Français
English
 
 

اكتشاف علمي جديد : امازيغ ليبيا حنطوا امواتهم قبل الفراعنة ب 1500 سنة


نعيد نشر هدا الخبر العلمي لسببين اثنين, السبب الاول هوكونه اكتشاف علمي جديد جاء ليصحح ما كان معروفا لحد الان وهو كون حضارة الفراعنة في مصر هي اول من حنط الاموات, والسبب الثاني هو سكوت الصحافة العربية الاسلامية بتامازغا عن دكر الحدث رغم عظامته التاريخية والسياسية.

أقدم مومياء مكتشفة فى افريقيا. وجدت هذه المومياء ("موهي جاج" او "وان موهجج" او "المومياء السوداء") في جبال أكاكوس (تادرارت اكاكوس) جنوب ليبيا. التحنيط لم يبدا في مصر وانما بدا في ليبيا والقبيلة الليبية القديمة "وان موهجج" بالتحديد هي اول من قامت بالتحنيط ثم توزع نحو الشمال والجنوب ونحو النيل بعد أن حصل تغيير مفاجئ للمناخ في الصحراء الليبية.

هو اسم يمتد عمره الى اكثر من5500 عام بمنطقة جبال اكاكوس الليبية الفاصلة بين الجزائر وليبيا ...؟؟؟
)وان موهى جاج ) اسم المومياء السوداء لصبى وجد محنط داخل كيس ( قفه) ومغلف بالأوراق ... وهو الان موجود فى متحف طرابلس ، تم اكتشافه من قبل عالم اثار إيطالي ، واحدث زوبعة في علم الاثار وتاريخ التحنيط فى الاوساط العلمية ؟

وصحح النظرية السابقة على خطاء تقول بان المصريين هم اول من عرف علم التحنيط قبل 4000 ، الا ان اكتشاف (وان موهى جاج ) قلب موازين الحقيقة ، اذا ان وان موهى جاج قد حنط قبل 1500 سنة قبل ان يحنط المصريين فراعنتهم ؟ وان موهى جاج طفل عمره سنتين ونص كان يعيش مع عائلته فى جبال اكاكوس وتم تحنيطه لا يمانهم بعودة الحياة لكل شخص يموت صغيرا ؟

كما تم اكتشاف منقوشات لتماسيح وزراف وابقار وماعز وفيله .... الخ على بعد 30 متر تقريبا من مكان اكتشاف المومياء ، وتم العثور على موقد الالهة وهو عبارة عن حلقة دائرية يبلغ قطرها 3 متر محاطة بالصخور الصغيرة وفى وسطها يوجد مكان النار التى كانو يلقون الحيونات فيها وعلى بعد امتار قليلة وجدو مذبح لهذه الحيوانات كما وجدو رسومات ونقوش تبين حضارة وديانة وقبيلة وان موهى جاج ، منها رجل يضع راس حيوان على راسه ووجه...

وقد قال العلماء ان هذا الرجل بمثابة اله الموت وهو يماثل اله الموت عند الفراعنة من حيث القناع أي ان الحضارة الليبية قد سبقت حضارة الفراعنة بأكثر من 2000 عام ( أي ان التحنيط لم يبداء بمصر وانما بداء فى ليبيا وشعب ( وان موهى جاج ) بالتحديد هو اول من قام بالتحنيط ؟

ثم انتقلوا نحو شمال وجنوب ونحو النيل بعد ان حصل تحول مفاجئ للمناخ فى الصحراء الليبية فاتجهوا نحو السهول والمياه ...

تقرير القناة العلمية science على هدا الاكتشاف :

 


 


نفس الحدث على القنواة الالمانية:

 


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2013-07-28 21:05:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 993212 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق tkmn3h2a هنا :    
 

 

 

 

   
   
   
   
   
 

 

 

مقالات اخرى






هل كان جدي من جبل إغود؟
بتاريخ : 2017-06-14 00:35:00 ---- بقلم : عبد الله بوشطارت





 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.