Français
English
 
 

هكدا أصبحت تامازغا مهد الإنسانية وانتهت اسطورة قدوم الامازيغ من اليمن عن طريق الشام والحبشة


بأثيوبيا يوجد أقدم تواجد بشري الدي يعود إلى مليونين و600 ألف سنة. ومند هدا الاكتشاف اصبح يُدرَّس في المعاهد والجامعات العالمية، على أن مهد الإنسانية الوحيد يوجد بشرق أفريقيا، كتانزانيا وأثيوبيا وكينيا.

لكن اليوم تم الاكتشاف على ثاني أقدم تواجد بشري بأفريقيا بتامازغا بالجزائر بموقع عين بوشريط بولاية سطيف شرق الجزائر والدي يعود الى مليونين و400 ألف سنة، أي بفارق ليس كبيرا.

وفي بداية نفس السنة 2018 تم اكتشاف أقدم جمجمة إنسان عاقل بالمغرب على وجه الأرض حتى الآن تعود إلى أكثر من 300 ألف عام بجبل ايغود باليوسفية وسط المغرب.

وبهدا الاكتشاف التاني ستكون النظرية العربية "الامازيغ اتوا من اليمن عن طريق الشام والحبشة" مجرد نظرية سياسية محظة لتمرير اهداف استعمارية.


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2018-12-03 07:33:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 6528 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
سوس م.د. بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
هل تعرض الأمازيغ لغسل الدماغ من طرف العرب؟ بالتأكيد وأكثر من ذالك لم يتركوا حتى دماغ الشباب الأمازيغي أن يتكون بطريقة سليمة.لم يتركوه أن يساير تطورا وتكوينا حرا وشاملا طبقا لمعايير دولية حيث فكوا ارتباطه بتاريخ أجداده الذي هو أساس الانطلاق ومنبع العز والثقة بالنفس. بل حاصروه في زاوية التعريب لتكميل المشروع الطموح لالقومية العربية التي بدأها جمال عبد الناصر و الذي ايقض النزعة الغزواتية التوسعية التي ترقد بذاكرة كثير من العرب.فكانت القنبلة النووية التي استعملها العرب و لم تكن بحوزة مستعمرين قبلهم. ألا وهي الاسلام.الصقوا الإسلام بالعروبة فأصبحت ركن من أركانه. ثم حاصروا الأمازيغي في زاوية التعريب كي ينمو في اتجاه واحد.السؤال حق طبيعي مقدس.الطفل في سنواته الأولى يطرح السؤال. العالم يطرح السؤال تطرحه البشرية منذ بدايتها. و السؤال هو الذي يلد الجواب. فلماذا انت ايها الأمازيغي التطرف السؤال؟و لماذا حين تطرح السؤال يسمونك بالكافر أو الانفصالي أو الخائن أو صانع الفتنة؟ لماذا التطرف السؤال: منهم العرب؟وكيف وصلوا شمال إفريقيا؟ و كم عددهم؟ لماذا 85%من مسلمي العالم هم مسلمون بهويته ولغتهم و لا علاقة لهم بالعروبة؟ لماذا يعبرون الأمازيغ اصلا اذا كانوا عربا؟ بأي حق يعربونهم بالقوة ويشوهونهم اذا لم يكونوا عربا؟ لماذا العرب يحثوننا على الفلاحة و الدين ويتشبتون هم بالسلطة و المعرفة السياسية والعلمية المعاصرة؟ من يضره تاريخ الأمازيغ الممنوع؟ إذا سموها بالأمة العربية ،فأين أجد نفسي؟ وإذا سموه بالوطن العربي،فأين أرض اجدادي؟ هل هناك في العالم شعب إسمه فرنسي و نعني به ألماني؟  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق t7n22fa3 هنا :    
 

 

 

 

   
   
   
   
   
 

 

 

مقالات اخرى


لماذا الأمازيغية ؟؟؟
بتاريخ : 2019-07-03 18:18:00 ---- بقلم : عبد الرحيم ادوصالح









 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.