Français
English
 
 

الامازيغ هم اول من اخترع اللباس -دراسة علمية المانية حديتة

بقلم الحسن اعبا - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2021-09-20 21:56:00


لقد صدق العالم الاجتماعي والمؤرخ الكبير عبد الرحمان ابن خلدون الدي قال في مقدمة كتابه وهو يتحدث عن الامازيغ حيث اكد بان سكان شمال افريقيا لم يكونوا يوما عراتا كما نجد عند الشعوب الاخرى. وكما اكد ايضا احد المؤرخين القدماء وهو يتحدث عن الامازيغ حيث قال البربر ياكلون الكسكس ويحلقون الرؤوس ويلبسون البرانس.. هدا يعني ان الامازيغ هم اول من اكتشف اللباس. اد كشفت دراسة علمية ألمانية حديثة، أن أول من ابتكر الملابس هم المغاربة الأولون، قبل 120 ألف عام.

وأجرى الدراسة معهد “ماكس بلانك” لعلوم التاريخ البشري في ألمانياحيث أضافت أن تلك القطع “تشير إلى أن المغاربة القدماء كانوا يصنعون ألبسة من جلود وفراء الحيوانات، عن طريق السلخ بعظام الحيوانات”. وأردفت: “المغاربة استعملوا الأدوات لسلخ الجلد بغية استعماله، وليس للأكل فقط (..) الكهف يضم أقدم دليل، حتى الآن، على مصدر صناعة اللباس في العالم”. ونقلت الدراسة، عن عالمة الآثار التطورية الألمانية إميلي هاليت، قولها: “نفترض أن الملابس كانت جزءا لا يتجزأ من توسع جنسنا البشري”.

وتابعت: “حيث وجد العلماء 62 أداة مصنوعة من عظام الحيوانات، وحددوا أيضا علامات على عظام ثلاثة أنواع صغيرة من الحيوانات آكلة اللحوم (الثعلب وابن آوى والقطط البرية..)

وأفادت عالمة الآثار التطورية الألمانية، إميلي هاليت، من معهد “ماكس بلانك”، لعلوم التاريخ البشري في ألمانيا، “نفترض أن الملابس كانت جزءا لا يتجزأ من توسع جنسنا البشري”، مشيرة إلى أنه تم أيضا، تحديد علامات عظام الحيوانات الآكلة (الثعلب وابن آوى والقطط البرية)، مما يحيل على أن عملية سلخها تمت بحثا عن الفراء وليس للأكل.

المراج :

Max Planck Institute


وسائل الاعلام الوطنية والدولية






تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب الحسن اعبا
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 1034

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق ujfqy486 هنا :    
 

 

 

 

   
   
   
   
   
 

 

 

مقالات اخرى




الأمازيغية في خطاب 20 غشت 2021
بتاريخ : 2021-08-29 21:19:00 ---- بقلم : محمد بودهان



هل تمزغا وطن وهمي للأمازيغ؟!!!
بتاريخ : 2021-08-04 19:02:00 ---- بقلم : حسن عويد




 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.