Français
English
 

 

 

من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية بالمغرب و وضع حد لمعاناتهم

من أجل إطلاق سراحهم و وضع حد لمعاناتهم

منذ خمس سنوات يقبع مناضلان أمازيغيان في سجن مكناس بالمغرب بعد حكم سياسي قاسي و ظالم في حقهم. عشر سنوات سجنا و غرامات ثقيلة، لا لشيء سوى بسبب تمسك المناضلان مصطفى أوسايا و حميد أعضوش بالنضال من أجل الحقوق الهوياتية و اللغوية و الثقافية الأمازيغية و كل الحقوق التي من حق الحاملين لها التمتع بها في بلدهم المغرب.
بإيداعهم رهن الاعتقال إلى جانب سجناء الحق العام، تسعى السلطات المغربية إلى التأثير على معنوياتهم و على التوجه العام الديمقراطي للحركة الأمازيغية. انه جزء من مخطط? يهدف إلى إقناع الرأي العام? بأن المعتقلين السياسيين مجرمين و أن الحركة التي ينتمون إليها حركة عنيفة تدعو إلى اللاتسامح.
أن استثناء المعتقلين السياسيين مصطفى أوسايا و حميد أعضوش من الترتيبات السياسية التي حاول بها النظام المغربي مواجهة بعض مطالب حركة عشرين فبراير، و هي الترتيبات التي أدت إلى الإفراج عن العشرات من سجناء الرأي بما فيهم الكثير من الجهاديين، برهان على أن دوائر في السلطة، معادية للحقوق الأمازيغية، تستهدف الحركة الأمازيغية و تعمل جاهدة لشل حركتها عبر فبركة ملفات ضد مناضليها، و عبر إدخالها في متاهات و دهاليز تنحرف بها عن رسالتها المتمثلة في الدود عن حقوق الشعب الامازيغي المغربي.
بعد خمس سنوات من الظلم و الحرمان يدخل المعتقلان السياسيان مصطفى أوسايا و حميد أعضوش في إضراب عن الطعام، ليسمعوا صوتهم للرأي العام و من أجل أن يوضع حد للظلم و الحيف الذي لاحقهم منذ يوم اعتقالهم في ملف أثبتت القرائن بأنهم لا علاقة لهم به.
مع هذا الإضراب عن الطعام يدخل المعتقلين السياسيين مصطفى أوسايا و حميد في منعطف يهدد حياتهم? و سلامتهم، فلنعمل جميعا من أجل أن تتوقف معاناتهم، التي أصبحت معانات كل المناضلين الديمقراطيين الصادقين.
من أجل ذلك و من أجل أن تستمر مقاومة الظلم يتعهد الموقعون و الموقعات أسفله و التنظيمات الموقعة على العمل الجماعي حتى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين مصطفى أوسايا و حميد أعضوش.
التوقيعات :

; Voir la liste des signataires

?
?

?
?


الكاتب: MCA

بتاريخ : 2011-10-28 13:16:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 5144 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
hassan بقلم :
uggar ad agh igan تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
notre identit?,notre histoir,notre m?moire commune ont ?t? bl?ss? ce qui nous a rendu un troupeau malade entour? par des bouchers(?nnemi) qui ne savent rien du tout que "slix" slix".alors qu'attendons nous pour venger la vie et les ames de nos ancetres.c por ?a que je me suis dis :uggar adagh igan.en attendant notre rassemblement je souhaite aux amazighs de tamazhgha de beaux reves.  
 

 

2 التعليق رقم :
NOUR_THFAOUT NA TFAOUINE بقلم :
DARBO-EL HORRIA تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
SAAA ANNIDHAM EL MAKHZANI ERRAJII MONDO TACICIHI ILA TASFIYYATI KADHITA EL AMAZIGH WA DALEKA AABRA DHARBIHA WA INKARIHA BI BATHI AAKAID AARABIA MOKHTALITA FACIDA AOUBACHIA THOMMA KHOURAFATE JOUZAABALATE MA ANJALA BIHA RABBI MINE SOLTANE!!!!!!WA AKHIRANE SIYYA?ATA EL GHAZI WA EL MOSTAAMIR EL BAGHIDH FARRIK TACEUD...KALA: ERRACEUL MOHAMED FI HADITHIH...ISTAYKDA DATA YAOUM MOHMARRA EL WAJH(OIYLONE LIL AARAB MINE CHARRINE KADI IKTARAB??????SADAKA ARRA  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق yahu4kuk هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى














لاتسامح "حفل التسامح"
بتاريخ : 2007-10-29 00:00:00 ---- بقلم : Lahcen Nachef


 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.