Français
English
 

 

 

موقع عربي يتهم الكونكريس العالمي الامازيغي بنية اغتيال رئيس الوزراء الليبي الاسبق

بقلم Amazighworld - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2012-05-13 19:42:00

خرج موقع عربي و هو جزء من شبكة اعلامية يقودها رجال اعلام عرب ?مقرها باريس ويهتم باخبار العرب في بلاد العرب وحتى في الامبراطورية العربية ببلاد الامازيغ بشمال افريقيا: تامازغا? بخبر يتهم فيه الكونكريس العالمي الامازيغي برصده 500 الف دولار أميركي لمن ينفد عملية اغتيال ?رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي الدي يقيم الان في تونس.

ويضيف الموقع ان السلطات التونسية شددت الحراسة على مقر اقامة رئيس الوزراء المذكور إثر تلقي الأجهزة التونسية معلومات مؤكدة ?حسب زعم الموقع العربي- عن صدور قرار الكونكريس العالمي الامازيغي. وعلم امازيغ وولد من مصادر قريبة من الكونكريس العالمي الامازيغي ان هدا الاخير يعتزم مقاضاة الموقع العربي عربي بريس لدي المحاكم الفرنسية بنشره لتهم كادبة وزائفة. وان الكونكريس الامازيغي هو اصلا بني من اجل نبد فكر الاغتيالات الفكرية والهوياتية التي زرعها فكر القومية العربية في بلاد الامازيغ بعد ان غزاها في اواخر الستينيات.

ويضيف ان الكونكريس العالمي الامازيغي هو منظمة حقوقية بنيت للدفاع عن حقوق الانسان بتمزغا لا باغتيال حقوق الانسان كما ?فعلت الانظمة العروبية التي استولت على السلطة في تمازغا.

هدا ما جاء على موقع عربي بريس:
علمت "البيان" من مصادر أمنية تونسية مطّلعة أنه "تم تشديد الحراسة على مقر إقامة رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي إثر تلقي الأجهزة التونسية معلومات مؤكدة عن صدور قرار من المجلس المحلي من قبل الكونغرس الأمازيغي بمدينة زوارة الحدودية بين تونس وليبيا بالعمل على اغتيال المحمودي في سجنه". وأكدت المصادر، طالبة عدم الكشف عن هويتها، لـ"البيان " أن "الجهات المختصة في تونس على علم بكل تفاصيل خطة الاغتيال، واتخذت كل ما من شأنه ضمان الحماية الكاملة للسجين، بما فيها ضمان الرقابة الصحية لطعامه ".
وكشفت المصادر لــ "البيان" أن "الجهة الأمازيغية الليبية رصدت مليوني دينار ليبي ما يعادل مليوناً و500 ألف دولار أميركي، لمن ينفذ عملية الاغتيال". والجدير بالإشارة إلى أن القضاء التونسي برّأ المحمودي في وقت سابق من تهمة دخول ليبيا بطريقة غير قانونية، إلاّ أنه أبقاه في السجن تمهيداً لتسليمه السلطات الليبية الى حين توفر الظروف الملائمة لمحاكمته محاكمة عادلة ".
تعريف الموقع بنفسه : موقع اخباري عربي?هو جزء من شبكة اعلامية متكاملة يقودها رجال اعلام عرب و?مقرها باريس ولها عدد من المكاتب الفرعية في عدد من عواصم العالم?،?والموقع ?يعنى باخبار العرب والعالم ويسعى لمتابعة القضايا العربية لا سيما قضية فلسطين ومتابعة كافة الامور المؤثرة في مستقبل المنطقة العربية اضافة الى صفحات دولية وثقافية ومنوعات من العالم. ?
الناشرون : د. محمد سليمان الضاهر ? باريس.?? ?خالد بن زيد - باريس
?المدير العام : ديما فنيانوس - باريس
?العلاقات العامة: البير?فريح - باريس
?


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب Amazighworld
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 3299

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
الساعق بقلم :
خبر جميييييل تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
صراحة افضل خبر سمعته اتمنى ان يكون حقيقي يجب الاخد بالتار انا الدي اعرف ان المازيغ ابناء قبائل رجال حقيقيين وليسو طراطير جرائم الصعلوك البغدادي لابد لها من رد سااعق .......... هناك منتديات تابعة للقدافي يشتمون الامازيغ يجب سحقهم وابادتهم نهائيا حتى ترجع الكرامة والامازيغ دائما رجال ومعروفين بالرجولة وهؤلاء الحشرات النشاز لابد من قطع دابرهم نهائيا عبر مبيييد متل مبيد الحشرات سييير يا قوميي زوارة وحنا معاك لقطع راس الصرصور البغدادي وان يواجه العقاب على تجرئه على اهالي زوارة فتلك اهانة لايمكن تقبلها ولابد من التار والى فستبقى وصمة عار على زوارة يجب الرد لكي لايبقى دين في اعناقكم يا زوارة  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 1dhxhg2f هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى





في طرابلس "أمازيغي" من قلب "سوس"
بتاريخ : 2019-04-22 21:31:00 ---- بقلم : مصطفى منيغ



ليبيا وعوامل فشل الحل السلمي
بتاريخ : 2018-06-11 22:34:00 ---- بقلم : احمد الدغرني


ماذا يريد الأمازيغ في ليبيا
بتاريخ : 2018-03-28 09:01:00 ---- بقلم : محمد شنيب

17 فبراير،ليبيا إلى أين
بتاريخ : 2018-02-01 08:11:00 ---- بقلم : محمد شنيب


الهوية والإنتماء
بتاريخ : 2017-12-25 21:05:00 ---- بقلم : محمد شنيب

العلمانية والديمقراطية
بتاريخ : 2017-12-19 17:57:00 ---- بقلم : محمد شنيب

ليبيا المكونات الثقافية
بتاريخ : 2017-12-07 10:29:00 ---- بقلم : محمد شنيب

 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.