Français
English
 

 

 

المغرب: ميلشيات عروبية تهاجم طلبة الحركة الامازيغية بمكناس يوم اجتياز الامتحانات

بقلم MCA - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2012-06-17 22:09:00


توصل امازيغ وولد ببيان موقع من طرف الحركة التقافية الامازيغية بالجامعة المغربية يدين الهجوم الدي تعرض له طلبة الحركة التقافية الامازيغية يوم السبت 16 يونيو 2012 من طرف من سموهم ميلشيات "البرنامج المرحلي" الإجرامية. هدا نص البيان:



الإتحاد الوطني لطلبة المغرب الحركة الثقافية الأمازيغية -امتغرن-

بيان توضيحي تنديدي

رغم ما تعرضت و تتعرض له القضية الأمازيغية من تهميش و إقصاء ممنهجين، لازال المخزن العروبي مستمرا في نهجه الرامي إلى إقبار الصوت الحر و الديمقراطي للحركة الثقافية الأمازيغية و تكسير شوكتها، فبعد مسلسل الاعتداءات و المضايقات التي كانت و لا تزال تستهدف مناضلي و مناضلات الحركة الثقافية الأمازيغية مند بروزها بالجامعة المغربية (خاصة 1999،2001،2003،2005،2006،2007،2010،2011،2012...)، تصاعدت حدة الاستفزازات و التحركات المشبوهة لأذناب المخزن في جل المواقع الجامعية، لتقوم ميلشيات "البرنامج المرحلي" الإجرامية، المتكونة في أغلبه من أشخاص لا علاقة لهم بالجسد الطلابي (معطلين، منقطعين عن الدراسة، مبحوث عنهم أمنيا...) بالهجوم من جديد صبيحة يوم السبت 16 يونيو على مناضلي MCA بموقع أمكناس الصامد و هم في طريقهم إلى الجامعة للاجتياز امتحانات الدورة الثانية إذ بعد خروجهم من الحي الجامعي فوجئوا بمجموعات ملثمة(حوالي 40 مجرما) مدججة بشتى أنواع الأسلحة البيضاء طوقتهم من كافة الجهات، هذا الهجوم الذي راح ضحيته ثلاثة من مناضلينا نقلوا فورا على إثره إلى المستشفى. كما تم اعتقال 5 مناضلين بينهم مناضلة بعد خروجهم من الجامعة. ليتم إطلاق سراحهم بعد ساعات من الاستنطاق تحت الضرب و التهديد و نعتهم بمخالف العبارات المشينة واللأخلاقية في حقهم. الأمر الذي يتبث بجلاء الصلة الوطيدة بين هاته الميليشيات و المخزن العروبي.

وفي الأخير نجدد تحيتنا العالية إلى معتقلينا السياسيين على صمودهم ذاخل سجون الذل و العار، اذ تم نقلهم الى سجن" تولال2"(غوانتنامو) الذي تنعدم فيه ابسط الظروف الإنسانية للمعتقل السياسي، كما نتضامن مع كافة مواقع الحركة الثقافية الأمازيغية الصامدة في وجه المخططات المخزنية الرامية إلى إقبارها و النيل من عزيمة مناضليها.

و نعلن كذلك عزمنا على تحصين مدرستنا العتيدة الحركة الثقافية الأمازيغية بكل الوسائل المشروعة ضد كل المحاولات الإجرامية أو الاحتوائية و فضح كل ممارسات المخزن و أذياله و الدفاع حتى الشهادة من أجل قضيتنا العادلة قضيتنا الأمازيغية.

?Ad nenna$ yef yizerfan, ad di$ d-nlal, Ad ne??u ak ini$an,
g uya n wakal Ur ngi wid inezzan, Assa d yimal. ? NBA


و عاشت الحركة الثقافية الأمازيغية
صامدة و مناضلة
04-06-2962 / 17-06-2012 يوم:


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب MCA
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 4638

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Amazighe1 بقلم :
مستعدون للقتال تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
بداية اتأسف للذين تعرضو للإعتداء و اتمنى لهم الشفاء العاجل إنشاء الله، اما أولإك الاوغاد المعتدين فإن ارادو القتال فلنتفق على مكان اللقاء فنحن مستعدون للموت من اجل الامازيغية فهي شرفنا ومستعدين لقتال اي كان فنحن هم احفاد المقاومون وإن كانو يريدون الدهاب الى الجحيم فلندهب إليها جميعا.



--

Via MebApp.com
 
 

 

2 التعليق رقم :
amazigh n antwerpen بقلم :
timuzgha تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
يجب على الطلبة الامازيغ ان يمشوا مجموعين في كل الاماكن المشكوكة ،ويجب ان يكونوا مسلحين لكي يقطعوا هؤلاء القرود القومجيين يخافوي ما يحشموا  
 

 

3 التعليق رقم :
amazigh-soussi بقلم :
viva tamazighet تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
vive imazighen ... chifa l 3ajil i lmonadiline  
 

 

4 التعليق رقم :
طلبة من تازة بقلم :
عاش طلبة البرنامج المرحلي تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
عاش طلبة البرنامج المرحلي الرفاق لكي يقاتلو كل شوفيني فنحن لامشكة دينا مع الأمازيغ قهم اخواننا مشكلتنا مع الشوفينيين سلمت يداكم يارفاق تعالو الى موقع تازة ونريكم من أنتم يا شوفين لنفعل بكم ما فعلناه السنة الماضية  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق n75dp70h هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى


ما هكذا تورد الإبل يا استاذ
بتاريخ : 2021-11-13 05:21:00 ---- بقلم : الطيب أمكرود














 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.