Français
English
 

 

 

‎المحتجّون بإميضر يصعّدون يوم عيد الفطرللمرة السادسة على التوالي


أكدت ساكنة إميضر تشبتها باحتجاجاتها السلمية الراقية اليوم بعدما احتفل الجميع بعيد الفطر فوق المعتصم التاريخي ألبّان و للسنة السادسة على التوالي منذ بداية الاحتجاج صيف 2011.

هذا و قد حجّ الصّغار و الكبار إلى أعلى الجبل و التحقوا بالمعتصمين هناك تأكيدا لروح التضامن و الوحدة ثمّ التشبث بالاحتجاج السلمي الرامي إلى نزع حقوق الساكنة، و من خلال وقفة عارمة، عبّر المحتجّون عن تضامنهم مع معتقلي القضية الذين لا يزالون داخل السجن ظلما و جورا و ندّدوا بالتماطل الذي ووجهت به احتجاجاتهم ومطالبهم العادلة...


بعد الصلاة في المعتصم، انتظم الجميع في مسيرة حاشدة نحو أحد دواوير إميضر حيث نظمت حلقية أكّد عبرها المتدخلون تشبثهم بهذه القضية العادلة و دعوا جميع الساكنة إلى التحلي بالصبر و الاتحاد من أجل ضمان الاستقرار و العيش الكريم على هذه الأرض الفضية التي نال التخريب و الإقصاء منها.


جدير بالإشارة إلى أن ساكنة إميضر خرجت للإحتجاج منذ 1986 و في 1996 و من 2011 إلى يومنا هذا مدافعين عن ملف حقوقي سوسيو-اقتصادي و بيئي قرب أكبر منجم للفضة في شمال افريقيا، الأوضاع لم تتغير كثيرا كما هو الحال بالنسبة للمقاربة القمعية للسلطات العمومية تجاه المحتجين، فمازال الصمت و التجاهل ثم الاعتقالات هم العناوين البارزة التي تخيم على المنطقة في خرق تام لحقوق الانسان على مر السنين و توالي الحكومات في "دولة الحق و القانون".

07 يوليو 2016------ ألبان المعتصم


الكاتب: حركة على درب 96 إميضر

بتاريخ : 2016-07-06 19:34:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3770 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق ieyxiatc هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى
















 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.