Français
English
 

 

 

المغرب: بعد وصفهم بالأوباش، داعية إسلامي يصف امازيغ الريف بالزبالة والحثالة والكلاب


بعد البرلمانية خديجة الزياني التي وصفت امازيغ الريف بالاوباش والتي خلق تصريحها هدا استياء كبيرا، يخرج داعية إسلامي المدعو عبد الرحمن لعروشي من مدينة فيينا ليصف امازيغ الريف بالزبالة والحثالة.

ودكر في خطابه هدا ان اعلام تورة عبد الكريم الخطابي والاعلام الامازيغية هي من صنع الايادي الخارجية الأجنبية وحامليها حثالة وكلاب وخونة واباء الكلاب. وقد سقط في هفوة كلامه لما قال ان هدا البلد ملك لجميع المغاربة منتقدا الدين يدافعون عن الامازيغية، لكن ان كان صادقا في كلامه فلمادا سكت 60 سنة لما كان الكل يقول بما فيه الدستور والحكومة والأحزاب والمنظمات ان المغرب عربي ومسجل بجامعة الدول العربية؟ الفيديو:


وهدا الداعية فبعد نشره على موقعه على اليوتوب لهدا الفيديو الفتنة ينشر فيديو اخر عن المغني المغربي سعد لمجرد يصلي ويرتل القران وهو المتبوع في فرنسا في جريمة أخلاقية. مما يضع اكتر من علامة استفهام؟

ويعد هدا دعوة صريحة للفتنة لكن الغريب في الامر هو سكوت شيوخ الإسلام عن وصف هدا الخطاب بالفتنة الحقيقية متل الشيخ الفيزازي الدي وصف مسيرات التضامن مع قتيل الحسيمة بالفتنة وسكت عن هده الداعية الدي يتفوه كلامه بالفتنة الحقيقية.


الكاتب: مراسل

بتاريخ : 2016-11-02 16:18:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4155 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Sous M.D بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
أيها العروبي حفيد الغزاة! أنت لاتعرف العلم الذي يرمز إلى أرض تمازغا وجبالها وبحورها بل تعرف فقط قطعة القماشالأحمر الذي صممه وفرضهعليك سيدك الليوطي؟ مادمت لاتعرف حتى علم الأمازيغية مادخل لك في شؤون الأمازيغ وهم على أرضهم؟ إذهب إلى جزيرة العرب وساهم بتخريفاتك بين إخوانك العرب وعلى أرض العرب. شتمت أهل الريف ستشتم أهل سوس وأهل المغرب الشرقي والجنوبي وأهل الأطلس وكل الشعب المغربي لأن ليس هناك شبر في المغرب لا يحمل إسم أمازيغي وتاريخ أمازيغي.على أي مغرب تدافع؟ على المغرب العربي؟ إذن أنت مستعمر مثلك مثل إسبانيا مع الفرق أنك أنت داعشي إرهابي. أين هي حقوق الأمازيغ المدنية ؟ من لغة وإعلام و تعليم وبنية تحتية ووووو؟  
 

 

2 التعليق رقم :
عبد الله بقلم :
المتملق تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
رسالة اليك ايها الحقير

اسمع إنك تستنزف كرامتك وإنسانيتك أمام اسيادك ، ثم تحاول استعادة شيء منها عبر الاستمتاع بالتملق الى حزب تجار الدين، ومحاولة استمطار اهتمام الناس بك. لهذا تستوي منك المواقف، موقف أسيادك البيجديون الذين يستنزفون كرامتك، ويمتصون إنسانيتك مقابل فتات موائدهم، وموقف مؤيديك الذين يقتاتون على فتات الفتات، وموقف عامة الناس الذين إما يسخرون أو يتعجبون أو يجمعون السخرية والعجب والشماتة. كلهم يستغل مهانتك ويسخر من سذاجتك انت ومن معك ،اليس من المضحك ان تدعي انك داعية وبالامس فررت من المغرب الى أروبا وذيلك بين رجليك كالكلب المدعور ،تهاجم اسيادك الامازيغ ايها الاصلع وهم من قاوموا الاستعمار حتى حرروا اباك من النخاسة لعنة الله عليك ،تقرا علينا ما امرك به اسيادك البيجديون وتدعي انك تعرف والمعرفة عنك غائبة . عندما ترى صورتي ستذكرني ،إخواني القراء ،احدروه هذا من يبيع صكوك الغفران.

 
 

 

3 التعليق رقم :
Hannibal بقلم :
Islamist aus wien تحت عنوان :
Germany البلد :
 
كنت أنتظر من الفيديو فيه شيئ من الأهمية لنرد عليه باللتي هي أحسن، فما سمعت من هذا الشخص إلا

كلاما بذيئا يخرج من فم نتن.

كلامك عن الإسلام ، فملايين من المغاربة أصبحوا ملحدين وهذا شيئ طبيعي لكونهم يرون أن الإسلام كان وما زال إلى حد الأن بظاعة للبيع والشراء، ويرون أيظا أن الإسلام من بروزه إلى اليوم لا خير فيه : التخلف، الأمية، التفرقة بين الإخوة ـ سفك الدماء...

أما عن شجاعتك ورجولتك فأقول أن خونة المنطقة إختفوا عن الأنظار وأنت أين لك من هذه البسالة ؟

وأخيرا أقول لك إذهب لتشتغل بدل العيش على مساعدة الدولة النمساوية (Sozialhilfe)، أهذه هي الرجولة تنتظرون من النساء أن تشتغل عليكم؟؟؟
 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق yqftlj2w هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى
















 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.