Français
English
 

 

 

حراك الريف يواصل زحفه نحو هيئة المحامين بالرباط: إسحاق شارية ومحمد زيان في ورطة مهنية وقانونية


لم تهدأ بعد عاصفة حراك امازيغ الريف. فبعد الإقالة داخل أجهزة الدولة، تستمر هذه العاصفة لتزحف على وتسير نحو الإطاحة بالمحاميين محمد زيان و إسحاق شارية عضو المكتب السياسي سابقا للحزب الليبرالي الذي اسسه محمد زيان .

الجديد في الموضوع هو استماع الوكيل العام للملك بالرباط للمحاميين حول ما صرحوا به علانية وبجلسة معتقلي احتجاجات الريف السلمية والتي قالوا فيها ان الياس العماري اتصل مرارا بالزفزافي وحرضه ونشطاء حراك الريف على التآمر على الملك ومولهم لنصب الخيام اسوة بما حدث باكديم ازيك.

المحامي محمد زيان هو امين عام الحزب الليبرالي المغربي ومعروف بقولته المشهورة "ادا ادخلنا تدريس الامازيغية الى مدارسنا فسنعود قردة كما سبق ان كنا من قبل" اما المحامي إسحاق شارية فهو محامي أيضا بهيئة الرباط وتربطه علاقة عائلية وحزبية بالأول وهو أيضا نائبه السابق في الحزب الليبرالي المغربي قبل ان يطلب في شهر أكتوبر 2017 الإلتحاق بحزب العدالة والتنمية.

المحاميين معا استمعت لهم النيابة العامة كما استمعت أيضا لناصر الزفزافي حول القضية المشار اليها أعلاه وحسب المعلومات المتوفرة لحد الان فالزفزافي أجاب ان فعلا محمد زيان من محامييه لكن لم يسبق له ان صرح له بأية تصريحات من هدا القبيل. وليس له أي علم بدلك. وانه لم يتخابر مع محاميه المذكور مند حوالي أربعة أشهرتقريبا، وانه زاره لمرتين تقريبا بالسجن وان المحامي زيان ممنوع من طرف إدارة السجون من زيارة السجن على اعتبار انه سبق له ان نسب اليه كونه تسلم رسالة خطية من الزفزافي. واضاف ان كانت للمحاميين قرائن عما يدعون فليقدمها للعدالة.


اما المحامي إسحاق شارية فصرح انه محامي ناصر الزفزافي وبتكليف من والده احمد الزفزافي. اما ما نسب اليه عن ناصر الزفزافي فلم يدلي به بل هو من تصور وخيال صحفي أحد الموقع الإلكترونية غير صحيحة ونسبها اليه دون علمه اما ما قاله بالضبط فمدون في مداخلته بمحضر الجلسة وانه يتوفر على تسجيل صوتي لها. وجوابا على سؤال هل تخابرت مع مؤازرك ناصر الزفزافي ان المسمى الياس العمري كان يتصل به مرارا ويحرضه على التآمر على الملك والبلاد، فأجاب المحامي شارية ان ماقاله هو مضمن بمحضر الجلسة ولدي تسجيل لهده المرافعة ان اردتم العودة اليها ولا يمكن ان أضيف شيئا اخر حول هدا السؤال.

اما المحامي محمد زيان فأجاب ان المحضر المنجز من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لا قيمة له من الناحية القانونية لكون العدالة تقوم على تمحيص القضاء وليس العكس.

وبهذا يكون المحاميين أنكرا جملة وتفصيلا ما صرحوا به للصحافة وحتى المرئية منها متل هده:



وللتذكير فقط فسبق للنيابة العامة بالدار البيضاء ان باشرت تحقيقا فيما قاله المحاميين، كما انه وحسب قصاصات الأنباء فقد سبق ايضا لإلياس العماري ان تقدم بشكاية ضدهما في نفس الموضوع. ويبدو ان تحديد جلسة محاكمة المحاميين بمحكمة الاستئناف بالرباط في موضوع تصريحاتهما التي قد تعتبر مساسا بالأمن الداخلي للدولة قد تعطي نتائج من المحتمل ان تصل الى التشطيب على المحاميين وعقوبات اخرى .

ناصرالزفزافي ينفي ما قاله شارية عن إلياس العماري تسريب


الكاتب: مراسل

بتاريخ : 2018-04-16 10:19:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 1793 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق eqwaiahp هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى











كنز بولمان
بتاريخ : 2018-06-21 16:09:00 ---- بقلم : أحمد عصيد





 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.