Français
English
 

 

 

فتوحات إسلامية جديدة تدخل منطقة سوس والسلطات المغربية تبارك


وصف المؤرخون العرب الفتوحات الإسلامية الاولى بشكل بشيع حيث قال أحدهم "لقد أتخن عقبة بن نافع في البربر" مستعملا كلمة "أتخن" وأضاف اخر "كان عقبة بن نافع يقتل البربر تقتيلا حتى ظن انه الفناء". بكثرة القتلى في صفوف الامازيغ كان يظن عقبة بن نافع بنفسه انها يوم القيامة وهدا تعبير دقيق.

والى حد ما سيكون ما وقع انداك أيام الخلافة الإسلامية الاولى يشبه ما نقلته كاميرات العصر الحديث عن جرائم الخلافة الإسلامية الثانية المعروفة بداعش بقيادة الخليفة أبو بكر البغدادي الثاني. والتي كانت تنقل فيديوهات الترهيب والتقتيل في صفوف الاكراد الايزيدين بسيوف أئمة الدولة الإسلامية.

وما استحضر هده الاحداث اليوم هو ما تتعرض له منطقة سوس اليوم من فتوحات إسلامية من قبل قبائل عربية قادمة من الصحراء والتي تأتي بشاحنات من الجمال لترعاها بالقوة في أراضي سوس. وبين الفينة والأخرى تنقل مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات الترهيب والتعذيب على الطريقة الداعشية التي يتعرض لها امازيغ سوس ممن سولت لهم نفسهم الدفاع عن ممتلكاتهم واراضيهم في وجه ابل الفاتحين الجدد وهده بعض منها :


 









الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2018-12-07 07:47:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4626 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
سوس م.د. بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
يجب أن نسمي الأمور بأسمائها الحقيقية.ما يسمى بالفتوحات الإسلامية هو غزو وتوسع عربي واضح.العرب استغلوا الإسلام كستار وكمخدر. لم تغزى أرض الأمازيغ من طرف جنسيات اسلامية متعددة غرضها نشر الإسلام كما يدعون حتى و لو كان كذالك. فاغتصاب الأرض و العرض والمال باسم الإسلام إنه إجرام و استعمار واضح.ومن أي زاوية ننظر. أما كل ما يحدث من تدمير وعنصرية ضد الأمازيغ فهو لصالح العروبة بالوضع و المكشوف.لالخلاص لابد من النظال ضد الظلم و الاستعمار العروبي بوجه مكشوف و تعبير صارح وواضح. الأمازيغ حاربوا كل أنواع الاستعمار، و اليوم العرب جعلوا أرضهم ملكا لهم والامازيغ عبيدا لهم.مع كل أنواع الإهانة و التضييق والتنكيت وتدمير كل ما هو أمازيغي لتبنى العروبة العرقية على انقاضه.الامازيغ أرضهم ومنجزاتهم التاريخية غنيمة العرب يجب الحفاظ عليها بالسيف. أما الأمازيغ بعد عجنهم وتحت ضغط الجهل و الجبن أصبحوا يخدعون أنفسهم بأن العروبة هي الإسلام أو على الأقل ركنا منه.  
 

 

2 التعليق رقم :
femme amazigh بقلم :
ماذا عن معاهدة مراكش ؟ تحت عنوان :
France البلد :
 
لماذا الامازيغ لم يعارضوا معاهدة مراكش للهجرة ؟ هل لانهم لا يعرفون شيا عن مخاطرها ؟ ام لانهم لا حول ولا قوة لهم ؟ معاهدة مراكش للهجرة اخطر من اي استعمار عرفه شمال افريقيا . الشباب الامازيغي سيرحلون الى الدول الاوربية التي قبلت المعاهدة (لان الدول التي تحترم شعوبها و ارضها رفضت التوقيع على هذه المعاهدة ) لان الاعلام العروبي في شمال افريقيا يلمع صورة اوربا و يحث الشباب الامازيغي على الهجرة والاجتثاث عن جذوره ، و سيتم تعويضهم ببدو شبه الجزيرة العربية او الافارقة او لست ادري . الغريب في الامر هو ان الجمعيات الامازيغية و المدافعون عن ارض الامازيغ التزموا الصمت و لم يخرجوا للتنديد بهذه المعاهدة المشؤومة .  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق sdr8nqxv هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى
المغرب: بيان من أجل الشفافية
بتاريخ : 2019-02-08 15:10:00 ---- بقلم : أحمد عصيد

حرف "تيفيناغ" غير قابل للمساومة
بتاريخ : 2019-01-31 09:22:00 ---- بقلم : أحمد عصيد

كل عام وأنتم بلا أمازيغية
بتاريخ : 2019-01-28 07:20:00 ---- بقلم : ساعيد الفرواح





عذرا يا عالم، لسنا قتلة
بتاريخ : 2018-12-31 14:07:00 ---- بقلم : لحسن أمقران









 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.