Français
English
 

 

 

حكومة العثماني واخنوش تستني الامازيغية من التعليم عند بعد


أعلنت الحكومة المغربية عن توقف الدراسة بالمدارس يوم الجمعة 13 مارس 2020 الى اشعار اخر ودلك لعدم تفشي فيروس كورونا، وعليه أعلنت وزارة التعليم يوم السبت عن مشروع التعليم عن بعد بواسطة الانترنيت. وصباح يوم الاثنين 16 مارس 2020 على الساعة العاشرة صباحا ينشر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على صفحة رئاسة الحكومة بيانا جاء فيه :

انطلقت الآن بشكل عملي البوابة الإلكترونية TelmidTice http://telmidTICE.men.gov.ma لتيسير "التعليم عن بعد". وأود بالمناسبة توجيه تحية تقدير عالية وشكر للأطر التقنية والتربوية والإدارية التي سهرت على إعداد البوابة لضمان مواصلة أبنائنا دراستهم من بيوتهم إلى حين العودة للفصول الدراسية.

الا أن حكومة "مانزكين" التي قيل عنها انها حكومة "امازيغية" لأن الأحزاب المؤسسة لها أحزاب كل امنائها العامون من أصل أمازيغي أو بالأحرى بربري وعلى رائسهم الحزبين الرئيسيين وهما حزب "الامازيغي" سعد الدين العثماني وحزب "الامازيغي" عزيز اخنوش استثنت تعلم الامازيغية من بوابتهم التعليمية عن بعد.

هدا ان دل على شيء فإنما يدل على ان الأحزاب التي أسست على العروبة والإسلام لا يمكن تخدم الامازيغية ولو حرصت. وان الامازيغ لن يرضى عليهم العروبيون والاسلاميون حتى يتبعون ملتهم.


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2020-03-16 10:04:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 1131 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
سوس. م. د بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
اذا كانت الصورة تعبر أكثر من ألف كلمة وأقوى من اي وصف، فإن الصورة واضحة منذ 60 عاما. الذين سيطروا على الدولة منذ الاستقلال الشكلي مشروعهم الأكبرهو محو الامازيغية وتحويل المغاربة إلى أشباه العرب. تكفي كلمة علال الفاسي المشهورة (ليست المشكلة في اجلاء الجنود الفرنسية بل المشكلة الكبرى هي كيف اجلاء هؤلاء البربر) .من يعيش في الصين سيفهم ما يجري في المغرب ضد الأمازيغ وهوية المغرب الأصلية من طرف رموز الدولة واحزاب طاليبانية ظلامية وعروبية عرقية وأفراد امازيغية مستعربة رخويات لا يمكن أن نسميهم غير خونة منبطحين جياع الكرامة تخدم أجندة الدولة العروبية التي لا تمثل الأمازيغ في بلدهم، بل مصالح دول الخليج القومية التوسعية بالوكالة. ايدي الخليجيين الطويلة على سياسة المغرب ومساهمتها في الخفاء والعلن في تعريب البلاد والعباد من أجل إبقاء شمال غنيمة موروثة من الاحفاد الغزاة تحسب في ملك العرب. لا ننتظر شيء من الدولة وخدامها، بل على كل غيور على ذاته واصله وأرض اجداده، ان لا يتكىء سلبا على الحركة الامازيغية، بل يساهم بمقاطعة كل ما يرمز إلى التعريب من إعلام وتعليم وأنشطة المساجد السياسية وينشرالوعي. لأن النظام العروبي استعرب واستحمر حشود من الأمازيغ كي يضرب بهم الأمازيغ الأحرار.

 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق djg6fb3n هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى


الأسباب الحقيقية لهجرة الأدمغة
بتاريخ : 2020-05-22 23:38:00 ---- بقلم : أحمد عصيد






فيروس كورونا وناصر الزفزافي
بتاريخ : 2020-04-24 00:53:00 ---- بقلم : احمد الدغرني








 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.