Français
English
 

 

 

أمازيغ مصر ينتفضون ضد الحكرة







بلاغ لسيادة النائب العام ..

تقدمت الكاتبة والناشطة / أمانى الوشاحى .. ببلاغ الى سيادة النائب العام .. أخذ رقم 22473 .. بتاريخ 26/12/2009 م .. تضمن البلاغ الأتى :

معالى المستشار / عبد المجيد محمود .. النائب العام
تحية طيبة وبعد

مقدمه لسيادتكم / أمانى الوشاحى .. مواطنة مصرية .. أمازيغية الأصل
والمقيمة فى فيصل ? محافظة الجيزة

ضد / إسلام أمين .. مطرب وملحن
والمقيم فى طنطا ? محافظة الغربية


الوقائع

قام المشكو فى حقه بأداء أغنية بصوته وألحانه بعنوان (المصرى) .. تضمنت عبارة محددة هى ( ايش جاب الهمج الأمازيغ لأم الدنيا ) .. وحيث أن هذه العبارة قد تكررت ثلاثة مرات فى الأغنية التى قام برفعها على صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك على شبكة الإنترنت .. وحيث أن هذه العبارة قد أساءت إلى الحضارة الأمازيغية العريقة ... وبالتبعية أساءت إلى كل أبناء هذه الحضارة .. وعددهم فى مصر يزيد عن 21 ألف مواطن مصرى أمازيغى .. وحيث أن مقدمة البلاغ تنتمى عرقيا إلى الأمازيغ .. وقد ساءها وصفها ووصف أهلها وأجدادها وحضارتها بصفة الهمجية .

وتؤكد المبلغة بأنه لا علاقة لها بما حدث فى مباراة كرة القدم التى جرت بين منتخبيى مصر الحبيبة والجزائر الشقيقة .. وأن الشعب الأمازيغى لا علاقة له من قريب أو من بعيد بالممارسات الغير مسؤولة الصادرة عن بعض الصبية الجزائريين .

أن الشعب الأمازيغى لديه حضارة خلاقة تمتد جذورها آلاف السنين .. كما أن لديه وعى كبير .. وقد أود الإشارة إلى أن الأمازيغ هم السكان الأصليين لشمال أفريقيا قبل الفتح العربى .. ولازالوا يشكلون أغلبية السكان .. ويبلغ تعدادهم الحالى أكثر من 40 مليون نسمة .

وقد يكون من ألازم الإحاطة إلى أن المادة 40 من الدستور تخص وتدعو لعدم التمييز بين المواطنين .. كما أن المادة 47 من الدستور تقرر حق التعبير فى حدود القانون .. وحيث أن المادة 64 من الدستور تقرر سيادة القانون أساسا للحكم فى الدولة .

وحيث أن ما قام به المشكو فى حقه قد تم فى علانية .. وهو مازال يردده ويسمعه الملايين عبر شبكة الإنترنت .. وهذا هو الركن الركين فى جريمة السب العلنى .. الأمر الذى حدا بالمبلغة إلى أن تتوجه لسيادتكم بهذا البلاغ .. بغية التحقيق قضائيا مع المشكو فى حقه ..وفقا للمادة 306 عقوبات والمادة 171 عقوبات .. فيما قام به من سب صريح للأمازيغ على النحو المبين بصدر هذا البلاغ .. وقد يكون من اللازم ذكر أن محكمة النقض قد استقرت على (المراد بالسب فى أصل اللغة، الشتم، سواء بإطلاق اللفظ الصريح عليه، أو باستعمال التعاريض الذى تومئ اليه، وهو المعنى الملحوظ فى اصطلاح القانون الذى اعتبر السب كل الصاق لعيب أو تعبير يحط من قدر الشخص نفسه أو يخدش سمعته لدى غيره) .. (طعن رقم 782 لسنة 39ق جلسة 6/10/1969) .. وأذ أن المبلغة تستند إلى نص المادة 3 من قانون الإجراءات الجنائية .. التى تعطيها حق الإبلاغ .

وأذ أن المبلغة قد أضيرت أدبيا من جراء هذا الفعل المؤثم قانونا .. الأمر الذى يجعلها تدعى بالحق المدنى ضد هذا الفعل والمشكو فى حقه بمبلغ مائة ألف جنية مصرى على سبيل التعويض المدنى .

وتطالب المبلغة بوقف إذاعة هذه الأغنية (المصرى)من شبكة الإنترنت .. لما سوف تسببه لأضرار للمصالح المصرية فى دول شمال أفريقيا كلها .. بما يهدد مصلحة مصر العليا التى نعتز بها كما نعتز بأصولنا الأمازيغية .

مرفق اسطوانة سى دى عليها الأغنية .

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام
أمانى الوشاحى
السبت 26/12/2009م


الكاتب: Amani Ouachhani

بتاريخ : 2009-12-30 23:12:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 6348 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
عز الدين بقلم :
أزول امغناس تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
في البداية اود ان اشكر السيدة اماني الوشاحي على جرأتها و على نشاطها لاجل اعلاء كلمة الحق.



ما فعله هدا المغني شيئ تستنكره العقول فهدا الامر لا يصدر الا عن شخص غير سوي و غير ناضج و لا يستحق ان يوصف بالفنان لان الفن شريف والفنانون اناس يزنون اقوالهم قبل التفوه بها...



تحياتي



عزالدين من تزنيت المغرب

تانميرت
 
 

 

2 التعليق رقم :
mahfoud بقلم :
azul imazigh n missre تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
amazigh tamazight gh tamazgha mounat mounat tahgarte ohhhhhhhhhhhhhhhh  
 

 

3 التعليق رقم :
omar بقلم :
العرب كلهم سواء تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
العرب كلهم سواء في كل مكان وجدوا فيها في العالم حتى في غير بلدانهم . العرب حكارة وهم أكثر عنصرية من اي جنس آخر غي العالم , هم واليهود في كفة واحدة فهذان القومان فقط في الكرة الارضية هما من يعتبران انهما أفضل امة اخرجت للناس او الشعب المختار . وكل شعب من الشعوب العربية يعتبر نفسه احسن من الاخر , ونلمس هذا المرض من المصريين أكثر من غيرهم, فالمصري هو الذي يعتبر نفسه احسن وأفضل في العالم وبلاده هي أصل العالم وأصل الديانات وهم يقولون بصريح العبارة :\" مصر أم الدنيا \" وهذه العبارة المضحكة تدل على غبائهم وبلادتهم لأن الواقع يشهد على تخلفهم فمصر من مؤخرة الدول المتخلفة والفقيرة . فاذا كانت مصر هي أم الدنيا فماذا سنقول عن اليونان مهد الحضارة والفلسفة , او عن امريكا واوروبا والصين ؟  
 

 

4 التعليق رقم :
asafo بقلم :
bravo تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
bravo.... Au MaROC imazighn n ont pas bouge le ptit doigt quand un imam a consacre toute une khotba pour les insulter  
 

 

5 التعليق رقم :
massin_azul بقلم :
tadalit ohoy تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azul mara f maygan amazigh.sizwar ar tinih oltma tmghnast amani lwacha7i ayouz nss f ofrak nss f tmagit tamazight ligan tamagit imara ayt izlmdd n afriqiya.stid tiklit izwarn adzirh aytmatnh imazighn g siwa ad bidn ithgart n wilid yiwi lghrd ord lislam.tiklit yadn tamazight tla d ratili afouss g ofouss tamazight tra afla.


massin_azu g tagiwant n tafraout amor wakoch.


tanmirt atass.
 
 

 

6 التعليق رقم :
حدو بقلم :
نعيق و نهيق تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
ce malheureux n\'est pas un chanteur: les artistes sont plus grand que ?a /il n\'est plus un egyptien :les ?gyptienssont plus grands que notre anon arabe


 
 

 

7 التعليق رقم :
Amghar بقلم :
Good luck Amani تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
Merci lalla Amani


Le system Judicaire egyptien est mieu que le marocain
 
 

 

8 التعليق رقم :
fatima tamazight بقلم :
vive tamazighet تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azuul amghnas igolo mayiwsen g ozrf n tmazight tanmirt  
 

 

9 التعليق رقم :
AZUL بقلم :
TUDERT IMAZIGHEN تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
AYOUZ OTCHMA LALLA IMANI


SI TU VEUX QUE JE VIEN EN EGYPT POUR DISCUTE AVEC CET(ARTISTE) ET LUI MONTRE QUI SON LES VARIX IMAZIGHEN . J AI AUCUN PROBLEMME MAIS S IL VA LA PAYER TROP TROP CHERE AYOUZ TANAMIRT OUTCHMA LALLA IMANI TOUJOUR TAWMAT
 
 

 

10 التعليق رقم :
قومي اما بقلم :
ان المصريين يشتمون الامازيغ ويصفوننا بالبربر الهمج المتخلفين تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
ايا اخوان ان المصريين يشتمون الامازيغ ويصفوننا بالبربر الهمج المتخلفين الدي لاحضارة لهم انهم يشتموننا في قنواتهم وفي اليوتوب والمواقع لعنة الله على احفاد الفراعنة الكلاب يا فراعنة ياقوادين يا عبيد العرب ان المصريين حفنة من الراقصات العاهرات والشواد جنسيا عليهم اللعنة  
 

 

11 التعليق رقم :
MEHDI بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
righ ad isangh ma ssul ttqqeln imazighn n ssrbis , wid yemyarn taguni f udis.yak kaygat ass ar shurroyn zund ighwyyal, da ttinin mas gan \"imazighn lahrar\".maynyaghn allig fssan assad ? man asra rad isann is aka skirkisn f ikhfawn nnsen ?  
 

 

12 التعليق رقم :
MEHDI بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
righ ad isangh ma ssul ttqqeln imazighn n ssrbis , wid yemyarn taguni f udis.yak kaygat ass ar shurroyn zund ighwyyal, da ttinin mas gan \"imazighn lahrar\".maynyaghn allig fssan assad ? man asra rad isann is aka skirkisn f ikhfawn nnsen ?  
 

 

13 التعليق رقم :
MEHDI بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
righ ad isangh ma ssul ttqqeln imazighn n ssrbis , wid yemyarn taguni f udis.yak kaygat ass ar shurroyn zund ighwyyal, da ttinin mas gan \"imazighn lahrar\".maynyaghn allig fssan assad ? man asra rad isann is aka skirkisn f ikhfawn nnsen ?  
 

 

14 التعليق رقم :
امنتانو بقلم :
لايمتون بصلة لشيشونغ تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
شكرا لك يا اخت اماني فالذي ذكر الامازيغ بالسوء ونعتهم بالهمج لا يعرف عن تاريخ بلاده اي شيء فهو من المصريين الذين يتباهون بالفراعنة اصحاب الاهرامات ناسيا او متناسيا اقرباءه القاطنين في قبور العثمانيين فهذا الفنان وجب عليه التغني عن وزارة الاسكان المصرية وعن المأسات التي يعيشها سكان القبور فهنيئا للملك شيشونغ الامازيغي الذي طرد الفراعنة سنة سعيدة2960.  
 

 

15 التعليق رقم :
العروبي بقلم :
كلمة حق تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
ليقل اعود بالله من قوله كل الناس سواسية امام ربهم اد لن يسالهم عن عرقهم او تقافتهم بل عن اعمالهم مع اخوتهم ابناء ادم وليتدكر قول احد المغنين و العياد بلله من فتن المغنين .....سوان رب الناس سواسية لحد فين يزيد او يهز ايد  
 

 

16 التعليق رقم :
amazigh بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
Tamazight arrive arrive attendez nous vous allez voir qui ce qu'on peux faire,si Dieu vous cr?ez nous les amazigh c\'est qui?! quelle racisme!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!  
 

 

17 التعليق رقم :
نوتي بقلم :
داحس و الغبراء تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
لا احسب اني اكون قد اضفت كثيراً ان خضت في تفاصيل المهاترات الأخيرة خصوصاً بعد أن تبادل عموم الطرفين السباب و الشتائم و اللعنات


كذلك لن تكون اضافة حقيقية أن اذكر بالرباط الحامي (نسبة إلى حام ابن نوح) و المتوسطي و الأفريقي، فلا احسب أن أحدا من المتراشقين يجهله.


ما أريده هو أن اذكر نفسي أولا، و فقط كل من يعمل على استعادة و الحفاظ على مكونات هويته المسلوبة ، ان أولى الخطوات في هذا الطريق هي الترفع و التطهر من ثقافة الغازي


ثقافة الغازي هي ثقافة حرب داحس و الغبراء بسبب سباق خيل، و هي ما جسدته مباراة كرة القدم الأخيرة


ثقافة الغازي هي شعر الهجاء، حيث يقوم الشاعر بإظهار المثالب وسلب الفضائل و سباب و لعن الطرف الآخر، و هو ما جسده الإعلام.


ثقافة الغازي هي تحقير هوية و ثقافة الآخر بدعوى أنها وثنية و همجية و ما إلى ذلك من أدوات قهر المحتل لسلب خيراته و توظيف أبنائه لأغراض الغازي، ليركب سفن القبط و يستخدم رجال الامازيغ لصنع مجد الأندلس و الذي انحصر دور الغازي فيه على سفك الدماء و نهب الأموال و حياكة المؤامرات السياسية و الصراع على السلطة، و ترك مهمة العلم و البناء لأبناء الحضارات.


قد يكون يكون أبناء الشمال الأفريقي ليسوا عرباً بدمائهم، و تاريخهم الثقافي و فنونهم الفلكلورية، الخ و لكن آثار ثقافة الغازي لم تزل ظاهرة في حياتهم.


فهل ستدوم حرب القبط و الامازيغ حول مباراة الخرطوم 40 عاماً كما دامت حرب داحس و الغبراء؟


و ما أبريء قومي، ان النفس لأمارة بالسؤ، و احب الامازيغ من قبل و من بعد و مهما حدث





لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك، ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في رأسك


 
 

 

18 التعليق رقم :
مسلم بقلم :
كلنا مسلمون تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
اعتقد ان كتيرا من المسلمين الدين يشعون الفتنة بينهم هم جاهلون مهما بلغ شانهم سواء كانوت فنانين او في مراكز القرار وبجهلهم يخدمون اعداء الامة الدين يخافون لحمة المسلمين وتضامنهم ولهد فهم يتحدون فيما بينهم ويخسرون اموال طائلة في تشتيت الامة سواء بالفتنة او الحروب مما يؤخرهم عن ركب التنمية والتطور ويتضح دلك جليا مما يقع في بلاد الملمين اننا مسلمون ويجب علينا الا نضيع وقتنا في المهاترات وسب الاخر بل علينا ان نتقف انفسنا واجيالنا في شتى المجلات لتبقى هده الامة قائمة اننا مسؤلون امام الله في كل هده الاعمال التي تهوي لبنات الجسم المسلم  
 

 

19 التعليق رقم :
aziz elwarhi بقلم :
timozgha تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
salut aux amazigh du nord afrika .  
 

 

20 التعليق رقم :
aziz elwarhi بقلم :
timozgha تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
slam n rbbi fllawn a imaeighen mani g tllam ar nso tour dar molan ta3ala akn ihfd g iwaliwn im3dawn nkh .tsnm a i mazighen masd nkni ayfthn l andalouss machi a3rabn .imazighen n tamazirt n lmaghrib wala tamazirt n dzayr aymon d tari9 o zyad don hma ad chk chmn lisl am i tmazirtan . par aziz tinmmar_86@hotmail .com  
 

 

21 التعليق رقم :
lgje ohdidou بقلم :
pour vivre sur terre tamazight est necesser تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
swa lyom swa ghda tamazight walabd tanmirt ilgje ohdidou  
 

 

22 التعليق رقم :
إلى صاحب بقلم :
انا امازيغي وافتخر انا لاسلام أعادني إلى لغة العربية نحن عرب في الأساس تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
انتي تشبهين العرب في اليهود وتزعمين إن العرب يقولون نحن افضل الامم والشعب الله المختار فقد كذبتي لم يقول العرب انهم شعب الله المختار بل هم لايفرقون بل هم يقولون لافرق بين عربي ولا أعجمي إلا بتقوى وكرم الله العرب لان القران نزل بلغتهم لان اللغة العربيةلغة فصيحةومعاجمها وقاموسها كبير جداً ونحوها بحر وللغة بليغةورسالة الرسول محمد صلى الله علية رسالة للعالم اجعين اي لجميع الامم ولغة القران عربية ولغة الجنة عربيةوالقران الكريم تعهد الله بحفظة إلى يوم الحساب ونصيحة اخيرها نحن عرب في الأساس نحن بيض افريقيا عرب قراتؤ كتاب هجرة بيضاء من بلاد العرب اي كانت افريقيا جميعها سود ولاكن بسبب هجرة العرب اصبح يوجد بيض في افريقيا ولاكن نحن المازيغ هاجرنا من بلاد العرب قبل الاسلام وتأثرت لغتنا وتلاشت تدريجياً والحمض النووي الثبت اننا من شبة الجزيرة العربية وجميع بيض افريقيا عرب  
 

 

23 التعليق رقم :
ahmed بقلم :
ma hadihi l3onsoriati assayid rais libi تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
nadaran limakanatikom ala raass dawlat libya lmantik yadoukom ila adami massi aya jinsin bachariyin bissababi llawni awi llogati ::::::  
 

 

24 التعليق رقم :
امازيغي بقلم :
رد علي انا امازيغي وافتخر انا لاسلام أعادني إلى لغة العربية نحن عرب في الأساس تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
اولا ان الله سبحانة من قال لا فرق بي عربي و عجمي الا بتقوي و ليس العرب كما تزعمين اقر القران


ثانيا : نحن لسنا عرب حتى من الناحية الجينية و الواضح انك لا تعلم شئ وللعلم ان الجين الامازيغي رمزة e1b1 , و العربي g1 اتطلع و تعلم و ليكن في معلومك انه لايوجد هدا الحين في شمال افريقيا نحن لسنا عرب ولن عرب و للعلم العروبة و الصهيونية وجهان لعملة واحدة


 
 

 

25 التعليق رقم :
rachid nki NFF بقلم :
الى صاحب انا امزيغي و.... تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
il achakhs aladi 9ala bi ana al2amazigh aslohom mina aljazira al3arabiya..id iftaradna ana nahaom kadalik fya3ni hada ana sokan aljazira al3rabiya amizigh kadalik bi3tibarina min honak..ka2anaka lam ta9ra2 attarikh jayidan aw robbama 9ara2taho bilma9lob fna7no cha3bon laho hadara mondo 9oron 9abla an ya2tiya al3arab lighazwi chamal ifri9ya walayssa fat7aha kama yaz3omon..is2al 3an almalika tihya(kahina dihya)3an al7orob allati khadatha ma3a al3arab was2al 3an kssila wachichong alladi 7akam alfara3ina alladin yatabjja7on bimissr..all3arb ista3maro chmal ifri9ya wkada ispanya (al2andalos).watouridona ta3riba kola chay2 min ajli 9awmajiyatikom wa akhiro tataworatikom antom 3omla2 li amrik wa issra2il..iwa ssir 9ra tarikh assi l3arabi sahib atana9od aladi 9al anaho amazighi wal2isslam a3adaho ila al3arabiy kayfa dalik allaho a3lam..robbam la ta3rif ma ma3na alhowiya aw ikhtalatat laka ma3a addin....  
 

 

26 التعليق رقم :
أمازيغي& بقلم :
http://miss-spy.weebly.com/ تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
محمد حسني مبارك 30 عاما فوق كرسي رئاسة مصر هههههههههه و لم يعلم بوجود الامازيغ





محمد حسني مبارك 30 عاما من الفشل الذريع ، حان وقت التغيير لا تستسلمو ايها الامازيغ الاحرار سواء كنتم بالكرة الارضية او المريخ، كل من ينتهك حقوقكم الى تحت الجزمة
 
 

 

27 التعليق رقم :
Hasdrubal Werfalli بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
يكفي أن يعلم هذا المصري الغبي الجاهل أننا حكمنا مصر لقرون , ليذهب ويقرأ عن المشواش و الأسر الوشية الليبية الهجينة ( الأسر المنحدرة من شمال غرب السودان ) إذا أردنا أن نتحدث بعنصرية , فاننا كعرق أمازيغي أفضل و أقوى من الرعب في كل شيء و السبب بسيط هو أننا متعددوا الروافد حتى عرقياً و هذا سبب استيعابنا لكل الثقافات و الاعراق التي وفدت علينا نحن لانحتاج لعبد العبرانيين و العرب لتقييمنا المصريين شعب بدون كرامة و نحن الأمازيغ أكثر ما يميزنا عزة النفس و الأنفة , عاشت ليبيا و عاشت تامزغا من البحر لأعماق الصحراء و من سيوة للأندلس و الأطلسي , سيشهد لنا كل صادق و سينكر علينا كل مكابر تافه جاهل بالتاريخ و التراث الانساني , كل ما يعوزنا هو أن نتعلم لعبة الدين التي لطالما أتقنها الساميون و لكنا للأسف نحن لا نملك الخبث و الوضاعة الكافية لاختراع دين و استمداد قوة و تفوق خرافي من السماء .  
 

 

28 التعليق رقم :
x بقلم :
kafana samtan ayyyyyyyoha la7rar تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
la9ad ta9bbalna nahno lamazigh kolla ssifat lmadmoma wa lmolawta wa ddifa3 3an ho9o9ina lmahdoma ssitar walakin hana lwa9t lizalati  
 

 

29 التعليق رقم :
ahinaj. بقلم :
asorif ghrdat تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
kafana samtan norido lwojod ,wakafana khawfan ,la9ad hana lwa9t lidifa3 3an matalibina l3adila wa lmachro3a  
 

 

30 التعليق رقم :
مروان سمير بقلم :
عوز اشترك تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
عوز اشترك في الدين امازيغ انا من الاسكندرية رقمي 01282544671 / 01222310092  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 5a209pt7 هنا :    
 

 

 

 

 

 

   
   

الجزائر

 
   
مصر  
   
المغرب  
   
جزر الكناري  
   
موريطانيا  
   
ليبيا  
   
مالي  
   
تونس  
   
النيجر  
   
عريضة  
 
 

 

 

 

مقالات اخرى
في طرابلس "أمازيغي" من قلب "سوس"
بتاريخ : 2019-04-22 21:31:00 ---- بقلم : مصطفى منيغ



ليبيا وعوامل فشل الحل السلمي
بتاريخ : 2018-06-11 22:34:00 ---- بقلم : احمد الدغرني


ماذا يريد الأمازيغ في ليبيا
بتاريخ : 2018-03-28 09:01:00 ---- بقلم : محمد شنيب

17 فبراير،ليبيا إلى أين
بتاريخ : 2018-02-01 08:11:00 ---- بقلم : محمد شنيب


الهوية والإنتماء
بتاريخ : 2017-12-25 21:05:00 ---- بقلم : محمد شنيب

العلمانية والديمقراطية
بتاريخ : 2017-12-19 17:57:00 ---- بقلم : محمد شنيب

ليبيا المكونات الثقافية
بتاريخ : 2017-12-07 10:29:00 ---- بقلم : محمد شنيب






 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.