Français
English
 

 

 

بيان بشأن حملة التطهير العرقى ضد أمازيغ ليبيا الشبكة المصرية من أجل الأمازيغ ENFA

بقلم ENFA - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2011-03-24 01:50:00


الشبكة المصرية من أجل الأمازيغ ENFA

بيان بشأن حملة التطهير العرقى ضد أمازيغ ليبيا يومى 16 - 17 مارس

تلقينا ببالغ الحزن والأسى والألم .. أنباء قيام قوات العقيد / معمر القذافى يومى 16 - 17 مارس الجارى .. بشن ثلاث مذابح ضد أشقائنا أمازيغ ليبيا فى مناطق (أجدابيا - زوارة - يفرن) .. بغرض التطهير العرقى والابادة الجماعية .. مما يعد جريمة ضد الانسانية وفقا للقوانين والأعراف الدولية .. وقد شنت قوات العقيد / القذافى يوم 16 مارس الجارى .. غاراتها الجوية على منطقتى (أجدابيا - زوارة) الأمازيغيتين .. مما نتج عنه سقوط الآلاف من الشهداء بخلاف المصابين .. أما يوم 17 مارس الجارى .. فقد قام نظام العقيد / القذافى بتحريض عدد من القبائل العربية ضد الأمازيغ فى منطقة (يفرن) .. حيث قاموا بعمليات قتل بشعة لأمازيغ يفرن .. شملت الذبح بالسكاكين من العنق .. وذلك وفقا لتصريحات الناشطة الليبية المقيمة بايرلندة (فاطمة الحمروش) لموقع (الشروق أون لاين)

والشبكة المصرية من أجل الأمازيغ (ENFA) تعلن موقفها فى الآتى :

1- ندين بشدة حملة التطهير العرقى والابادة الجماعية التى شنها نظام العقيد / معمر القذافى ضد أشقائنا أمازيغ ليبيا فى مناطق (أجدابيا - زوارة - يفرن) يومى 16 - 17 مارس الجارى .. كما ندين بشدة سياسة الاضطهاد العرقى المنظم التى كان يتبعها نظام القذافى تجاه أشقائنا الأمازيغ فى ليبيا طوال مدة حكمة البالغة 42 سنة ..

2- ندين بشدة الطريقة الهمجية التى يتعامل بها نظام القذافى تجاه الشعب الليبى بوجه عام .. وتجاه أمازيغ ليبيا بوجه خاص ..

3- نعترف بالمجلس الوطنى الانتقالى كممثل شرعى ووحيد للشعب الليبى ..

4- نناشد الكونجريس العالمى الأمازيغى باعتباره الممثل الشرعى والوحيد للشعب الأمازيغى .. ضرورة التحرك السريع والفعال من أجل مساندة أشقاؤنا أمازيغ ليبيا .. كما نضع أنفسنا تحت أمرته فى تنفيذ اى دور يطلب منا ازاء هذا الامر ..

5- نوجه جزيل الشكر الى مجلس الأمن على قراره بفرض الحظر الجوى على المناطق الشرقية من ليبيا .. ونطالبه بتطبيق الحظر الجوى على المناطق الغربية من ليبيا (ذات الأغلبية الأمازيغية) .. كما نطالبه باصدار بيان ادانة عاجل وسريع ازاء هذه الجريمة البشعة ..

6- نوجه جزيل الشكر الى قوات التحالف الدولية على قرارها بالتدخل العسكرى فى ليبيا .. ونناشدها ضرورة توخى الحذر أثناء العمليات العسكرية تجنبا لوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء ..

7- نوجه جزيل الشكر الى منظمة الصليب الأحمر الدولية .. لما تقوم به من جهد خارق فى سبيل تقديم المساعدات الانسانية للشعب الليبى عامة ..

8- نهيب بالمفوضية السامية لحقوق الانسان .. ارسال لجنة تقصى حقائق الى المناطق المذكورة .. للوقوف على حجم الجرائم التى ارتكبها النظام الليبى بحق شعبنا الأمازيغى هناك ..

9- نطالب الأزهر الشريف وجامعة الدول العربية ومنظمات المجتمع المدنى المصرى .. اصدار بيانات ادانة عاجلة وسريعة .. أسوة بيانات الادانة التى أصدروها أبان مذابح (قانا الأولى - قانا الثانية - جنين) .. فالدم الأمازيغى ليس أقل حرمة من الدم العربى ..

القاهرة 22 مارس 2011

المنسق العام / أمانى الوشاحى


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب ENFA
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 5465

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
cosaila بقلم :
الموت تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
اتمنيت الموت لرؤساء العرب وحكومات الوصوص  
 

 

2 التعليق رقم :
الحوس ال بقلم :
الضمير العالمي تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
من جهتي اناشد حلف الشمال الاطلسي ان لا يغض عينه علي الشعب الامازيغي المضطهد مند 42 سنة من حكم الطاغية القدافي وان لا يبخل بقصف لقواة الديكتاتور لكي لا توقع مزيد من الابادة في ما تبقي من اخواننا الامازيغ في لبييا .



فلابد للتظاهر في عواصم الدول الكبري كباريس ولندن وواشطن لكسر الابادة الجماعية...
 
 

 

3 التعليق رقم :
سليمان ا بقلم :
المخطوفين تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
منذ أن قامت الكتائب القذافي الامنية المجرمة هي تقوم باعتقال شباب زوارة من المقاومين الشجعان وقد بلغ العدد حتى الان 56 شاب تم ترحيلهم الى اماكن غير معلومة وساهم في الكشف عن مواقع هؤلاء الشباب المدعو فتحي ابو الشواشي الذي يقود جحفل من المليشيات المسلحة.  
 

 

4 التعليق رقم :
Mme Masinissa بقلم :
actions des lybiens de l'etranger تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
on etat s?r que le sanguinaire kaddafi allait commencer par les Amazighs. le r?le et la responsabilit? des lybiens Amazighs de l'etranger sont de denoncer ces aggissement , de faire appel en europe, et au USA ? des manifestations contre les viol des femmes et les tueries contres les Amazighs. en plus et c'est primordial, c'est le moment de reclamer la parit?, avec les arabes, dans tout et en 1er lie au niveau du drapeau  
 

 

5 التعليق رقم :
سليمان ا بقلم :
بيان ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير زواره تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
بيان ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير

زواره

بيان رقم (1)

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الشعب الليبي العظيم

ها نحن نزلزل الدنيا تحت أقدام الطاغية ، ويبلغ صدى صمودنا كل الدنيا رغم الظروف العصيبة ، ورغم كل ما نحن فيه من آلم فان آمال الانعتاق تبقى هي العزاء ، وكذا نستمطر شآبيب الرحمة على أرواح الشهداء على كل ارض ليبيا الحبيبة وإننا على طريقهم نستلذ الشهادة في سبيل حرية نتوق لها نسطرها بدمائنا ، ونشد على أيدي جرحانا ونعلن وقوفنا معهم و نتعهد بمتابعة ما بدؤوه من نضال حتى تحقيق أهداف الثورة المباركة ونعلن.

أولا : نعلن نحن ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير بمدينة زواره الخالدة دعمنا الكامل للمجلس الوطني الانتقالي المؤقت كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي في هذه المرحلة.

ثانيا : نؤكد حرصنا على أن تبقى ليبيا وحدة واحدة شعبا وترابا إلى ابد الآبدين ونستنكر أراجيف النظام الفاسد وما يسعى إليه من إثارة للفتن.

ثالثـا : ندعو إخواننا بكل قطاعات القوات المسلحة وأجهزة الشرطة من ضباط وضباط صف وجنود بجميع المدن والقرى للانضمام للثورة كل بطريقته وجهده قبل فوات الأوان ، فلم يبقى للنظام الكثير والتاريخ لا يرحم المتخاذلين.

رابعا : نقول للمدافعين عن النظام المتهالك من اللجان الثورية والمنتسبين للأجهزة الأمنية وكل المغرر بهم من أبناء ليبيا أن لا جدوى من المضي في طريق النظام الباغي البائد ، طريق الهلاك والخيانة والخنوع ، فسارعوا بتصحيح مسار تاريخكم وأعملوا على مساندة الثورة والثوار قبل أن تسد أمامكم السبل المشرعة فصدور إخوانكم الثوار مفتوحة لاحتضانكم.

خامسا : أما أهلنا في زواره المستبسلة الصابرة نقول لهم مزيدا من الصبر والصمود ، فالله خير الناصرين وإخوانكم الثوار لا يخفى عليهم أننا لا نملك السلاح اللازم للدفاع عن أنفسنا ضد هذا الطاغية المسعور وأن ما قام به أعوان النظام الخونة من ترويع للمواطنين وإرغامهم على الخروج أمام وسائل الإعلام كمؤيدين إنما هو قسرا تحت الترهيب والتهديد ، فأيقنوا أن الصبر شقيق النصر ، و إنه لقريب جدا بإذن الله.

عاشت ليبيا حرة عزيزة موحدة تحت راية واحدة وعاش نضال شعبنا والمجد والخلود للشهداء الأبرار



ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير

زواره 29/3/2011

 
 

 

6 التعليق رقم :
hassan ou3tta nait boknifen بقلم :
la mort aux arabes تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
la mort aux racistes arabes ;que les juif les egorgeait comme il egorgent leur freres en islam imaziren n libya  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق p4rbf6r8 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
أمازيغيات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.