Français
English
 

 

 

تنسيقية أيت غيغوش تندد بالهجوم الشرس على الطلبة الامازيغ بجامعة امتغرن

بقلم MCA - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2011-05-16 09:12:00


بيان تنديدي وتضامني
Azul amghnas
تحية نضالية إلى كل من إسترخص دمائه فداءا من أجل هدا الوطن، شهداء الشعب المغربي الحقيقيين، شهداء المقاومة المسلحة و أعضاء جيش التحرير، كما نحيي شهدا ء القضية الامازيغية عبر بقاع ثمازغا.
تحية التحدي والصمود إلى المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية القابعين في سجن الذل و العار بأمكناس .مصطفى أوســــــــايا وحميد أعضــــــــــــــوش .
في سياق التحركات السياسية التي تشهدها الساحة الوطنية والمتمثلة أساسا في الغليان الشعبي، من انتفاضات و احتجاجات والتي من طبيعة الحال لا يمكن فصلها عن النضالات التاريخية للشعب الامازيغي من أجل التحرر و الانعتاق، والتخلص من مخلفات الغزو العروبي لأرضه ثمازغا.ها هو المخزن العروبي القومجي و كعادته ينفد من جديد إحدى مخططاته العنصرية المنبثقة من عدائه التاريخي لكل ماهو أمازيغي، عبر محاولته الخسيسة لإجثتات احد منابع الصوت الامازيغي الحر.

فقد تعرضت الحركة الثقافية الامازيغية موقع إمتغرن (الراشدية) لهجوم من قبل عصابة بقايا حثالة اليسار المتعفن المسماة ب (((النهج اليمقراطي القاعدي ))) أديال المخزن الأوفياء داخل الجامعة , دهب ضحية هدا الهجوم الجبان طالبين مناضلين كانا في طريقهما إلى الكلية حاملين معهما مستلزمات التحصيل العلمي.و كانت إصابة أحدهما خطيرة.

وباعتبار تنسيقية أيـت غيغوش امتدادا موضوعيا للحركة الثقافية الامازيغية من داخل الشارع السياسي بالجنوب الشرقي، ندين ونستنكر هدا الهجوم الارهابي ، كما نتضامن مع ضحاياه ، ونعلن عدأنا التام والواضح لهدا المخزن ومن سار في نهجه ، ونحمله مسؤولية ما ستؤول إليه الجامعة. كما نجزم ونؤكد عزمنا المطلق الدفاع عن مدرستنا الحركة التنويرية الفكرية الحركة الثقافية الامازيغية إطارا راديكاليا ممثلا للشعب الامازيغي داخل الساحة الجامعية .و ندعو كل الغيورين على القضية الامازيغية الى رص الصفوف والمزيد من النضال وتصعيده من أجل الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، مصطفى أوســــــــايا وحميد أعضــــــــــــــوش .

Le 07/05/2011


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب MCA
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 3829

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 0rfk52es هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
أمازيغيات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى










هده هي فلسطيننا الأولى
بتاريخ : 2021-05-16 22:59:00 ---- بقلم : امازيغ وولد

دستور لكل لليبيين بدون اقصاء
بتاريخ : 2021-05-04 16:59:00 ----






 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.