Français
English
 

 

 

مظاهرة في الرباط لوقف نزيف الدم الأمازيغي في الازواد


بعد النجاح الباهر الذي حققته الحركة الأمازيغية الشبابية يوم 15 يناير 2012 بالعاصمة المغربية? يعتزم الشباب الأمازيغي الخروج من جديد يوم السبت 3 مارس صباحا بالعاصمة الرباط مطالبين المنتظم الدولي للتدخل لحماية أمازيغ الطوارق في منطقة الازواد الدين يسفك النظام المالي دمائهم أمام سكوت المنتظم الدولي. يقول بعض الشباب لايمكن السكوت ودماء إخوتنا الأمازيغ تسيل في الصحراء. ادا تم تهجير ما يقارب من 90000 لاجئ أمازيغي بالدول المجاورة لمالي? يوجد في موريطانيا وحدها 20000 من شيوخ وأطفال ونساء أمازيغ مشردين.

وقد استبق النظام المالي بالمغرب الاحدات بعد انتشار الخبر عبر المواقع الاجتماعية فايس بوك لتنظم السفارة المالية بالمغرب وبمساعدة حكومة الإسلاميين العربية بالمغرب لقاء بالمسرح الملكي بمدينة مراكش يوم السبت 25 فبراير مساءا أي أسبوعا من قبل? يناقشون فيه الأزمة المالية ويلقون التهم على الأمازيغ الأبرياء وليس على جيش مالي. فهل لهدا طلب وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني من العاهل المغربي إيصال المساعدات الإنسانية إلى موريتانيا؟ فهل حكومة الإسلاميين تقوم بميزان الخدعة اي كما يقول المتل المغربي "يكوي ويبوخ"؟ تظاهرت انها تنصر الأمازيغ كما نصرت ولا تزال تنصر الفلسطينيين والقضايا العربية عموما وفي نفس الوقت تشارك النظام المالي في إلصاق التهم للأمازيغ؟

لكن الغريب انه اتوا ببعض التوارك من مدينة الرباط القاطنين بالقصر الملكي ليدلوا بشهاداتهم في هدا اللقاء كطوارق المغرب ينددون ويشجبون الحركة الوطنية من اجل تحرير الازواد MNLA. فهل تدكر سكان حي التواركة بالرباط امازيغيهم؟ وان كان كدالك فهم الدين يعيشون داخل صور القصر الملكي بالرباط هل يعرفون مادي يقاسى أمازيغ ازواد من ويلات الفقر والتهميش الثقافي والاقتصادي من حكومة مالي الاستبدادية والعنصرية؟


الكاتب: Amazighworld

بتاريخ : 2012-02-27 01:32:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 5089 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
امازيغي بقلم :
لتصحيح معلومة تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
العبيد الدين هم في القصر المكلي كانو عبيد اصلهم ليسو طوارق بل هؤلاء من العبيد الزنوج الافارقة السود الدي كان الطوارق ياتون بهم ويبيعونهم ولدلك سمو توراك لانهم عبيد لتوارك الدين كانوب يجلبونهم من افريقيا السينيغال و مالي وغيرها العبيد الدين في القصر الملكي في حد داتهم اصلهم سود عبيد وليسو طوارق او توارك وانما فقط لصق بهم هدا الاسم لان الطوارق هم من كان ياتي بهم لبيعهم فهؤلاء هم العبيد الزنوج السود الافريقيين ولاعلاقة لهم بالطوارق اصلا الطوارق بشرتهم فاتحة متل الامازيغ هؤلاء الدين في القصر هم العبيد السود بل حتى عند الطوارق يوجد طبقتان الاسياد وهم الطوارق الاصليين وطبقة العبيد وهم الزنوج الافارقة السود الدين جلبهم الطوارق كانو عبيدا لدى الطوارق ومع الوقت اندمجو في المجتمع الطارقي كما اندمجو مع جميع المجتمعات التي وفدو اليها  
 

 

2 التعليق رقم :
امازيغي بقلم :
ياريت يتم تغيير العلم تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
لانه مشكلة كبيييرة انا صراحة لا ارضى به ان ارفعه في اوروربا انه يشبه علم قوس قزح ل,,,, ياريت يتم تغييره والحفاض على رمز الحرف الامازيغي الدي هو المهم ولكن تغيير تصميم العلم والوانه لابد وضروري  
 

 

3 التعليق رقم :
tinghir بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 


على أمازيغ العالم أن يتحدوا ويضعوا أمامهم أعداءهم الأقوياء بالسلطة والإعلام وعقود من تخدير الناس بالإديولوجية القومجية العروبية الإسلاماوية وها اليوم زنوج مالي مدعومين من الذين يرتعشون لنهضة وصحوة أمازيغية.لا يجب على الأمازيغ أن يرضخوا لفايروس العرب أن يصيبهم وهو أن العرب إتفقوا على أن لا يتفقوا.نحن الأمازيغ الأغلبية المضطهظة.يتربص القومجيين العرب بأرضنا مبتدئين بتدمير ذاتنا وتذويبنا في القومية العروبية ومسخ تاريخنا وتزويره لنفقد الإعتزاز بالذات ونرتبك هوياتيا ليسهل تهميشنا و إقبارنا. الزنوج الماليين ليست لهم أية قيمة في على الصعيد الدولي لاكن يَلْقون الدعم من عصابات الجزائر وليبيا الحاكمين والذين يحسبون ألف حساب لثورة أمازيغية بشمال أفريقيا لأنهم واعون كل الوعي أنهم ليسوا إلا مستعمرين أبشع من الإمبريالية الغربية.

 
 

 

4 التعليق رقم :
أودادس بقلم :
من أجل إميضر تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
هكدا هو حال الأمازيغ نعم أن نتضامن مع أشقائنا الأمازيغ في كل ربوع شمال إفريقيا , ولكن لمادا لا تتضامنون مع أمازيغ الجنوب الشرقي بإميضر أنضرو إلى هدا الطفل الدي ينادي فيكم المساندة أنضرو جيدا وأسمعو رسالة إميضر من طفل صغير تعلم معنى النضال في مدرسة الجنوب الشرقي ألبان بإميضر

هده هي رسالة الطفل الإميضري الشجاع

رسالة طفل صغير فوق جبل ألبان بإميضر إلى الشعب الأمازيغي رسالة تستحق كل شيئ

طفل صغير فوق جبل ألبان يقول

" أحب أن أموت و أدفن فوق أرضي على ألا أدفن في أرض غيري "

" يجب ألا نبيع أباءنا و أمهاتنا من أجل النقود , بل يجب أن يكون روح التضامن من أجل مساندة أهالينا فوق جبل ألبان بإميضر "

المرجو النشر

واو طفل أمازيغي في مدرسة التحرر مدرسة إميضر أنه جبل ألبان, فعلا إنه ل طفل شجاع وطفل يتحدت بكل جرأة عن الواقع الأمازيغي بالجنوب الشرقي ويؤكد الإستعداد في الإستمرار حتى النصر

المرجو النشر

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hvGM6unbX8c



فهل سوف يلبي الشعب الأمازيغي نداء الطفل فوق جبل ألبان , ألم يسقط من ينادون بالتضاهرات في الرباط في فخ كان ما يسمى باليسار قد سقط فيه خلال السبعينيات عندم نسو أنهم أمازيغ و يتضامنون مع الشعوب الأخرى و نسو شعبهم الحقيقي , نتضامن مع الشعب الأزوادي و الليبي و الأمازيغي عامة , لكن يجب ألا ننسى رسالة الأطفال الدين بقو بدون دراسة بإميضر وبدون حقوق

المرجو النشر
 
 

 

5 التعليق رقم :
ali بقلم :
min ajl massira bkam ha2il تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
ajiw 3lach maykhliwch had lmassira hta lnhar lhad li ana aghlabyat chabab lamazegh li kaysknou f l3asima khadamin sabet ana kandan ila tbrmjat lnhar lahad inchallah ghadi tkon massira hachida  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق u101qrbb هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.