Français
English
 

 

 

فضيحة الزمزمي تثبت للمغاربة أن الحل الوحيد لحماية الدين وأموال المغاربة هو العلمانية

الفقيه الزمزمي? صاحب فتوى نكاح الميتة? وصاحب فتوى استمرار المظاهرات بعد الخطاب الملكي حرام? يصاب بصدمة لنشر اسمه بين المستفيدين من اقتصاد الريع في الائحة المتكونة من 400 صفحة التي نشرتها وزارة التجهيز والتي تفضح مجموعة من فقهاء ورياضيين واغنياء ومستشارين للملك استفادوا من الهبة الملكية الكريمة "إي امتياز السياقة" التي تدر عن صاحبها 300.000 درهم? (30.000 يورو) و ?2000 درهم الى 4000 درهم شهريا حسب المناطق.

من بين المستفيدين هو الإسلامي عضو المكتب الساسي لحزب اسلامي وبرلماني اسلامي سابق. الزمزمي الدي يعطي الموعظة للمغاربة في عدم أكل أموال المغاربة وعدم أكل أموال الربا واليتامى و الفقراء? ها هو يتورط في أكل أموال المغاربة قاطبة باستفادته من منحة و أجرة شهرية بدون عرق جبينه? فقط بتقربه من المخزن.
يخرج الزمزمي في هدا الفيديو لبين لمادا طلب هده الهبة من الملك. اد يؤكد ان السبب الأول هو عدم ترشحه للانتخابات  ! مؤكدا بدالك أن الترشيح للانتخابات في المغرب هو من اجل المال? فهل لما يستجاب لطلبه هو تأكيد لدالك أيضا؟.

وللتذكير فالزمزمي كان برلماني اسلامي لمدة خمس سنوات باجرة 36.000 درهم شهريا وبعد خروجه من البرلمان يستفيد من معاش 7.000 درهم مدى الحياة ومع دالك يطلب الهبة وتعطى له الهبة ولم يدكر بتاتا في هدا الفيديو ان له معاش يجعله من الطبقة المتوسطة في المغرب? علما ان السميك هو 1600 درهم. شاهدوا الفيديو: ?

 

ما يجب استنتاجه من خطاب الزمزمي هو :

  1. ان طلبه هدا جاء بعد إقراره عدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية أي أربعة سنوات من قبل.
  2. لم يحصل على الكريمة إلا أربعة اشهر من هدا اليوم (3 مارس 2012)? أي أن الاستجابة الملكية لم تأتي إلا حوالي شهر أكتوبر او نوفمبر 2011.

لكن ادا علمنا انه شارك في مظاهرات في مدينة طنجة ضد حركة 20 فبراير الاحتجاجية و خرج بفتوى "الاحتجاجات بعد الخطاب الملكي حرام" -كما تظهر الصورة أسفله- في شهر يوليوز 2011? نستنتج انه لم يستجاب لطلبه القديم (أربعة سنوات) إلا بعد أن أدى تمنه بهده الفتوى. الفتوى كانت في شهر يوليوز والاستجابة تكن في شهر اكتوبر? اي مباشرة بعد عودة الإدارة المغربية من العطلة الصيفية  ! فهل هدا كله من الصدفة؟ لا يمكن تصديقه.

ما يجب القيام به بعد هده الزوبعة:

  1. على حكومة العدالة والتنمية أن تعلم أن المغاربة يعلمون جيدا ان يفرقوا بين التظاهر بمحاربة الفساد ومحاربة الفساد. فلا يجب ان تسلك سلوك الحكومة الاشتراكية التي أحبطت الشعب المغربي. اظهرت انها ضد الفساد في الإشهار وسمحت كتابيا للدين لم يدفعوا الضرائب طيلة حياتهم من اجل ان يدفعوا بعد دلك? ولم يكن من دلك اي شئ. والدليل القاطع هو فضيحة بنك الدولة السيياش الدي لايزال سارقه السيد زين الزاهدي في اسبانيا حي يرزق وتربطنا باسبانيا معاهد قضائية تسمح للمغرب المطالبة به? ومما زاد الطين بلة هو أن الوزير الاشتراكي خالد عليوة الدي قامت بالضجة في فضيحة سرقة مليارات هدا البنك? من المتورطين اليوم في سرقة اخرى بنفس البنك. الغريب انه سلك نفس سلوك سلفه: يهدد القضاء ان يفضح أسرار مفسدين نافدين في السلطة ادا ما تحرك ضده . فالمهم بعد نشر هده ألائحة هو جرد كل المستفيدين من هده الامتيازات وإلغاء هدا القانون الذي لا يوجد في الدول الديمقراطية. اما الفقراء والمساكين فلا يجب إعطائهم الكريمات بل معاونة شهرية من مؤسسة اجتماعية يصادق البرلمان على ميزانيتها كما هو الشأن في الدول الديمقراطية. واد داك لا يمكن ان يستفيد من له دخل 7000 درهم على الأقل مثل الزمزمي.
  2. على الشعب المغربي أن يعلم اليوم أن هدا هو الإثبات القاطع أن الدين الإسلامي يستغله الاسلامييون من اجل أغراضهم المادية يحللون ويفتون ويحرمون كل شئ من اجل المال? ويستغله الحكم لأغراضه السياسية وهي البقاء في السلطة. ولهدا يجب أن يصبح المغرب بلدا علمانيا لحماية الدين من المستغلين امثال الزمزمي وحماية المال العام من السياسيين والمتدينين.

 


الكاتب: موحا بواوال

بتاريخ : 2012-03-04 02:48:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4821 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
امازيغي بقلم :
الزمزمي شخص غبي وابله ولكن العلمانية ضررها تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
الزمزمي شخص غبي وابله ولكن العلمانية ضررها اكتر من نفعها وعندي اخي في اوروبا ويحكي لي عن المصائب التي تجلبها العلمانية الحل ككك شعب هو القومية والشعب الامازيغي في المغرب يجب ان يقرر مصيره في الاراضي الامازيغية بالمغرب وتشكل دول قومية امازيغية  
 

 

2 التعليق رقم :
abou بقلم :
يحيا الإسلام والأمازيغ تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أزول فلاون

بداية أحب أن أشير إلى أنني أمازيغي من الجزائر، و أنا مع حقوق الأمازيغ و أي أقلية مظطهدة - رغم أننا في الجزائر لسنا أقلية فنحن أصحاب البلاد- و في أي مكان، لكن أود أن أشير إلى البعد الآخر في هويتي و هي أنني مسلم و يسوؤني أي كلام قبيح عن الاسلام. الحل لبسس في العلمانية، الحل في الاسلام لأنه يعترف و يحترم حقوق الاقليات، يجب أن لا ندع أخطاء من ينسبون أنفسهم للإسلام تجعلنا نعمم الحكم على الإسلام و على المسلملين كافة

انشر رالي [اعتباركم منبر للرأي الحر
 
 

 

3 التعليق رقم :
الباندي بقلم :
فقهاء الكسكس والمضيرة تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
لقد شغل هذا الخفاش بفتاويه الظراطية وبفقه المراحيض الناس ولمكافأته اعطي مأذونية..انه نموذج للظلاميين ولعبدة المخزن  
 

 

4 التعليق رقم :
ytto بقلم :
VIVE la laicit? 3ilmanya تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azul

? mon frere amazigh du & er commentaire, ton frere t a menti , je ne sais dans quel but, sinon, pourquoi tout le monde veut venir en europe? pourquoi les etrangers qui vivent en europe reviennet dans leur pays , plus heureux, plus prosp?res et plus instruits que ceux qui y restent( noirs, arabes, amazighs, asiatiques

la laicit? prot?ge les droits de tous et n'obligent personne ? prier un dieu sans l'autre, chacun est libre de construire mosqu?e, eglise ou synagogue.

les arabistes nous ont envahi par la ruse en utilisant l'islam, que eux ne respectent pas du tout, regardons zamzmi l arnaqueur etc etc

 
 

 

5 التعليق رقم :
abdellah بقلم :
tanjer dradeb تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
hadak zemzmi mashi bnadem taygol shi klam l7ma9 maysed9osh  
 

 

6 التعليق رقم :
طارق الورضي بقلم :
فقيه الجزر تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
حدثنا فقيه الجزر
عن أثداء الداعرات بالصور
و عقد لنا في فقه الحيض مؤتمر
ثم أفتى بالجزر
حتى زمجر العهر و انفجر
قال لنا: كونوا عبادا لله طائعين
فما أسكر كثيره، فقليله سمر
وإذا كنتم في سفر
فعين التقوى أن تقصدوا الشواطئ
ولا بأس من طول النظر
فإذا جاء الخطر
فاجتنبوا المواشي والبقر!
ولما سألت عن إفقار الشعب، انتظر!
ثم أفتى: مسألة فيها نظر!
لا يحل لكم أن تكنزوا المال ما دمتم نفر
فتلك خطيئة في الشرع لا تغتفر!
وإذا نودي للصلاة، ضعوا نعالكم فوق الشجر!
و عند السجود حوم المخبرون فوق رأسي
ثم أحصوا: عشرون يصلون !
إن البلاد لفي خطر!!!
 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق m0qfihxl هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.