Français
English
 

 

 

مالي تنتقم من موقع امازيغ وولد

سبق ان اعلنا عن تعرض موقع الجريدة الالكترونية امازيغ وولد للقرصنة والتدمير الشامل للموقع. وها نحن الان نقف عن مكان انطلاق الهجوم على الموقع بعد البحت الدقيق والمتابعة مع الشركة التي تؤوي الموقع. نقف على المفاجئة: التدمير جاء من مدينة بامكو عاصمة مالي !
لهدا وجب وضع مجموعة من التساؤلات. فهل انتقمت مالي من الموقع بسبب مساندته للشعب الطوارقي من اجل حقه من تقرير مصيره على ارضه؟ ام ان الحكومة المالية منزعجة من نشر مدكرة المطالبة بجمهورية امازيغية علمانية بازواد (شمال مالي البلاد الابدي للطوارق)؟ ام ان الكتاب الماليون "الديمقراطيون" منزعجون لنشر امازيغ وولد لبيانهم اللاديمقراطي الدي يطالبون حكومتهم بسحق التورة الامازيغية بازواد؟ ام انهم منزعجون لتشبيههم بالكتاب العروبيون في دول شمال افريقيا في تعاملهم مع القضية الامازيغية؟ ام ان هناك ايادي عروبية او ايادي ظلامية تزعجها علمانية جمهورية ازواد في مقابل دولة ازواد الاسلامية العربية؟

وهدا ان كان يدل على شئ فإنما يثبت بالملموس:

1- ان اعداء الامازيغ قوميات واتنيات وايديولوجيات عديدة
2- ان لا يوجد على الاطلاق اصدقاء للأمازيغ على مستوى الدول? اد ولو دولة واحدة ساندت دولة ازواد رغم انه شعب دافع عن حق تقريره بنفسه? في حين نجد قوى عظمى سارعت للدفاع عن شعوب عبرت فقط عن تظلمها من انظمتها.
لهدا يجبوا على الامازيغ ان يصلوا الى درجة اليقين:

1- ان مستقبلهم بين ايدهم فقط ولا صديق لهم لا من قريب ولا من بعيد
2- انهم على الطريق الصحيح فلا تراجع ولو شبرا واحدا
3- انهم ولو بوسائلهم النضالية البسيطة فانهم يفزعون قوى كانت تستفيد من سجادتهم الدينية والقومية

كل هدا قد وقع لمساندة الحركة الوطنية لتحرير ازواد? فهل من حق هده الحركة ان تحبط امالنا وامال جميع الامازيغ بالاندماج مع حركة انصار الدين القاعدية الامازيغوفوبية؟

هده إثباتات عنوان IP الدي انطلق منه الهجوم على الموقع:




وقد بحتنا بالتدقيق في احياء باماكو بفضل كوكل ارت لنجد ان الارهابيين قاموا باعمالهم في احياء المرسة الوطنية للهندسة وبالضبط في ركن شارع القدس? انظر الصور :




وبالتحديد واسنادا لكوكل اورت فالمرجح ان الارهابيين قصفوا الموقع من فندق ازلاي او احد الفيلات التي تجاوره شمالا? انظر الصورة:



الكاتب: Amazighworld

بتاريخ : 2012-06-01 00:45:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4779 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
kuciyla بقلم :
un grand chemain.......ver la liberte et la verite تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
en arab ...faran?a el istiimaria ellati taoita'ate maa andhima dictatoria la watana laha fi shamal ifrikia hiyya naf?aha ela'ane todafioo aani eddiktatouria alla chariyya wa la doustouriyya fi el mahafili eddaoulia himayatane li kanone el ghab wa attakhallouf li ajli nahbi khayrate ifrikia ala hini ghaflatine mine ahliha!!!!!!naam wa 1000 naam ya ashbala bilady wa watani...rabbi el watan eththaoura  
 

 

2 التعليق رقم :
youba man بقلم :
vive amazigh تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
makh ze3ma mayad orgiss lmotaba3a l9ada2ia lighofan lm3lomat ngps fghouid momkin aflassen rf3en da3wa 9ada2ia

 
 

 

3 التعليق رقم :
امسناو بقلم :
اندماج حركة تحرير ازواد مع انصار الدين خبر جيد تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
بالعكس هدا خبر جيد ادا كان هدا صحيح لان دلك معناه ان الجيوش ستندمج وتصبح جيش واحد فيجب ان تعرفو ان تشردم الطوارق وتقاتلهم فيما بينهم اي حركة تحرير ازواد وانصار الدين سيفرح فقط مالي وانصارها لانه تشردم الصف الازوادي في مصلحة مالي والجزائر الدين يعدون العدة لغزو ازواد وارجاعها في سيادة مالي مرة اخرى ان حركة تحرير ازواد حركة وطنية وحركة انصار الدين حركة وفصيل عقائدي ديني وكلا الطرفين طوارق ازواديين يجب توحيد الصف لا الفرقة والتشردم لان دلك ليست في مصحلة الطوارق ودولة ازواد بل في مصلحة الاعداء و اولهم مالي يجب على الحركة الوطنية لتحرير ازواد و انصار الدين يجب ان يتفقو ويندمجو لانهم كلاهما طوارق وازواديين يجب على الاتحاد على مشروع الدولة الواحدة دولة ازواد ويجب على انصار الدين ان كانو وطنيين ان يتعهدو بالاتفاق وحماية دولة ازواد ويطبقو الدستور وعند الاستقلال من حقهم تاسيس حزب سياسي والشعب هو من سيقرر ويختار الحزب الدي يحكم وليس لاي شخص الحق في تحديد هوية الدولة علما ان ازواد منطقة صحراوية واهلها بعيدين عن العلمانية والفكر الغربي على اي افضل حل هو دولة وطنية فيها خليط بين الوطنية والقيم الدينية الوسطية متل جميع الدول كموريتانيا و سنغال وغيرها ولكن بهوية طارقية ادن يجب الاتفاق بين حركة ازواد وانصار الدين هدا ايجابي ومن يجب طردهم هم حركة الجهاد في غرب افريقيا والقاعدة في المغرب الاسلامي هؤلاء مجموعة مرتزقة من عدة دول وليسو ازواديين يجب طردهم  
 

 

4 التعليق رقم :
noureddine azmari بقلم :
نحن امزيغ الى الموث تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
اوجه نداءا لاخواننا الامازيغ في كل مكان ان يخرجوا الى الشوارع لمساندة اخواننا في مالي .نعم ان قلتم لا فلمادا تساندون فلسطين التي لا نعرفها ابدا تبا للعرب  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق lkir1yul هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.