Français
English
 

 

 

البيجدي والاستقلال واسرائيل وقصة ابوسفيان

الاسرائلي عوفير برونشتاين وبن كيران و العتماني في مؤتمر الحزب

هي سابقة في التاريخ ان يفتتح حزب الإخوان المسلمين بالمغرب مؤتمره بحضور ضيوف شرف من إسرائيل تصدى لهم بالأمس القريب -قبل أن يصل إلى سدة الحكم- وقال عنهم إسرائيليين وصهاينة.
سبق للدولة المغربية أن استضافت عدة إسرائيليين في أعمال حكومية في سرية تامة و سبق لفنانين مغاربة أن أقاموا سهرات في تلابيب في سرية تامة? وسبق لرجال تعليم مغاربة أن زاروا إسرائيل في جولات تكوينية? وسبق لمعهد اماديوس الدي يملكه ابن وزير الخارجية الفاسي ان استقبل اسرائيليين? وفي كل حده الحالات يقوم حزب العدالة والتنمية المغربي بزوبعة وضجة إعلامية معتبرا هده الأفعال جرائم في حق الشعب الفلسطيني. ولما تعلق الامر بامازيغيين يزورون اسرائيل ينادي الحزب باعتقالهم وسجنهم? لكن حتى اليوم لم يستطع احد ان يتجرأ كما تجرأ هدا الحزب نفسه? يتجاوز جميع الحواجز ليستضيف الاسرائلي Ofer Bronchtein عوفير برونشتاين كضيف شرف من الرتبة العالية في افتتاح مؤتمره السابع يوم 14 و 15 يوليوز 2012.???

تبريرات الاخوان المسلمين للحدث

قال محمد يتيم، عضو الأمانة العامة للحزب ، فقد نفى أن يكون تنظيمه قد استدعى "عوفير برانشتاين " الإسرائيلي للحضور كضيف على أشغال المؤتمر? وقال للصحف "من المستحيل والمستبعد أن يقوم حزبنا باستضافة صهيوني، لأننا ضد التطبيع، ومواقفنا واضحة في هذه القضية" ويضيف "هناك محاولات مُغرضة من بعض المنابر الاعلامية التي روّجت لهذه المغالطة وركزت عليها، وتريد التغطية على النجاح الكبير الذي عرفه المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنميّة، وكذا زيارة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس"..

اما عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة ونائب رئيس المجلس الوطني للحزب قال ان قيادة الحزب في اول اجتماع لها ستناقش ملابسات دعوة عوفير رابنشتاين لحضور المؤتمر واتخاذ القرار المناسب والمنسجم مع مواقف الحزب المبدأية المناهض للتطبيع والرافض لاية علاقة مع أي رمز من رموز الصهيونية .

أما ادريس بووانو، عضو لجنة العلاقات الدولية للحزب، وعضو بلجنة العلاقات الخارجية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، اكد في بيان أصدره أن استقالته لها علاقة مباشرة بموضوع "الضيف الذي اقترنت به الحملة الإعلامية الشرسة التي شنتها أطراف على حزب العدالة والتنمية.واضاف " "أخبر جميع الاخوة بأنه باعتباري كنت من ضمن لجنة العلاقات الخارجية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والمسؤولة من الناحية المعنوية والمادية على استدعاء الضيوف، فإنني قررت أن أستقيل من كافة هياكل الحزب "

ورجع عبد العالي حامي لكشف بعد دلك لـ'القدس العربي' ملابسات دعوة عوفير رابنشتاين وقال ان الامانة العامة كلفت رضا بن خلدون بمهمة اقتراح الضيوف الاجانب الذين ستتم دعوتهم على ان يقدم اللائحة للامانة العامة للمصادقة عليها وحين قدم الاسماء المقترحة اورد اسم رابنشتاين كناشط يهودي فرنسي مديرا لمركز دولي للسلام.

لكن رضا بنخلدون هدا المكلف بالعلاقات الخارجية يخرج ?لينفى أن يكون مسؤولا بشكل مباشر ولوحده عن استدعاء ضيوف المؤتمر الوطني السابع لحزبه المنظم يومي 14 و15 يوليوز الجاري، مشددا على أن مهمته تقتصر على التنسيق في موضوع استقبال الضيوف وتوفير ما يتعلق باللوجيستيك .

أما خالج السفياني الطائر وهو اشتراكي سابقا ليس من اطر الحزب بل من طيوره و رئيس مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين فجدد رفضه لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، أي كانت مبرراته والجهة التي قامت خاصة أن أحد الشعارات المركزية للمؤتمرين، كانت هي:" الشعب يريد تحرير فلسطين.."

ومن جهتها عبرت حركة الإصلاح والتوحيد -الجناح الدعوي لحزب الإخوان المسلمين- عن سخطها عن الحدث في بيان? لكن لم تبادر كما العادة إلى مسيرات احتجاجية أو وقفات أمام مقر حزبهم واكتفت فقط بقراءة "لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم" أي اضعف الإيمان. لكن لما كان إيمان الحركة ضعيف إلى هدا المستوى فلماذا تقوم بالدنيا وتقعد بها عندما تدخل فقط مديعة 2M الى قبة البرلمان بلباس اعتبره الإخوان غير محتشم ؟ ومن يجب أن يحتشم الآن؟


إما الإخوان المسلمين في جماعة العدل والإحسان فقاموا بسياسة النعامة? لم يحركوا ساكنا رغم علمهم بالحدث وزيارة وفد من الجماعة لبيت بن كيران لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية كما جاء في موقع الجماعة? وكان دلك يومين بعد انتهاء المؤتمر (يوم 17 يوليوز) وفي اوج خروج الحدث للأعلام (انظر الصورة) واكتفوا فقط في موقعهم على الانترنيت بتدكير المغاربة ب "كيف نستقبل رمضان" أما كيف نستقبل الصهاينة فقد تركوه لإخوانهم في حزب العدالة والتنمية نظرا لتجربتهم البارعة في هدا الميدان. والشهادة لله كما يقال? فهدا صحيح فللبيجدي تجارب عالية فمن مثلا من الحكومات المغربية استطاعت أن تقوم بزيادة في الأسعار تصل إلى 20 في المائة في ضربة واحدة  ! لا ينكر هدا إلا جاحد أو جاهل.

زار وفد من جماعة العدل والإحسان، مساء الثلاثاء 17 يوليوز 2012، الأستاذ عبد الإله ابن كيران في بيته لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما وقد كان مصحوبا بالدكتور عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة للحزب، فيما تكون وفد العدل والإحسان من ثلاثة أعضاء من مجلس الإرشاد وهم الأساتذة فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم الجماعة وأبو بكر بن الصديق ومحمد حمداوي.

 

الحقائق المخفية

الحقيقة الاولى: أن عوفير برونشتاين هو اسرائيلي ويهودي ومستشار سابق لما يسميه الإسلاميون كبار الصهاينة. فهو مستشار نائب رئيس الوزراء السابق بن اليعازر ?ومستشار سابق لرئيس الحكومة الاسرائيلية اسحق رابين وكذا عضوية الوفد الاسرائيلي الموقّع على اتفاقية أوسلو بواشنطن عام 1993. (انضر الصور في مؤتمر البيجدي)

الحقيقة الثانية: إسلاميو المغرب يعرفون جيذا أن عوفير برونشتاين إسرائيلي وصهيوني والدليل على دالك انهم وجهوا عبر جريدة التجديد وموقعهم على الانترنيت انتقادات واسعة لمعهد اماديوس لصاحبه ابراهيم الفاسي الفهري نجل وزير الخارجية الخارجية والمستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري لاستقباله لعوفير برونشتاين ودكروه بالاسم نفسه كصهيوني. كما قدم أنداك وزير العدل الحالي بصفته محاميا رفقة محامين مغاربة اخرين كخالد السفياني دعوى قضائية تطالب بإغلاق المعهد لدوره في التطبيع باستقبال عوفير برونشتاين و "إهانته المغاربة بالتطبيع مع الصهاينة".

الحقيقة التالثة: أنهم يعرفون جيدا توغل عوفير برونشتاين في السياسة الرسمية الاسرائلية? اد قالت جريدة التجديد التي كان يديرها آنذاك مصطفى الخلفي وزير اتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الحالي تحت عنوان 'صهاينة في ضيافة أماديوس في طنجة ' ، أن الوثائق الرسمية للمشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى ميدايز 2011، كشفت 'عن مشاركة شخصيات إسرائيلية غير رسمية، تقدم نفسها مناضلة من أجل السلام بين المحتلين الإسرائيليين والفلسطينيين، وفي مقدمة هؤلاء المشاركين عوفير رابنشتاين ?Ofer Bronstein ، الذي لا يوجد اسمه في لائحة المشاركين في الموقع الإلكتروني لميدايز 2011، إلا أن الوثائق الرسمية للمنتدى، أظهرت مشاركته، باعتباره رئيس المنتدى الدولي للسلام، ويتم تقديمه في عدد من المحافل، بصفة مساعد سابق للصهيوني إسحاق رابين، رئيس الكيان الصهيوني سابقا، كما حصل مؤخرا على جواز سفر فلسطيني سلمه له محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، بسبب مساعيه للسلام .

الحقيقة الرابعة: أن الإسلاميين يستدرجون المغاربة ويكدبون عليهم دائما وهده المرة في في أول أيام رمضان وهدا حرام شرعا. ففي شهر الغفران والتقية والعبادة والابتعاد عن الفواحش يقومون بإزالة النسخة الالكترونية على موقعهم التي نسوا أن الشيخ كوكل رضي الله على من صنعه? يحتفظ بنسخ الانترنيت ولا يكتم الشهادة? لأن كاتم الشهادة أتم قلبه كما جاء في سورة البقرة 283 (وَلْيتَّقِِ اللهَ رَبَّهُ وَلا تَكْتُموا الشَّهادَةَ وَمَن يَكْتُمْها فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُه )? واكتر من الكتمان فان الشيخ كوكل لا يتلف الشهادة لهدا نستعين به لنعيد نشر النسخة المحذوفة (أنضر الصورة المرفوقة) من موقع التجديد على الربط التالي http://www.attajdid.ma/def.asp?codelangue=6 &infoun=70380 .

لأن الله نص على التبين في الآية ?"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا". وهده هي البينة على هدا الفسق في هدا الشهر الكريم.

الاسرائلي عوفير برونشتاين وبن كيران الفاسي (ابوسفيان الاموي) في مؤتمر الحزب 14 يوليوز 2012

?
الحقيقة الخامسة:: أن الإسلاميين والاستقلاييين يريدون إعادة قصة جدهم ابوسفيان في المغرب. قبل دلك يجب التذكير بقصة الأمويين والمشهورة في التاريخ بقصة ابوسفيان التي تعتبر درسا سياسيا شاملا من جميع الجوانب والتي يمكن تقسيمها الى ثلاثة مراحل: ?

  1. مرحلة ما قبل الإسلام (مرحلة مناهضة التطبيع مع المسلمين): ?كان ابوسفيان والأمويين عامة حاكمي قريش اما اسرة النبي فتدير فقط مسجد أصنام العرب? لما خرج النبي من أسرة كانت تعتني بالمسجد ليدعو لدين جديد قد يهدد حكمهم خرج الاموييون للتشديد بطشا بالمسلمين بل اخروجهم من ديارهم حفاة عراة بما فيهم النبي محمد.
  2. مرحلة فتح مكة (أو مرحلة التطبيع بين الكفار والمسلمين) : قبل فتح مكة وبدون حرب خطب النبي محمد وقال "من دخل دار ابوسفيان فهو امن ومن دخل المسجد فهو امن" لتنقلب بدلك دار الكافر ابوسيان إلى مستوى المسجد في العهد الجديد? التي اعتبرها مجموعة من المؤرخين مرحلة التطبيع مع الكفار والتي زكاها قرار الرسول باتخاد ابن ابوسفيان معاوية كاتبا للوحي اللاهي رغم قصر فترة إسلامه وكترة فترة عدائه للإسلام  ! فهو الذي سيؤسس لكتاب القران الذي بين يدي المسلمين اليوم. لكن هده المرتبة المقربة للنبي لم تشفي غليل الامويين الدي يرون حكم اجداجهم يدهب منهم.
  3. مرحلة ما بعد الإسلام (مرحلة انتهاء الكفار): مباشرة بعد موت الرسول وقبل جفنه يقوم ابوسفيان يخاطب الناس في الخليفة, لكن لسوء حظه يقر عمر بن الخطاب بالسيف عوض الشورى لتعيين ابوبكر خليفة? لتضيع الفرصة امام الامويين? لكن تالت الخلفاء الراشدين كان امويا وهو الخليفة عثمان الدي عين جل العمال على البلدن التي دخلت الإسلام من الامويين? مما سهل على احد العمال في الشام وهو معاوية ابن ابي سفيان من القيام بالانقلاب على على بن ابي طالب بسهولة تلمة وتلكقصة الفتنة الكبرى? لتصبح بدالك الخلافة الاسلامية وراتية وترجع الى الامويين كما كانت في الأصل بعد ان مرت من مرحلة 12 سنة تداولت بين أصهار الرسول (ابو بكر وعمر وعثمان). ??

فاليوم يمكن اعتبار البيجدي والاستقلال هم الامويين (وأصوليا يؤكد حزب الاستقلال أصوله الأموية? فحتى عائلة الوزراء الفاسي الفهري تؤكد ان جدهم هو عقبة بن نافع الفهري? اما البيجدي فيعتبرون جرائم الامويين فتوحات إسلامية بخلاف بعض التيارات الاسلامية الاخرى)? اما المسلمين في عهد الامويين فهم ما يسميه اليوم البيجدي والاستقلال الصهاينة. ليتضح بدالك التشابه التام بين الواقعتين.
اليوم يريد حزب البيجدي وحزب الاستقلال ان يجعلوا من قصة الصهاينة قصة ابوسفيان? يتظاهروا بمناهضة الصهاينة (أي المسلمين الدين ناهضهم ابوسفيان وناهض من احسن جورهم) لكن في نفس الوقت يستعدون لمرحلة فتح مكة بربط علاقات رسمية وعلى اعلى المستويات مع اخوانهم الصهاينة  ! ليس من المستبعد ان الرسول ربط علاقات ودية مع حاكمي مكة سنة او سنتين من قبل? بعض المؤرخين يتحدثون عن خطة مدروسة في موسم الحج سنة من قبل.

القصة: في السنة الماضية استضاف حزب الاستقلال اسرائليين بالمغرب وبالضبط بطنجة في مؤتمر اماديوس? فرفع عنهم حزب البيجدى دعوى قضائية تحت تهمة "إهانته المغاربة بالتطبيع مع الصهاينة" وكان صاحب الدعوى هو مصطفى رميد الدي هو اليوم وبقدرة قادر وزير العدل الدي قررت محكمته بعد سنة من الحدث لفتح ملف القضية وبالضبط يوم ?20 ليويوز 2012 الدي يتصادف مع انتهاء مؤتمر البيجدي يوم 15 يوليوز والدي استضاف نفس الصهاينة الدين استضافهم حزب الاستقلال السنة الفارطة وهو عوفير برونشتاين. لتفتح بدالك المحكمة لمحامي الاستقلال ليقول في الجلسة : " إنّ الحزب الحاصل على أكبر عدد من أصوات المغاربة خلال الانتخابات التشريعيّة الماضيّة "استضاف إسرائيليّا ضمن مؤتمره الوطنيّ الأخير".. كما أدلى نفس المحامي للمحكمة بنسخ من جرائد ورقية مغربيّة نشرت صورا لبْرَانْشْتَايْن بمعيّة شخصيَات سياسيّة وحكوميّة وازنة، من قيمة عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثمانيّ . " ?وكلا الحزبين هم الحاكمين اليوم في المغرب.

?فالبيجدي والاستقلال (ابوسفيان) هنا يحكومن قبل التطبيع مع الصهاينة (المسلمين) ويقومون بمناهضة التطبيع كما ناهض ابوسفيان الاسلام? ويستعدون للحكم بعد تغيير العلاقات الدولية ودخول اسرائيل كما رجع الأميون الى حكم أجدادهم بعد الإسلام. وما هم اليوم لا يدبرون الا مرحلة فتح مكة او التطبيع مع الصهاينة بفكر ابوسفيان. وما سيؤكد هدا الطرح ان محكمة ابوسفيان (مصطفى الرميد) لن تحل معهد اماديوس ولن تمنع الصهاينة من "اهانة" المغاربة وسيكون الحكم النهائي كما يلي "من دخل دار بن كيران الفاسي فهو امن ومن دخل دار عباس الفاسي فهو امن ومن دخل دار إخواننا الصهانة فهو امن". ????

الحقيقة السادسة: ان بعض طيور البيجدي او جنود ابوسفيان ان صح التعبير كخالد السفياني رئيس مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ?و إبراهيم بوغضن رئيس جمعية سوس العالمة المتخصصان في مساندة الشعوب والقضايا العربية ومحاربة القضية الامازيغية قد تمت إهانتهم من الأنظمة العربية التي قمعت الشعوب التي يدافعون عنها وفاتت عنهم الفرصة دون انقاد وجههم في جل التوراة المعربة. وها هم اليوم يهانان من الداخل وأمامهم فرصة لا تتعدى بضعة أيام للحفاظ على شرفهم وانقاد ماء وجههم. فعليهم تقديم دعوى قضائية لحل حزبهم البيجدي لإهانة الحزب لهم شخصيا و إهانة الحزب للمغاربة بترسيم بالتطبيع مع الصهاينة الدي من اجله طالبوا بسجن مغاربة لم يقتفوا جرائم كهده. لا أحد يشك في ان قلوبهم مع فلسطين والقضايا العربية? لكن اليوم ولتفادي الشكوك التي تقول ان في نفس الوقت فسيوفهم مع معاوية ابن ابي سفيان فلا بد من التبين كما تقول الاية السالفة الدكر.

جنود ابوسفيان الاموي
 
بوغضن
 
خالد السفياني

 

-------------------------------------------------------------

النسخة المحذوفة من موقع التجديد. الشهادة لله

___________________________________________________________

انطبقت القولة التاريخية ايام الفتنة الكبرى "قلوبنا مع علي وسيوفنا مع معاوية"

خطة ابوسفيان الاموي : المشهد الاول (قلوبنا مع علي ( مع فلسطين))

 

خطة ابوسفيان الاموي : المشهد التاني (سيوفنا مع معاوية)

 

 

----------------------------------------------

للتدكير فقط: "خيبر خيبر يايهود جيش محمد سيعود"

وهل حان وقت مقاطعة البيجدي والاستقلال؟ 


الكاتب: محمد الوزكيتي

بتاريخ : 2012-07-21 23:32:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 6324 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
ابوالهدى بقلم :
شكرا لك تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
تحليل رائع  
 

 

2 التعليق رقم :
Oumha Maz بقلم :
Allah yaatik assahha تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
Je vous f?licite de cet'?claircissement et je demande aux Mazighs qui meurent sur les id?ologies de ces partis de revoir leurs positions politiques s'ils sont vraiment sains. yenna bab n wawal : werda yedfuren wulli ghas iydan  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 0fnftk32 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.