Français
English
 

 

 

المغرب : قبائل امازيغية بادا أوكنيضف تستنجد من هجوم قبائل عربية صحراوية رحل


علم امازيغ وولد من مواطنين بمطقة اداواكنيظف باشتوكن ايت باها في منطقة سوس الجنوبية بجنوب المغرب بانتشار حلة من الرعب والهلع داخل المواطنين اتر هجوم قبائل عربية صحراوية على اراضيهم من اجل رعي الابل في محصولاتهم الزراعية. مما اسفر عن اتلاف محصولاتهم الفلاحية التي كدوا عليها من جهد عرقهم طيلة السنة.
ومما زاد الطين بلة -حسب المتحدث من عيت المكان- فلم تتوقف القبائل العربية الصحراوية عند هدا الحد بل قامت اربعة عناصر منها مدرعين بأربعة سيارات رباعية الدفع بالهجوم ليلة البارحة السبت 27 يوليوز 2013 على السوق الاسبوعي باداوكنيظيف مما اسفر عن هلع المواطنين وانتشار حالة من الفوضى تم على اترها اصابة امازيغي بجروح تقيلة واتلاف مبيعاتهم. وكأنها فتوحات عربية اسلامية جديدة في ظل حكومة الاخوان المسلمين العرب تامازغا, يضيف المتحدث.

وامام هدا الوضع الغير الامن -حسب متحدتنا- فقد قامت القبيلة بشكاية لدى ممتل السلطة السيد القائد لكنه رفض الاستجابة لمطالب الامازيغ و نصحهم بان يخرجوا نسائهم للتطاحن مع النساء العرب الرحل. وفي هدا الاطار نود طرح الاسئلة التالية :

1- هل اصبحت السلطات المغربية تفكر بمنطق الغنيمة الاسلامية؟ منطق عقبة ابن نافع الفهري القرشي الدي جعل كل تامازغا غنيمة العرب الغزاة و الدي سجن وقتل امراء الامازيغ بعد اسلامهم باعتراف التاريخ العربي الدي قال و" اثخن عقبة بان نافع في البربر حتى بعد اسلامهم".

2- هل اصبحت السلطات المغربية تزكي حكم السيبة ?حسب المفهوم الرسمي للكلمة- ادا كانت الضحية هي الامازيغ؟ وتشجبه وتقاومه ادا كان الامازيغ هم الدين يؤمنون سلامتهم بأنفسهم؟

3- هل اصبح الامازيغ عموما غنيمة يتقاسمها الثلاثي المرح :
? الخنازير البرية بحماية السلطات المغربية
? مديرية المياه والغابات برعاية السلطات المغربية
? القبائل العربية الصحراوية بمباركة السلطات المغربية

وهده مجموعة نقط استفهام نتمنى ان نكون قد اخطئنا الفهم.

نقول هدا لأنه سبق لأمراء المؤمنين الامويين رضي الله عنهم ان حرفوا القران وبالضبط الآية القرآنية "لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى" اد نسخوها بأية اسلامية اموية "لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى والضريبة" بسنهم الضريبة عن المسلمين العجم فقط ! والى اليوم ولا فقيه اسلامي ولا امير مؤمنين قال ان هدا ليس هو القران الصحيح بل باركوه اجمعين. مما يعني ان الآية الاولى نسخت من القران والناسخة هي "لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى والضريبة" .

وللتذكير لمن لا يعلم, فكان دلك لما اكتشف الأمويون ان ضريبة الزكاة المسنة في الشرع الاسلامي غير كافية لبناء الدولة بعد انتهاء غنائم الفتوحات, فأرادوا سن ضرائب اخرى خارجة عن الشريعة الاسلامية. لكن العرب المسلمين رفضوها لأن في منظورهم ?وهم على حق- بالأمس كانوا يتسلمون الاموال من الدولة الاسلامية وادا بالدولة الاسلامية الاموية تريد ان تقلب المعادلة. وامام هدا الوضع سن امير المؤمنين رضي الله عنه ونصره هده الضريبة التي سماها "الخرج" على المسلمين الغير العرب فقط كالأمازيغ والاكراد والفرس فقراءا كانوا ام اغنياء ! فهم على الاقل الفوا بالضرائب قبل اسلامهم كانت تسمى غنائم وبعد اسلامهم بقيت نفس الضرائب واصبحت تسمى الخرج.
اما الفقراء منهم فان تعضر عنهم استخلاص الضرائب الاموال فيمكن ان يؤدوها ببناتهم او نسائهم او اولادهم ودلك اضعف الايمان. ومن هنا اتى القائد الامازيغي طارق ابن زياد الى المشرق لأن اباه زياد لم يكن له بنات ودفع ضريبة الخرج بابنه طارق. ونفس الشئ بالنسبة لأب رشيد الاوربي من قبيلة كسيلة الدي استخلص الضريبة بابنه رشيد. هدا الامازيغ الشاب رشيد هو الدي سيأتي بادريس الاول بعد انهزامه في المعركة الكبرى بكربلاء هو و اخوانه الشيعة وهربه من بطش العرب السنة.


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2013-07-28 15:53:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 5273 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 521wchtt هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.