Français
English
 

 

 

واخيرا سقط القناع فهل هدا هو الوجه المخفي للدين الاسلامي؟


هاجم الشيخ الداعية الاسلامي المغربي محمد زحل، أحد مؤسسي حركة ?الشبيبة الإسلامية? بالمغرب وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمازيغ واللغة الامازيغية واتهم كل من يحيي بتحية ازول الامازيغية عوض السلام عليكم العربية ومن يرفع العلم الامازيغي بالكافر وعميل الصهاينة.

وبرر الشيخ الإسلامي كلامه بكون التحية في الإسلام هي "السلام عليكم" وهي التحية المسموح بها في الجنة. وأضاف الشيخ الوهابي ان الإسلام وحد بين المسلمين ولم يبقى للعرق اتر بعد انتشار الاسلام. مستدلا بدالك ان هناك المغربي الدي يكون في تافراوت مثلا ولا يمكن ان يقول انه امازيغي فيمكن ان يكون عربيا هاجر اهله من الشياظمة مثلا. وأضاف الوهابي في استدلاله ان العكس صحيح وهو أنك ان كنت في الشاوية فلا تقل أنك عربي بل يمكن ان تكون امازيغي واصلك من سوس بلاد الامازيغي. وأضاف تعليلا لكلامه هدا وكالعادة اية من القران وحديث شريف اد قال: "الله تعالى رضي لنا بالإسلام دينا وكره لكم ان تلوذوا بالعرقية العصبية العنصرية. الرسول قال دعوها فإنها مفتن".

لكن سرعان ما سيقع الشيخ الوهابي في الفخ الامازيغوفوبي الدي يخفيه لسانه وكل منطقه هدا ينقضه لما تعلق الامر بأصوله هو. اد يقول: "أنا اعرف الامازيغية واتقنها لكن اصولنا من المدينة !!!!!!!!! "وهو الشي الدي قال عنه دقيقة من قبل انه يستحيل على المغاربة ان يجزموا بأصولهم هل هم عرب ام امازيغ بعد ان وحد الإسلام بين قلوبهم.

انظر الفيديو :

?



يبدو ادا ان الإسلام فشل ان يشمل بتوحيد قلب الشيخ زحل الدي كان هو استثناء وعرف ان اصوله عربية وليست امازيغية. لكن الشيخ لم يقف عند مصدر عرقه بجزيرة العرب فقط بل اكتر من دلك يعرف بالضبط القبيلة الأصل من بين الاف قبائل العرب فهو ليس من بني كليب ولا بني امية ولا بني النظير و لا و لا .... بل يقول "نحن من قبيلة الاوس العربية".

وأضاف "من أراد ان يعتز فليعتز بدين الله ورسوله" لكنه اظهر انه لم يعتز بالله ودينه بل اعتز بانتمائه لقبيلة الأنصاروعلم تواجدها بالدقة حتى في مالي.

وان كان هدا يدل على شيء فإنما يدل على ان الان قد اتضحت الصورة بما ليس فيه مجال للشك وهي ان مناصري الدين الإسلامي مند القدم الى اليوم جعلوا الاسلام قناع ايديولوجية القومية العربية.

والدليل على دلك هو شدة تناقض الشيخ مع نفسه وخطابه الديني كما تلاحظون الدقة التي ربط فيها العلم الامازيغي بالكفر واتهم كل من يحمله بالكافر ولم يقل شيئا عم من يحمل علم فلسطين وعلم لبوليساريو وعلم قطر وعلم الجامعة العربية وعلم توار سوريا وعلم الجماعات الإسلامية بمصر وعلم الجماعات الإسلامية بليبيا وعلم ليبيا الجديد بنفسه بل فقط الامازيغ.

والمثير للجدل هو انه ولو داعية إسلامي قال له ان ما تقوله يا شيخ خارج عن الدين الإسلامي وان الإسلام بريء منه وان "الإسلام جعلكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" وان الإسلام "جعل من كل لغة اية من آيات الله ومن هده الآيات اللغة الامازيغية". بل كل سلك موقف السكوت الدي يعني في اللغة والثقافة العربية بالخصوص "علامة الرضى".

فقد سقط القناع فهل هدا هو الوجه المخفي للدين الاسلامي والدي يجب ان يفهمه الامازيغ؟.


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2014-04-02 17:40:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 6082 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Sous M.D بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 

فقهاء السياسة يستعملون منابرهم الدينية ليس لِالعبادة بل لنشر القومية العروبية و تدمير الهوية الأمازيغية.لماذا بعض فقهاء الجهل جنود الغزو العروبي يدَّعون بعدم جواز تحية أَزُولْ الأمازيغية ويفرضون تحية السلام عليكم ذون أن يعرفوا من أين أتت؟ من أين سرق العرب تحية السلام عليكم وعليكم السلام ؟ سرقوها من بني جلدتهم اليهود الذين يكرهونهم ذون أن يعرفوا كذالك متى و لماذا يكره أخٍ أخاه!! تحية السلام أخدها العرب من تحية اليهود التي تقول بالعبرية( شَالُومْ أَلِيخِمْ ) وتعني السلام عليكم وفي ردها يقول اليهود( ألِيخِمْ شَالومْ ). وهي متداولة بين اليهود قبل مجيئ الإسلام بقرون.هاؤلاء الفقهاء كما هو الحال لسياسيين وكتاب قومجيين يستغلون سداجة وجهل كثير من المواطنين لتمرير تظليلاتهم ودسائسهم ضد الأمازيغ الأحرار الواعون والمدركون لتلك الخدع الماكرة.
 
 

 

2 التعليق رقم :
فتحي سالم أبوزخار بقلم :
رسولنا سيدنا محمد وإسلامكم لايعنينا تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
اإستخدام الرخيص لديننا الحنيف من قبل تجار الدين دليل بأننا على حق وإسلامهم بطريفتهم باطل ولا يتصل بما جاء به سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم .. إسلامهم السياسي لا يعنينا ونحن على الحنفيه موحدين أمازيغ لا نرضى بغير الأمازيغية لغة ولو كانت العربية فيكفي أننا نصلي بها فقط!!!!! ونحن نعلم أن القرآن جاء بالعربية لإعجاز العرب وما أكثرهم من مظللين يوظفون الدين في غير موضعه.. تدر تامزغا تادرفت  
 

 

3 التعليق رقم :
amssane بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azoul

...yad gh yat tmzgida gh anfa lhibouch ad ourd zouhal ar irgm imazighn s kra n trggam hrchnine lli zimziyn imazighn ayllikh inkr achkikhnn srs nikhas makh ayllikhar trgmt ilazighn ari ilma isaadal awal ; innayi ouhou ati imazighn chwane gane ljid nikhas our thchmt iz tamuslmt ad nnk iz ghar zzblat assar ttgrou ...ayllikh rihk att mkknkh si our yi oujjin ...foughd assann yadnine are siggilkh tasfift nns n wassann afkhnn imddoukal nns sslahntt ...mchan hatti f gare amoud iknana our ighzann i BAKA our ighzann s inoufak (imouslmn)....
 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 5dj23hr2 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.