Français
English
 

 

 
الهروب الجماعي من دار الإسلام الى دار الكفر والعدل والكرامة
القارئ لكتب المسلمين عبر التاريخ يلخصها في تقسيم المسلمين العالم الى قسمين : دار السلام ودار الحرب. فدار السلام هي بلاد الغير المسلمين التي تم غزوها وسبي نسائها وأصبحت دار سلام بعد انتهاء حروب غزوها وأصبح الحكم تحت سيطرة العرب المسلمين.... بقلم : امازيغ وولد بتاريخ : 2017-08-10 15:59:00

 

 
هل أموال حجاج المسلمين لإبهار الفتيات بمدينة نيس وطنجة ام لدوي القربى واليتامى والمساكين من المسلمين؟
في السنة الماضية أعلن ملك السعودية على مجموعة من القوانين التقشفية تمثلت في زيادة أسعار المحروقات وتقليص اجرة الموظفين وغيرها نظرا لتدهور أسعار البيترول من 120 الى 50 ولار للبرميل. ... بقلم : امازيغ وولد بتاريخ : 2017-08-02 09:29:00

 

 
العروبة تأكل أبنائها: الحلف العربي بعد قصفه لأفقر بلد عربي يقصف اغنى بلد عربي
بعد رفض قطر للمطالب المشروطة التي تقدمت بها ما أصبح يعرف بدول المقاطعة وهو الحلف العربي بقيادة السعودية لمقاطعة ومحاصرة قطر سياسيا واقتصاديا بدعوى تمويلها للإرهاب، انصبت اهتمامات الدول الغربية حول محورية الإرهاب من يموله بالضبط. ... بقلم : امازيغ وولد بتاريخ : 2017-07-06 16:54:00

 

 

والان فمن هم البربر الحقيقيون الامازيغ أم العرب؟


نشرت جريدة رشيد نيني ” الاخبار” في عددها 547 الصادر يوم الإثنين الموافق ل25 من شهر غشت 2014، في احد خانات الكلمات المتقاطعة، ‘أمازيغي أو متحجر القلب’ مقابل كلمة بربري. انظر الصورة المأخوذة من الجريدة.

الى الأمس القريب ولمدة عقود من الزمن مند ان وقعت المدرسة المغربية تحت سلطة الحركة الوطنية خلقت في دهن التلاميذ والطلبة المغاربة صورة عنصرية للأمازيغ وهي البربر سكان المغرب الاقدمون سكنوا الاكواخ والكهوف. وبعد اضمحلال الحركة الوطنية ظهرت الحركة الإسلامية ليس لتصحيح القدح بل اضافت لتلك الصورة عبادتهم وقالوا انهم كانوا يعبدون العتروس. والان يأتي الصحفي الامازيغوفوبي المغربي رشيد نيني ليصف قلوب الامازيغ بالمتحجرة.

لتكتمل بدلك الصورة الكاملة لوصف البربر: هم سكان المغرب الاقدمون يسكنون الاكواخ والكهوف ويعبدون العتروس ولهم قلوب متحجرة. لتكون بدلك قد اجتمعت فيهم بالتمام والكمال صفة المتوحش الدي هو البربري.
فلو كتب الصحفي ‘متحجر القلب’ فقط مقابل كلمة بربري، ما كنا سنرد عليه. وكانت عبارته صحيحة وهي ان البربري أصلا في اللغة العربية هو المفترس، المتحجر القلب، الناهب، السارق، القتال، الإرهابي، المتوحش، قاتل من لا يشاركه الرأئ او الدين او القبيلة، الطاغوت، سابي النساء، ناكح الأطفال والحيوانات، قاطع رؤوس الناس، عاشق دماء البشر، مولوع بأخذ الصور مع رؤوس ضحاياه من سلالة غيره أي الانسان. أي بخلاصة انه مخلوق له عادات الحيوانات المفترسة لكنه في صفة انسان.

فلم يكتب العربي او متحجر القلب ولم يكتب المسلم أو متحجر القلب. لكنه أراد ان يكون هدا الانسان امازيغي!! ولهدا نشكره جزيلا لأنه سيساعد الامازيغ على ان يضعوا السؤال التالي وبكل جرأة وشجاعة: منهم البربر الحقيقيون الامازيغ أم العرب؟

وهنا يجب اولا ان نوضح لمادا تم اختصار السؤال بين العرب والامازيغ فقط وتم استثناء الشعوب الأخرى؟
لأنه وبكل بساطة فالعرب هم الشعب الوحيد في العالم الدي يسمي الامازيغ بالبربر. فحتى الرومان الدين يسمون الامازيغ بالبربر فالكلمة في لغتهم تعني العجم كما تعني كلمة اكناو في الامازيغية العجم ولهدا أطلقها الامازيغ على سكان افريقيا السوداء ومنها دولة عانة. اما اللغات التي اشتقت من اللاتينية كالفرنسية فتقديرا منهم للشعب الامازيغي فقد تركوا كلمة بربر للمتوحش وصنعوا كلمة اقل قداحة وهي بيربير لتسمية الأمازيغ ونفس الشيء لدى الشعوب الانكلوساكسونية الدين أخذوا منهم الكلمة الاصل. هدا دون ان ننسى ان مدير اكاديمية اللغة الفرنسية قرر ان تكون كلمة بيربير موازية لكمة امازيغ في المنجد الفرنسي لعشر سنوات تم تنمحي رسميا من قاموس اللغة العربية ليبقى اسم الامازيغ هو الامازيغ. فلا حاجة للفرنسيين لخلق عداوة مع غيرهم من الشعوب.

اما العرب والى يومنا هدا فلايزالون يفضلون ان يكون الامازيغ هم البربر والبربر هم الامازيغ أيضا وعلى سبيل المتال جريدة الاخبار المغربية. وللأثبات فالمنجد العربي لايزال يحتفظ بنفس الكلمة. اما في القدم فهدا حديت نبوي شريف من الأحاديث الصحيحة تتببت ان الشعب الدي اخدمنهم الخليفة الإسلامي عتمان الجزية هم سكان شمال افريقيا ويعرفون انداك بالبربر.





هل الامازيغ فعلا بربر؟

ادا رجعنا الى تاريخ الامازيغ فنجد ان لهم حضارة عريقة جدا ضاربة في القدم وكان لهم الفضل في اعلى متال في التعايش في تاريخ الإنسانية اد تعاملوا بسلم مع جميع شعوب العالم. كما ابانوا على اكبر درجة من التعايش مع الأديان اد تعايشوا مع اليهود لمد 25 قرنا ولم يتكلم التاريخ عن كون تامازغا او شمال افريقيا بؤرة للنزاع الديني. كما كان لهم الفضل في نشر المسيحية في اوربا بقيادة القديس الامازيغي اوكوستين وكان لهم الفضل في نشر الإسلام باوربا بقيادة الامازيغي طارق ابن زياد.

فجنود الخليفة عمر بن الخطاب الدي دفن بنته حية خشية املاق انهزمت امام جنود امازيغية تقودهم امرأة بدرجة ملكة لم يفكر اطلاقا ابوها في دفنها حية! أبو الملكية ديهيا او الكاهنة كما لقبها عمر بن الخطاب لم تمنعه لا قوانين الاهية ولا وضعية من قتل بنته التي ستصبح ملكة شعب كامل بل منعه فقط مجموعة من الأعراف والتقاليد والقيم المتوارثة وهدا هو الرأسمال الغير مادي الدي لا تمن له.

وبالمناسبة فهدا هو مأ اكدته دراسة البنك الدولي وبصريح العبارة حين قال ان قيمة المغرب تتكون من رأسمال غير مادي يمتل 72 في المائة أما الرأسمال المادي فلا تتجاوز قيمته 28 في المائة. فلا يمكن لهدا الرأسمال ان يصنع أناس بربر متوحشون قضوا كل تاريخهم في الاكواخ يعبدون العتروس وقد تحجرت قلوبهم!


هل العرب ليسوا بربر؟

اكيد ان التاريخ الإسلامي والعربي يؤكد ان العرب في الجاهلية كانوا جهلاء بربر، هدا امر لا نقاش فيه. رغم ان التاريخ الدي تدرسه المدرسة المغربية لم يستطيع القول ان العرب سكان جهلاء سكنوا الاكواخ والخيم في جزيرة العرب.

اما بعد الإسلام فيمكن تسجيل ما يلي ونترك الاستنتاج للقارئ:

1- فترة الخلافة الإسلامية الأولى : الفترة الذهبية في العصر الإسلامي وهي عهد الخلافة الراشدة تميزت بموت جميع الخلفاء باستثناء واحد منهم بطريقة القتل, منهم عمر بن الخطاب الدي قتل بالسيف وهو ساجد تم عتمان بن عفان الدي انزل بالقوة من فوق منبر الجمعة وضرب حتى الموت تم على ابن ابي طالب الدي حورب حربا شرسة دهب ضحيتها الاف المسلمين وضرب هو وزوجته حتى الموت.

2- قبيل فترة الامويين اتسمت بانقلاب الامويين عن مبادئ الإسلام وإعلان الحرب على الشيعة وقتل الحسين والحسن بطريقة الذبح ولعب كرة القدم برؤوسهم في العراق. وللتذكير فالأمويون هم حكام مكة وبعد سقوط حكمهم وانتقال الحكم الى الرسول في فتح مكة ولتفادي الفتنة عين معاوية ابن حاكم فريش الاموي ابوسفيان ككاتب للوحي. وهو نفسه معاوية الدي سينقلب عن الإسلام بعد 12 سنة ويقتل علي ابن اب طالب واتباعه ويرجع حكم اجداده الامويون قبل الإسلام. أي ان الإسلام لم يغير شيئا في جاهليتهم وبربريتهم.

3- فترة الفتنة الكبرى فقد مات ملايين المؤمنين في حرب جمعت بين امهم واميرهم! تلك الحرب التي وقعت بين ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وامير المؤمنين على رضي الله عنه. فيها قطع مؤمنون رؤوس مؤمنين اخرين بما فيهم حفدة النبي ولعبوا برؤوسهم كرة القدم. كما أودت المعركة الى وفاة امير المؤمنين وزوجته ابنة رسول الله على يد امير مؤمنين اخر وهو معاوية رضي الله عنه وانعمه في جناته وكان من المبشرين بالجنة.

4- فترة الحكم الاموي اتسم بالدكتاتورية التامة ونقل الخلافة من منبع الإسلام الى بلاد الشام بلاد المجون. وهو ما يوضحه السيوطي في كتابه تاريخ الخلفاء باب عبد الملك بن مروان قائلا: كتب هشام بن عبد الملك إلى عامله على افريقية: أما بعد، فإن أمير المؤمنين رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله، أراد مثله منك، وعندك من الجواري البربريات المالئات للأعين الآخذات للقلوب، ما هو معوز لنا بالشام وما ولاه. فتلطف في الانتقاء، وتوخ أنيق الجمال، عظم الأكفال، وسعة الصدور، ولين الأجساد، ورقة الأنامل، وسبوطة العصب، وجدالة الأسوق، وجثول الفروع، ونجالة الأعين، وسهولة الخدود، وصغر الأفواه، وحسن الثغور، وشطاط الأجسام، واعتدال القوام، ورخامة الكلام. وكان على خليفة الله هدا ان يطلب بالعلماء الأذكياء او على الأقل الفقهاء الامازيغ! اليست هده صفات بربر؟ وهل صورة هدا الخليفة تبتعد عما نراه اليوم في السياح العرب؟

5- فترة الخلافة الإسلامية الثانية : وهي فترة الخليفة ابوبكر الثاني المعروف بالبغدادي الدي حكم في عصرنا هدا نفس المنطقة بعد 7 قرون أي بلاد العراق والشام فقد أظهرت جنود الله وحشية بربرية لم يسبق لشعب في التاريخ ان وصل الى درجتها ادا استثنينا نفس الجنود في الفترة السابقة. نقلت قنواة الخلافة هده مؤمنين من مسلمي الشيعة يشحنون في شاحنات ويطوف بهم في المدن تم تقطع رؤوسهم ويأخذ جنود الله الصور التذكارية معها. كما نشرت مسيحيات كرديات يبعن في سوق الجواري ب 150 دولار. ولن تكون حرب الفتنة الكبرى بعيدة عن هدا المشهد الدي يتم اعادته في عصر اتسم بالنقل التلفزي المباشر. العالم كله استنكر هده المشاهد وقال عنها الرئيس الأمريكي قبيل اتخاد القرار بالعودة الى العراق بان الدولة الإسلامية ليس لها موقع في القرن 21, فلو كان الاعلام بهذا الشكل في القرن السابع الا يقال نفس الكلام عن الخليفة الدي خلق الفتنة الكبرى ونفس الخليفة الدي طالب بالبربريات الجواري دات الخدود السهلة و الافواه الصغيرة والتغور الحسنة و غيرها من الاوصاف.

الم تباع الامازيغيات كجواري كما تباع المسيحيات اليوم في الموصل؟ الم يفصل طارق بن زياد عن ابيه بالبكاء وهو طفل صغير لأن اباه المسلم لم يستطع دفع ضريبة الخرج التي سنها خليفة الله في ارضه؟ الم يسن خليفة الله في ارضه ضريبة تسمى الخرج وتفرض على المسلمين الغير العرب؟ الم يسكت علماء المسلمين الى اليوم عن الآية القرآنية التي طبقها امراء المؤمنين التي تقول: لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى والضريبة؟ اليس هدا النفاق من اعمال البربر؟

الم تكن كل هده الأفعال بربرية؟ ان لم تكن كدلك فالأمازيغ سيبقون بربر وعلى العرب إيجاد كلمة لوصف الاعمال البربرية قبل وبعد الإسلام.

الكاتب: امازيغ وولد بتاريخ : 2014-08-28 21:21:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 114120 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Maghreb eagle بقلم :
تكبر العرب تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
لقد وضع اللامازيغ العرب فوق قدرهم با المغرب فاكرموهم فوق قدرهم و ملكوهم ارضهم فصار العرب اسيادا و الامازيغ عبيدا تابعا لهم وماذالك من ضعف الامازيغ او قوت العرب انما من الكرام الزائد لامازيغ فا العربي ينظر بفوقية و علو الي الامازيغي في ارضه و ارض اجداده فمذا تتوقع من بدوي ملكته ارضك حتي انسته النعمة قدره و صار ينعتك بما تكره فا العقل و الحكمة تقول انه يجب تذكير هؤلائ االعرب بقدرهم و لن يتححق ذالك حتي يكون الملك و السلطان في المغرب الامازيغي خالصا و للغة امازيغية فيتذكر العرب حينها انهم في بلاد الامازيغ و ليست بلادهم  
 

 

2 التعليق رقم :
احمد العراقي بقلم :
الاسلام بريء تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
السلام عليكم اخوتي في الدين و الانسانية. ان ما ذكره كاتب المقال من السرد التأريخي فيه الكثير من الصواب و الدقة , لكن احب ان اذهب معك اخي الى ان الدين الاسلامي ليس فيه اهتمام بالقومية لذلك نسمع نبينا الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى.و يقول ايضا : سلمان منا اهل البيت,( و قد كان سلمان من الفرس). لذلك كل من ادعى الاسلام و عمد الى التمييز و التفريق بين المسلمين على اساس العرق فهو ليس من الاسلام في شيء. لذلك اذا اردت ان تعرف دين الاسلام الاصيل عليك ان تبحث عنه بين المسلمين و ستجده بأذن الله , و هؤلاء المسلمين ليس لك عليهم سبيل فهم عندهم الامازيغي و الفارسي و العربي بنفس الوزن الا من اتقى.

والسلام
 
 

 

3 التعليق رقم :
احمد العراقي بقلم :
الاسلام بريء تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
السلام عليكم اخوتي في الدين و الانسانية. ان ما ذكره كاتب المقال من السرد التأريخي فيه الكثير من الصواب و الدقة , لكن احب ان اذهب معك اخي الى ان الدين الاسلامي ليس فيه اهتمام بالقومية لذلك نسمع نبينا الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى.و يقول ايضا : سلمان منا اهل البيت,( و قد كان سلمان من الفرس). لذلك كل من ادعى الاسلام و عمد الى التمييز و التفريق بين المسلمين على اساس العرق فهو ليس من الاسلام في شيء. لذلك اذا اردت ان تعرف دين الاسلام الاصيل عليك ان تبحث عنه بين المسلمين و ستجده بأذن الله , و هؤلاء المسلمين ليس لك عليهم سبيل فهم عندهم الامازيغي و الفارسي و العربي بنفس الوزن الا من اتقى.

والسلام
 
 

 

4 التعليق رقم :
dodo بقلم :
point de vue neutre تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
Hhhh Né les arabes Né les amazighens Né les noire Né les juifs Né les trukes bleu comme avatar :p lorsque un payé veule tombé les débats kima hadou augment des foux wellah des malades complexés  
 

 

5 التعليق رقم :
عبد الله بقلم :
اتقوا الله في هاد البلد تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
الأخ بدء بعمر بن الخطاب الصحبي الجليل اللدي قتل بنته في الجاهلية وليس خشيت املاق هذا إن كان يعلم ما معنا هاته الكلمة والأخ التاني اللدي يدعي أن الأرض أرض الأمازيغ وهي ليست بأرض أحد أنها أرض الله وليس لأحد له أن يقول إنها أرضي كلنا ضيوف في هده الأرض فمن يضن أن المغرب العربي هو أرض الأمازيغ فل يأتينا بوثائق وليس كلام فارغ وأما الملك فيوتيه الله لمن يشاء وليس كل من هب ودب يقول أننا نحن الأمازيغ من يجب اأن نحكم  
 

 

6 التعليق رقم :
عبد الله بقلم :
اتقوا الله في هاد البلد تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
الأخ بدء بعمر بن الخطاب الصحبي الجليل اللدي قتل بنته في الجاهلية وليس خشيت املاق هذا إن كان يعلم ما معنا هاته الكلمة والأخ التاني اللدي يدعي أن الأرض أرض الأمازيغ وهي ليست بأرض أحد أنها أرض الله وليس لأحد له أن يقول إنها أرضي كلنا ضيوف في هده الأرض فمن يضن أن المغرب العربي هو أرض الأمازيغ فل يأتينا بوثائق وليس كلام فارغ وأما الملك فيوتيه الله لمن يشاء وليس كل من هب ودب يقول أننا نحن الأمازيغ من يجب اأن نحكم  
 

 

7 التعليق رقم :
kdime بقلم :
le mepris des autres تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
a ce Monsieur qui a ecrit cet article

comme a dit l´un des freres si haut: la terre appartient a Dieu, et nous tous nous appartenons a Dieu et seulement a lui, alors t´aurai du ecrire autres choses de bien, insiter les gens a s´aimer a trouver des solutions a nos problemes quotidiens, et.......... non pas chercher les fautes commisent avant par des gens qui ne sont plus presents نبينا الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى

كانك مسلم اتقي مولاك و انفع الناس باشياء اجابية

كانك موش مسلم ندعو لك الهداية

Vive l´humanite
 
 

 

8 التعليق رقم :
Moniayh بقلم :
ثقف نفسك تحت عنوان :
Saudi Arabia البلد :
 
بصراحه احس انك تهاجم الصحابه تحاول تجيبها بطريقه

سرد للمعلومات. ونت اساسا تتدور ثغرات عشان تطلع الصحابه

بصوره الجهله المتغطرسين ~ثقف نفسك ياجاهل بعدين تعال

اكتب للقراء ياسفيه
 
 

 

9 التعليق رقم :
KAMEL AMINOU بقلم :
البربر تحت عنوان :
Algeria البلد :
 
بسم اللله البربر هم من اصل العرب النازحين الي شمال افريقيا اب جد حفيد وهكذا كاالفينيقين اليسو عرب وان كان منهم اب رومي مثلا . شينشاق الملك الفرعوني اليس امازيغي لاكن الاسرة مصرية من حيث التجانس وهكذا سلامي لكل المغاربة والمسلمين اخوكم كمال من الجزاءر  
 

 

10 التعليق رقم :
أحمد فرحات اللبناني بقلم :
علي رسلك يا عزيزنا تحت عنوان :
Lebanon البلد :
 
أولا. .لا فرق بين عربي وامازيغي. ..الكل سواسيه في الإسلام. لقد وقع الكاتب في مغالطات تاريخيه ملفته. .فلإمام علي لم يقتل مع زوجته. .وغيرها من المعلومات الخاطئه. إن رد الكاتب هو رد تهكمي. .وبهذا فإن الكاتب يقع بنفس الموقع الخاطيء الذي يظلم الأمازيغ.

إن العصر الماضي هو عصر اتسم بلعنف وبقوانين واعراف ساءده. .وهي تشمل العرب والامازيغ.

إن محاربة الأنماط الفكريه السلبيه. .لا يتم بهذه الطريقه السلبيه. .بل باظهار الجوانب الإيجابية. .والدعوه الي الاخوه العربيه الامازيغيه. ..وكما نقول بللهجه اللبنانية. .روق يا فاروق.
 
 

 

11 التعليق رقم :
الحسين نويجى جاب الله بقلم :
الامازيغ تحت عنوان :
Egypt البلد :
 
الحديث الصحيح لافرق بين عربى ولا أعجمى الا بالتقوى ،لم يقل الجزية او الضريبة، لماذا الافتراء والتحامل والتجنى على الاسلام والعرب ، لماذا كل هذه النعرات العرقبة البغيضة ، كفاكم تعصبا" ذميما"وعودوا الى رشدكم  
 

 

12 التعليق رقم :
Fahad بقلم :
انت مدلس وسرد كلام بلا دلائل تحت عنوان :
Saudi Arabia البلد :
 
الأمازيق تسميتهم بالبربر اتت من اوروبا لا تجعل انفسكم ملائكة اي سلام وإنسانية ، هل لديك دلائل على ذلك ام قيائل منفية من الصليبين انذاك

ثانيا انت مدلس على عمر ابن الخطاب رضي الله عنه كيف عمر يأد أبنته ولم يأد أم المؤمنين حفصه رضي الله عنه فالرواية المذكوره عنه باطله ولا اساس لها وايضا مدلس عن علي رضي الله عنهلم يقتل مع زوجته رضوان الله عليها ، مجد عرقك لاكن لا تدخل الدين في محاولتك للحط من الاخرين ، اما قولك العرب بربر العرب وجدوا قبل الاسلام برون بل بمئات القرون كيف فسر لي الاعرابي لماذا له حضارة في اليمن وفي الضشام بلاد كنعان وفي العلا بالجزيرة العربية مدائن صالح ، وكيف لهم عاد البائدة التي لم يخلق مثلها في البلاد كما وصفها الله جل جلاله في محكم كتابة وثمود ،
 
 

 

13 التعليق رقم :
حسين كمال بقلم :
تحت عنوان :
Algeria البلد :
 
أرجو من صاحب المقال أن يتحلى بالموضوعية في النقل أولا وثانيا قضية الأمازيغ والأعاريب مفتعلة ليس لها أي سند تاريخي ثالثا معظمالأمازيغ تعربو بدخولهم للإسلام طواعية وأنت تعلم هذا علم اليقين أما بن بقو على أمازغيتهم كذلك طواعية ومعلوم أن الأمازيغ أشد بغضا للإكراه رابعا الأعاريب ليسو هم من يحكمون شمال افريقيا انما هم الأمازيغ بثقافتهم الجديدة ( اندماج العربية والامازيغة) فأين الأعاريب من هذا كله إلا بعض القبائل المهاجرة بعد الفتح الإسلامي ولا تنسى احترما لأج

ادك الامازيغ ان تحترم

انجازاتهم على الأقل فيما حققوه في حضارتهم الانسانية
 
 

 

14 التعليق رقم :
وداد بقلم :
الله يهديك تحت عنوان :
Algeria البلد :
 
السلام عليكم..

أنا جزائرية و أصولي أمازيغية.. أحب العرب كثيرا و أعترف أن لهم فضلا ليس لأحد من الناس و أنهم خير الناس و أزكاهم.. و لهم علي فضل الإسلام الذي أوصلوه إلي بالجهاد و التضحية بالنفس و المال.. أما الأرض فلله يورثها من يشاء و العرب أحق بها لأنهم هم طهروها من ظبام الكفر و الفساد..

و الحمد لله الذي جعل الفضل بالتقوى والعرب أتقى.
 
 

 

15 التعليق رقم :
mohamed bakrim بقلم :
الامازيغ والعرب تحت عنوان :
Morocco البلد :
 
ان الامازيغ في نضر العرب المغاربةالعدو اللدود لا اعرف لمادا رغم ان الامازيغ هم الدين حررو وطن المغرب لكن الحقد الدي يمتلكه العرب تجاه الامازيغ لا يمنعهم من الصمود والنضال  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق p5gy3esy هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.