Français
English
 

 

 

قنبلة: عرب الخليج يزعزعون عرش سفرائهم في بلاد الامازيغ


في تاني خروج اعلامي للصحافة الامريكية متير للجدل حول علاقة العرب بإسرائيل يخرج الوليد بن طلال بن عبد العزيز بقنبلة قوية ستزعزع ولا شك عرش القوميين العروبيين والإسلاميين بشمال افريقيا وخصوصا بالمغرب الدي يختار منه العرب رئيسا لمؤتمرهم القومي للمرة الثانية على التوالي في شخص خالد السفياني، اد صرح الوليد بالحرف اننا –نحن العرب- كلنا مع إسرائيل وأضاف "نحن مستعدون لدعم إسرائيل من أجل الحيلولة دون امتلاك إيران للسلاح النووي".

وكان تصريح له من قبل في نفس الاتجاه في أواخر السنة الفارطة لما أعلنت إدارة البيت الأبيض استعدادها لفتح مفاوضات مع ايران حول أسلحتها النووية. واليوم يعيد الوليد بن طلال نفس الحديث مما يؤكد جديته وبداية الاشغال على ارض الواقع:

والملاحظ ان التصريح تزامن مع اربعة احداث مهمة من الناحية الجيو سياسية وهي :

1. انتهاء المفاوضات الامريكية الإيرانية باتفاقية شراكة مما سيساعد ايران على انتعاش اقتصادها وتطور طاقتها النووية للأغراض السلمية مما سيفتح لها المجال بعد دلك لقيادة الشرق الأوسط بعد فشل قيادة السعودية التي دخلت بالمنطقة في القرون الغابرة للعصر الحجري بقيادة الدولة الإسلامية تحت راية "الخلافة الإسلامية"

2. دخول العرب السنة في حرب مباشرة مع المسلمين الشيعة في كل من بغداد واليمن. مما سيفتح باب جهنم على المنطقة. وقد عرفت الحروب السنية الشيعية عبر التاريخ انها لاتنتهي ولو حتى بانتهاء البترول. فالفتنة الكبرى على الأبواب.

3. تصريح الرئيس الأمريكي باراك أوباما لعرب الخليج: "إن أكبر خطر يتهدد عرب الخليج ليس التعرض لهجوم من إيران وإنما السخط داخل بلادهم، سخط الشبان الغاضبين العاطلين والإحساس بعدم وجود مخرج سياسي لمظالمهم" وقال إنه سيجري "حوارا صعبا" مع حلفاء الولايات المتحدة العرب في الخليج. وهي الحقيقة التي يرفضها العقل العربي مند قرون.

4. خروج سناتور امركي داعم للمفاوضات مع ايران وكتب في اكبر الصحف الامريكية قائلا: "ان الفرس شعب عريق في التاريخ وهم ملوك الشطرنج مما يعني انهم قوم يفهمون جيدا المعادلات الاستراتيجية في الزمان والمكان"

5. قبل هدا خرج السيناتور الامريكي جون بايدن نائب الرئيس الأمريكي بخطابه الشهير في السنة الماضية بجامعة هافارد الامريكية لما قال ان التطرف الإسلامي كان سببه المباشر هو دول الخليج العربي وتركيا.
مضيفا ان سياسة أمريكا مستقبلا ستتغير لقيادة العالم لغد افضل أساسه حقوق الانسان وستعمل أمريكا مع حلفاء جدد من أمم تتطلع الى غد افضل ولم يقل من دول. مما يلمح فيما يخص الشرق الأوسط الى الكرد والفرس والعبرانيين. انظر الرابط http://www.amazighworld.org/news/index_show.php?id=641724 وقد تبين دلك لما قررت أمريكا التعامل مع كرد PKK الدين كانت أمريكا قد سجلتهم في قائمة المنظمات الارهابية

وبهدا ستكون صورة الشرق الأوسط في المستقبل قد تشكلت بشكل واضح ويبدو ان ليست فيها قيادة لعرب الخليج الدين انتقلوا بين عشية وضحى من البداوة الى قيادة أمم عريقة في التاريخ كالفرس والامازيغ والكرد وغيرهم فقط لأن هؤلاء أعلنوا اسلامهم قبل ان يكتشفوا ان الخلافة في قريش كما يقول البخاري ومسلم.









يبدو ان هدا ما جعل عرب الخليج يوجهون رماحهم الى شمال افريقيا أو أبواب الجنة التي كانوا يسميها العرب الغزوات في القرن السابع وقد تجلى هدا في السنوات الأخيرة فيما يلي:

1. وصية امير قطر لرئيس الحكومة المغربية بالدفاع والعناية باللغة العربية في بلاد الامازيغ بعد موتها في بلاد العرب بالشرق الأوسط

2. اختيار مدينة قسطنطين الامازيغية بالجزائر عاصمة الثقافة العربية

3. إعادة انتخاب خالد السفياني من المغرب للمرة الثانية على التوالي لقيادة سفينة العرب بعد تفككها

4. دخول لرؤوس أموال خليجية لكل من الجزائر في الصناعات الحديدية والى المغرب في السياحة

5. ظهور جمعيات سمت نفسها امازيغية وقررت الدفاع عن فلسطين عوض الدفاع عن الامازيغية، كالجمعية المغربي للدفاع عن اللغة العربية التي اختارت محاربة الامازيغية عوض الدفاع عن العربية.

فمادا سيكون رد فعل سفراء العرب في بلاد الامازيغ وعلى راسهم خالد السفياني وأحمد ويحمان؟ فهل ستصبح الصهيونية الامازيغية من الخصال الحميدة بعد ان دونها قادة العرب؟ وهل سيسحب احمد ويحمان هدا الفيديو من اليونوب ام سيتحدث عن الصهيونية العربية؟ الفيديو :





   


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2015-04-08 16:49:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 5354 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Sous M.D بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
اللوبي العروبي العرقي هو الأخطر في بلاد تامازغا.القومية العربية وجه عملة الإرهاب الثاني.التعريب يضر بصحة عقلكم وعقل كل من يحيط بكم.حين خرج العرب من جزيرتهم لغزو العراق وسوريا ومصر و بلاد الأمازيغ ليست لذيه أصلا حظارة.فهم بدو رعاة قطاع الطرق و عصابات مدربة على السطو والنهب والقتل.خلقت معهم ثقافة همجية حمقاء التي تصنع الموت والمعوقين وهذا مازال سائر المفعول مع داعش ودواعش مثل قطر والسعودية وغيرها.بينما في الجزائر وليبيا هناك إبادة عرقية جسدية تسقط عشرات الأرواح من الأمازيغ في غرداية والقبائل بينما في المغرب تجسد هذه الإبادة بطرق سلسة وخفية يغطي عليها إعلام مظلل ومنافق حيث جريمة التعريب تغسل دماغ أطفالنا وتزور تاريخنا والمخزن ينتزع أراضي الأمازيغ لتشتيتهم ويهمشهم ويضرب الحصار الكامل على لغتهم ويمنع حتى الأسماء الشخصية الأمازيغية.أين الأمازيغ من هذه التغيرات الجيوسياسية التي ربما تكون الفرصة الأخيرة؟؟؟

 
 

 

2 التعليق رقم :
adilo بقلم :
une remarque تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
il faut comrendre wa7ed l9adia , pourquoi le mouvement amazigh parle de laicite et de tout ce bla bla , il ne fait que se discrediter devant le peuple ignorant qui souffre dea de lavage de cervea qui ne fait la difference entre l islam et larabe , arretez de parlez de laicite , faisons revivre l'amazighite a l'aide de l;islam  
 

 

3 التعليق رقم :
mostafa skoura بقلم :
stop amalgames تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
tu vois monsieur Ouhmine l amazighité et langue et l identité amazighe n a rien avoir avec le sionisme.C'est une question de droits légitimes .Un peuple qui lutte pour une place sous le soleil.Associer le mouvement amazigh daans son ensemble et le sionisme c est esquiver la question de fond celui de la democratie ,le pluralisme linguistique et identitaire .

Les vrais sionistes sont ceux qui dénient le droit d exister aux autres.A cet égard na-t-on pas entendu parler de 300000 apatrides kurdes en syrie.les baatistes refusent toute differnce .Quand ils parlent de leurs détracteurs, ils les taxent de sionisme,des traitres au solde des autres.J tais frappé de stupeur en entendant un Aazmi Bchara dire que L'amazigh est un produit français.Diaboliser pour intimider et enfin exterminer.C4EST LA tactique de tout mouvement fasciste.les amazighs.pour clore ont droit d'exister comme les palestiniens les catalans..sans haine et dans le respect des autres
 
 

 

4 التعليق رقم :
ايت علي بقلم :
كلكم لآدم وآدم من تراب والهويات هي نتاج حركة التاريخ ولا تعرف الجمود تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
الفرق بين العروبة التي يحاربها الجهلة كما جهات صهيونية وإمبريالية .أنها انتماء حضاري هو ثمرة مجهود جبار لأسلافنا العظام .وهي تراكم التاريخ والإبداع الحضاري ونتاج سلسة من التصاهر و التمازج بين شعوب وقبائل المنطقة وإرثهم المشترك الذي يربط بين حاضرهم وماضيهم ولا علاقة لها بانتماء جهوي او قبلي أو عرقي ضيق .وغاية ربط شعوب المنطقة بالانتماء الحضاري العربي ليس سيطرة جهة على أخرى .بل استثمار واقع مادي ملموس وركائز مشتركة للإقلاع الحضاري والنهوض بواقع الإنسان وتخليص المنطقة من التخلف والهيمنة الأجنبية .والتحول لقوة عالمية لا تقل قوة عن الولايات المتحدة أو الصين .بينما الدعوات العرقية كردية كانت أو ما يسمى امازغية أو نوبية فهي دعوات عنصرية تغذيها جهات أجنبية غايتها التنكر لوحدة المنطقة ورفع علم الاختلاف والمناطقية في وجه أي محاولة تكتل للمنطقة ولعب دور حصان طروادة لجلب الأجنبي والتخريب من الداخل لتمزيق المنطقة وهدر كرامة الإنسان وجر شعوب المنطقة للتيه والضياع والرضي بالتبعية للأجنبي وكراهية الذات بكراهية الأشقاء ومحبة الأعداء " مع العلم أن سخافة سكان شمال افريقيا الاقدمون الامازيغ او البربر هي اسطورة ليس لها اساس ويضحضها العلم وحقيقة التنوع العرقي للأقليات اللغوية لليوم .  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق nygtivtr هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.