Français
English
 

 

 

هل يجب على الامازيغ والكرد الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية بعد الموقف اللاأخلاقي للسلطة الفلسطينية من قضيتهم, ام لا؟

بقلم امازيغ وولد - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2015-09-21 21:35:00


من من العرب والمتعربين ايضا لم يساند الفلسطينيين في نضالهم في حقهم في دولة لهم؟ من من هؤلاء لم يعادي إسرائيل وحتى اليهود من اجل حق الفلسطينيين هدا؟ وطول هده المدة الزمنية يمكن تسجيل ان الفلسطينيين قد نجحوا فعلا في كسب الدعم لهم الى درجة ان العرب يخرجون في مظاهرات حاشدة كلما قتلت إسرائيل مواطنا عربيا واحدا، ولم يسبق لهم ان خرجوا لما قتل التحالف العربي الالاف من الابرياء العرب في اليمن اطفال ونساء وشيوخ، ولما شرد قائد عربي ملايين اللاجئين من سوريا، ولما قتلت الخلافة الإسلامية ملايين العرب في كل من العراق وسوريا.

انها خصوصية العقلية العربية في التعامل مع القضايا الداخلية للعرب فيما بينهم، والقضايا الخارجية مع ابناء عمومتهم الإسرائيليين. لكن ما لا يمكن فهمه بسهولة هو اقدام السلطة الفلسطينية رسميا عن رفض "حق الدولة" للشعب الكردي وفي المقابل تطالب به للفلسطينيين ولصحراوي البوليزاريو بشمال افريقيا؟ اد اعتبرت السلطة الفلسطينية بالحرف ان قيام الدولة الكردية هي "خنجر مسموم مغروس في الجسد العربي" ! ولمادا لم تكن الدولة الفلسطينية أيضا خنجر مسموم مغروس في الجسد العبري؟ ولمادا لم تكن الجمهورية العربية الصحراوية خنجر مسموم مغروس في الجسد المغربي؟ انها مفارقة عجيبة لا يمكن لغير العقلية العربية ان تتقبلها.


الخبر نشره موقع فلسطيني متحدثا عن تصريح السيد الرئيس ابو مازن خلال لقاء السلطة الفلسطينية بوفد هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة بعد استماع السلطة في هدا اللقاء للمداخلة التي تقدم بها صالح محمد مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، التي تركزت حول الإدارة الذاتية في المناطق الكردية، ونقل الموقع عن ابومازن ما يلي: " هنا يجب ان نؤكد ان لذلك علاقة مباشرة ويؤثر سلباً في القضية الفلسطينية، حيث أن قيام دولة كردية ستكون بمثابة خنجر مسموم مغروس في الجسد العربي، ويعني أيضاً تشجيع آخرين على الانفصال ليس في سوريا فقط بل في العديد من الدول العربية" .


وفي نفس الاتجاه وفي ما تعتبره السلطة الفلسطينية "الدول العربية" فقد سبق لمسؤول فلسطيني ان صرح لمجلة مغربية فيما يخص القضية الامازيغية بالمغرب بما يلي وبالحرف : " الأمازيغ يهود اكتر من اليهود أنفسهم وان وجودهم في بلد عربي يشكل خطورة على مستقبل المجتمعات العربية" . وأضاف "هدا يعود بالأساس للنزعة الانفصالية لدى الحركة الامازيغية".

وهدا يضع اكتر من علامة استفهام هل يجب على الامازيغ والاكراد الاستمرار في مساندة القضية الفلسطينية؟ ام حان الوقن لمراجعة حلفائهم؟


وتائق:

 


الموقع الفلسطيني الدي نشر الخبر : الكاشف نيوز

تصريح مسؤول فلسطيني عن الامازيغ بالمغرب


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب امازيغ وولد
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 3322

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Amazigh بقلم :
تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
لماذا لا يستطيع الأمازيغ نفظ غبار الذل والوصاية الذي رمى به العرب عليهم؟

لماذا كل شعوب العالم تناضل من أجل الأرض والهوية واللغة والكرامة بينما أمازيغ القرن العشرين ينحانون أمام العرب ويبقون أوفياء وفاء الكلب لقومية العرب؟ ويكون جزائهم أخيرا جرعة من السم كمثل طارق بن زياد وغير؟ حتى العرب أنفسهم ملوا من تملق وتودد وتذلل الأمازيغ لأنهم يريدون من يشاكسهم ويحاربهم.لماذا العرب يقاومون بالمال والسلاح والدم والإرهاب من أجل قوميتهم وهويتهم ولغتهم بينما الأمازيغ إنفلتت من أيديهم الأرض والهوية واللغة والكرامة أصبحوا شعبا تحت وصاية العرب الشرسة بعدما كان أجدادهم صناع الحظارات الإنسانية الراقية؟ لماذا الأمازيغ حين يخدمون المد العروبي ويُباركون تَحوُّل أرضهم إلى مغرب عربي, يدخلون اللإعلام العروبي كرجالات يُصفَّقُ لَهاَ, وحين يطالبون بحقوقهم للغوية, الهوياتية والسياسية يُتهمُون بالفتنة وبالنعرات العرقية وبالكفار ووو؟لا شك أن إديولوجية العرب زرعت فايروس سميه الأمية أو الجهل يُحدِثُ النوم و السهو الهوياتي والذاتي.
 
 

 

2 التعليق رقم :
الادميرال داعس عليكم بقلم :
تعرفوا سبب لانه انتم مجرد بقايا فرنسيين مع اسبان تحت عنوان :
Israel البلد :
 
مش معروف شو اصلكم بينما شعب الفلسطيني 6الف سنه وهم مهروفثن  
 

 

3 التعليق رقم :
شادي بقلم :
تحت عنوان :
Palestine, State of البلد :
 
انتم اغبياء لدرجة كبيرة .. معتقداتكم غريبة علي الرغم من ان اصولكم اصلا عربية ..الجزائر اغلب سكانها عرب والامازيغ لا يمثلون الا نسبة قليلة .. تختلقون اسباب وهمية حتي تكرهو العرب .. انتم لستم الامازيغ الحقيقين اغلبكم ممن يدعي بأنه امازيغي حسب اخر تقرير ل دراسة اجنبية بعد تحليل الدي ان اي وجدو انهم سلالات من مجتمعات غربية من روم و فرنسيين ويهود .. الامازيغ هم ابناء مازيغ بن كنعان بن حام بن نوح وهم عرب .. لا تصدعونا بكلام الترهات .. تبا لك ولمقالك التافه  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق eefi5k83 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
أمازيغيات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى




هده هي فلسطيننا الأولى
بتاريخ : 2021-05-16 22:59:00 ---- بقلم : امازيغ وولد













 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.