Français
English
 

 

 

رسميا البحرين تطبع مع إسرائيل، وحماس هده إساءة للأمة العربية وخالد السفياني يلتزم الصمت

بقلم موحى بواوال - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2016-12-27 17:24:00


مباشرة بعد نشر فيديو على الانترنيت يوثق لاحتفالات الحانوكاه اليهودية بدولة البحرين والتي جمعت لأول مرة حاخامات اسرائيل واعيان البحرين سارعت حماس الى التنديد بهذا الاحتفال الدي اعتبرته عبارة عن حفل تطبيع رسمي لدولة البحرين مع الصهاينة وانتقدت ملك البحرين بنفسه واعتبرته هو من نظم حفل التطبيع هدا.

ويظهر في الفيديو يهود ومسلمين في قمة التأخي والمحبة (انظر الصورة) مصحوبة برقص الحسيدية اليهودي خلال حفل إضاءة الشموع اليهودي وكانت اغنية الحفل هي "شعب إسرائيل حي".

واعتبرت حماس، في بيانها، أن هذا العمل يمثل "إساءة لسمعة دولة البحرين خاصة وكل أبناء أمتنا العربية عامة؛ في الوقت الذي تزيد فيه وتيرة التعاطف الدولي مع القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني، وتنامي حركات المقاطعة الدولية للكيان الإسرائيلي بأشكالها كافة".

وأوضحت الحركة التي تتبنى المقاومة المسلحة كالسبيل الوحيد لتحرير فلسطين، أن هذا العمل "يستفز مشاعر الشعب الفلسطيني الذي يرتكب بحقه الصهاينة يوميا الجرائم على مرأى ومسمع من العالم أجمع".

ومن جهتها ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن وفدا اسرائيليا يمثل حاخامات حركة "حباد" الدينية اليهودية زار أواخر الأسبوع الماضي البحرين للاحتفال بعيد "الحانوكاه (الأضواء)" اليهودي، ومما زاد الأمور تعقيدا هو اقدام موقع "تايمز أوف إسرائيل" صباح امس الاثنين 26 ديسمبر 2016 على نشر خبر "أن الحاخامات الاسرائليين قدموا إلى البحرين بناء على دعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة نفسه" وهو الخبر الدي تزامن مع اطلاق الفيديو على الانترنيت.

يشار إلى أن حركة "حباد" تعد من أكثر الحركات الدينية اليهودية تطرفًا، وتدعو إلى قتل العرب، حيث أصدر الحاخام إسحاق شابيرا، المنتسب لهذه الحركة، مصنفًا فقهيًّا عام 2009 ضمّنه مسوغات "فقهية" تبيح لليهود قتل الرضع العرب.

وعرضت قنوات تلفزيونية ومواقع إخبارية اسرائلية فيديو يظهر فيه اعيان بحرينيون وهم يرقصون إلى جانب الحاخامات في الحفل الذي أقيم في مدينة "المنامة"، وكان الرقص على إيقاع أغنية بعنوان "عام يسرائيل حاي"، أي "شعب إسرائيل حي".

وصورة الحفل (انظر الصورة) التي تناقلتها مجموع من وسائل الاعلام الدولية شبيهة شيئا ما بالصورة المعبرة التي انتهى بها فيلم قطر الدي شاركت به في استحقاقات تنظيم كأس العالم والتي تظهر شابان متعانقان عربي واسرائلي متوجهين صوب مرمى كرة القدم. انظر الصورة.


فان كانت قطر قد اعتبر مند سنتين ان سنة 2020 ستكون سنة التطبيع مع إسرائيل فقد أبعدت التقدير لأن قبل البحرين زار وفد وزاري من السعودية إسرائيل أسبوع فقط قبل القمة العربية اي سننة 2016 فقط ونحن على بعد 4 سنوات من سنة المونديال بقطر.

اما المغربي خالد السفياني، الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الإسلامي فلحد الان التزم الصمت في هده النازلة رغم انه من أسابيع فقط طالب بمحاكمة شباب مغاربة زاروا إسرائيل مؤخرا. مما يضع اكتر من علامة استفهام؟

فيديوهات حفل التطبيع التي نشرتها القنوات الاسرائلية:





تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب موحى بواوال
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 5258

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Sous M.D بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
أينك يا السفياني ؟ لماذا خبأت رأسك تحت الرمل ؟ أنت جبان و منافق .أنت ا تدافع عن فلسطين بل تركب عليها كي تدمرالهوية الأمازيغية وتمكن القومية العروبية هنا على أرض الأمازيغ وأجرك مضمون من دول الخليج الذين يطالبون اليوم بإنضمام إسرائيل إلى كْلُوبْ الجامعة العربية.على من تظحك يا منافق؟  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 88nprri2 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
أمازيغيات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.