Français
English
 

 

 

بدأ الغرب يصارح المسلمين: "اطلبوا لبلدكم حرية كالتي تنعمون بها هنا" افتتاحية صحيفة سويسرية لأتراك أوروبا

بقلم مراسل - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2017-03-13 12:19:00


نشر موقع زمان التركية نقلا عن صحيفة “بليك” السويسرية في افتتاحيتها اليوم الاثنين 13 مارس 2017 التي تعمدت كتبتها باللغة التركية تدعو فيها الجاليات التركية في عموم أوروبا إلى طلب الحرية التي ينعمون بها في الدول الأوروبية المقيمين فيها لبلدهم تركيا أيضًا ورفض “ديكتاروية أردوغان” التي ستقضي على كل الحريات، على حد تعبيرها.

وقالت الصحيفة السويسرية في خبرها بعنوان “قولوا لا لدكتاتورية أردوغان”، موجهة خطابها للجاليات التركية في أوروبا: “إن الأمر الذي لا يمكن أن يقبله السويسريون هو التمتع بكل نِعَم الدولة القانونية والحرة هنا، ومن ثم طلب رفع وإلغاء هذه المبادئ في بلدكم تركيا”.

وتابعت الصحيفة: “نحن لا نملي أي قيمة من قيمنا على الآخرين أبدًا، ولا نضع خطة ليسير العالم أجمع عليها ويعمل بها، لكن ما نتوقعه من الذين يعيشون في سويسرا ومن الأتراك الأحباء جميعًا هو أن يحترموا مبادئنا وقيمنا وأن يتبنوا موقفًا من أجل الحريات التي يتمتعون بها في بلدنا، وأن يطلبوا للجميع حقوقًا متساوية وحرية الرأي والتعبير ومبدأ الفصل بين السلطات”.

ولفتت الصحيفة السويسرية إلى أن كل الحريات ستزول في تركيا بمجرد الموافقة على التعديلات الدستورية التي تمنح السلطة المطلقة للرجل الأوحد، وواصلت قائلة: “الرضا بهذا النظام أو رفضه بيد من يعيشون في تركيا. غير أن المرفوض بالنسبة لنا هو أن تتمتعوا بكل هذه الحريات في سويسرا ومن ثم ترفضونها في بلدكم تركيا.. فهذا هو ما لا نرضى به. من يريد أن يرى في بلده نظامًا ديكتاتوريًّا فله ذلك لكن بشرط أن يعيش في بلده في ظل هذا النظام الديكتاتوري”، بحسب تعبيرها.

وبهده البادرة سيكون الغرب قطع مع لغة السكوت ليصارح المسلمين.


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب مراسل
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 4549

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 5whx5pqn هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
أمازيغيات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.