Français
English
 

 

 
الدول العربية ستزول بالكامل : هيلين توماس عميدة مراسلي البيت الأبيض
هيلين توماس المرأة التي فضحت الولايات المتحدة الأمريكية والكلام الممنوع من النشر حتى “ماتت“ وتركت كلمة ” الدول العربية ستزول بالكامل..... بقلم : وكالات بتاريخ : 2017-07-06 21:42:00

 

 
كاتب كويتي: نحن العرب، هل صنعنا شيئا مفيدا للبشريّة؟
يبرّر تباهينا المفرط بأنفسنا وتفاخرنا أمام العالم؟!.
ما الذي حققته دول الخليج بعيدا عن النفط الذي تفجّر تحت أقدامنا بفضل الصدفة التاريخية وبقايا قطعان الماموث والديناصورات؟
... بقلم : عبدالهادي الجميّل بتاريخ : 2017-07-06 09:03:00

 

 
حراك الريف وسماسرة السياسة
لقد لاحظنا بعد اعتقال الشرطة لبعض الأفراد من ضمن حراك الريف للتحقيق معهم حول التهم التي صرح بها الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة ونشرتها الصحافة أن هناك بعض القواعد المهنية والقانونية والأخلاقية ،تعرضت للخرق من طرف النيابة العامة التي أصدرت البلاغات قبل إتمام البحث، ... بقلم : احمد الدغرني بتاريخ : 2017-06-04 14:37:00

 

 

واشنطن: فيديو يظهر اردوكان وهو يشاهد حراسه الشخصيين يعتدون على متظاهرين اكراد امام السفارة التركية


نشرت الجريدة الامريكية The Hill على موقعها على الانترنيت فيديو يتبث ان الخليفة العثماني رجب طيب اردوكان كان يشاهد حراسه وهو يتهجمون على الكرد والارمينيين من داخل سيارته امام السفارة الامريكية بواشنطن.

وأكدت الجريدة أن الفيديو، الذي تم تحميله على يوتيوب يوم الخميس، قد تم تسجيله من قبل وكالة VOA التركية. في الفيديو يظهر الرئيس واضحا اه كان يشاهد حراسه الامنين وهم ينزلون بالظرب عبى المتظاهرين قبل ان يخرج من سيارته ويتوجه الى مقر سفارته.

وتم اتر هدا الحادث جرح 9 اشخاص من المتظاهرين. ومن جهتها قالت السفارة التركية ان الحراس الشخصيين للرئيس تصرفوا من موقع الدفاع عن النفس وان المتظاهرين قد تسلل بينهم عناصر من ملشيات PKK الكردية.
اما البيت الأبيض وجهاز الشرطة بواشنطن فوصفوا الحدث انه تهجم على اشخاص أبرياء تظاهروا سلميا امام السفارة التركية. وقد وعدت البيت الأبيض بشجب هدا العمل الشنيع لدى الحكومة التركية.

اما السيناتور الأمريكي الديمقراطي جون ماكاين فطلب صراحة بطرد السفير التركي من أمريكا. اما صحيفة CNN الامريكية فأكدت ان أمريكا استدعت السفير التركي سردار قليج على خلفية اعتداء حراس أتراك بالضرب على متظاهرين سلميين في واشنطن. وأضافت أن مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية صرح لها إن "سلوك عناصر الأمن التركي في وقت سابق من هذا الأسبوع مقلقل للغاية. ووزارة الخارجية أعربت عن مخاوفها حيال هذه الأحداث على أعلى المستويات، وهناك تحقيق شامل سيسمح لنا بمساءلة الأفراد المسؤولين، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا." وأكد المسؤول أن اثنين من أفراد حرس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، "احتُجزا لفترة وجيزة خلال الاشتباكات ثم أطلق سراحهما،" وعادا إلى تركيا مع أردوغان.

وأضاف حسب الجريدة أن "القانون الدولي المتعارف عليه يمنح رؤساء الدول والوفود المرافقة لها الحصانة ضد الاعتقال والاحتجاز،"


 


الكاتب: Amazighworld بتاريخ : 2017-05-19 16:17:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4180 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق q1lrtj2j هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.