Français
English
 

 

 

الصمت العربي الاسلامي إزاء مسلمي بورما تجعل الأقلية القليلة من العرب المسلمين في العالم الاسلامي اكتر عزلة


مباشرة بعد انتشار صور عملية الإبادة الجماعية لمسلمي الروهينغا ببورما دعى رئيس الشيشان رمزان كديروف الى مسيرة شعبية يوم 4 شتنبر 2017 جمعت مليون ونصف مسلم في مدينة كروزني للتضامن مع مسلمي الروهينغا وتبعثها مجموعة من المدن الإسلامية بأسيا، لكن الغريب ان المدن العربية الاسلامية هي الوحيدة التي لم تسجل أي تضامن يدكر ولو ببيانات. وهدا يضع اكتر من علامة استفهام؟

والأكثر من دلك تم تسجيل سكوت حتى التنظيمات العربية الإسلامية بما فيها الازهر والاخوان والسلفيين. وكل هدا في تناقض صريح مع عادة هيجان الشوارع العربية الإسلامية فيما يتعلق بنصرة القضايا العربية الإسلامية كفلسطين والعراق وسوريا.

ودكر بعض المحللين السياسيين هدا التعامل العربي مع القضايا الإسلامية الغير عربية بما وقع ابان حرب الحلفاء على أفغانستان التي لم يتضامن معها الشارع العربي الإسلامي اطلاقا رغم ان الشعب الافغاني أدى تمنا باهضا دفاعا على زعيم إسلامي عربي الدي ليس الا الأمير السعودي أسامة بن لادن الدي طلبته أمريكا ورفضت الحكومة الإسلامية الأفغانية انداك تسليمه لها.

وهدا ما سيجعل المسلمين العرب الدين هم اصلا اقلية قليلة في العالم الإسلامي (240 مليون باحتساب 140 مليون من شمال افريقيا من أصل مليار مسلم) اكتر عزلة وهو ما بدئت تظهر ملامحه في مؤتمر كروزني العالمي الاسلامي الدي قضى بطرد السلفية الوهابية من المذهب السني العالمي.

وها هي مدينة كروزني اليوم مرة أخرى تنتفض لنصرة أكبر القضايا الإسلامية في تاريخ الإسلام على الاطلاق وهي الابادة الجماعية التي لم يتعرض لها ولو العرب المسلمين بفلسطين على يد الإسرائيليين. صور ومحروقات تداولتها المواقع الاجتماعية العالمية يدنى لها الجبين ولم يحرك دعاة الدفاع عن حرمة الإسلام والمسلمين ساكنا.

صور من الابادة الجامعية لمسلمي بورما:


 

 


صور من مؤتمر كروزني العالمي الاسلامي:



مقررات موتمر كروزني العالمي الاسلامي


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2017-09-06 22:04:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3036 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 6w0w3r9e هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.