Français
English
 

 

 

الاسلاميون بالمغرب: ظاهرة الفقر سببها الأول معصية الله ولهدا لم يبقى الفقر بعد توبة المغاربة وصوتوا لحزبنا


بمناسبة فاجعة الصويرة بزاوية سيدي بوعلام بدائرة تافتاشت التي ذهبت ضحيتها 17 امرأة فقيرة اتر التدافع من اجل قفة الفقر التي تقدر ب 150 درهم (أي 15 دولار) تفرقها جمعية إسلامية يترأسها مغربي درس الفقه الوهابي بالسعودية وله مكانة خاصة في السعودية توجت بالدعم المادي والمعنوي الظاهر منها اقدام قناة العربية على تصوير وبث برنامج خاص بشخصيته. وبمناسبة الفاجعة هده نبش رواد المواقع الالكترونية في المغرب بارشيف بعض قادة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم حول الفقر.

ومما تناولتها المواقع الاجتماعية قول الوزيرة الإسلامية الحقاوي في احد تدخلاتها بالبرلمان بالحرف "ما كاينش الفقر في المغرب" وأصبحت تسمى بوزيرة ما كاينش الفقر في المغرب.

لكن الأكثر اتارة هو تدخل زعيم نفس الحزب الإسلامي ورئيس الحكومة المغربية السابقة السيد عبد الاله بنكيران لما كان في المعارضة حيث قال في البرلمان المغربي إن "ظاهرة الفقر سببها الأول: معصية الله". ونشر تدخله في جريدة العصر انداك التابعة لحزب العدالة والتنمية. انظر الصورة.


وادا رتبنا هده المقولات حسب الزمن يتبن ان الإسلاميين كانوا يعتقدون ان سبب الفقر ليس المحسوبة والزبونية واقتصاد الريع ونهب أموال الشعب بل فقط معصية الله ولهدا لما صوت المغاربة سنة 2011 لصعود الإسلاميين الى الحكم خرج الفقر من المغرب وهدا ما أكدته وزيرة الاسرة الإسلامية الحقاوي في البرلمان لما قالت ان الفقر منعدم بالمغرب.


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2017-11-22 09:24:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 5068 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق pcul7cp0 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.