Français
English
 

 

 

هل قدم العرب القدس قربانا لفداء السعودية من تورطها في أحداث 11 شتنبر 2001؟


لم تكن الصدمة الكبرى للمسلمين ابدا اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لأسرائيل لأنه سبق ان كان دلك شعار حملته الانتخابية، هدا ودون ان ننسى ان الكنكريس الأمريكي صادق سنة 1995 على هدا القرار الدي كان أيضا شعار حملة انتخابية لتلات رؤساء امريكان قبل ترامب ولم يستطع احد منهم تنفيده حتى جاء ترامب الدي وفى بعهده، لكن الصدمة الكبرى هي اكتشاف المسلمين ان القدس ليت الا طبق من دهب قدمه العرب لترامب كقربان لا تمام تسديد فاتورة اتهام القضاء الأمريكي للسعودية بتورطها في احداث 11 شتنبر بعد شركة ارامكو.
كيف ستتضح خيوط العملية ؟

أولا : أكد وزير الخارجية الإسرائيلي ان قرار ترامب وافقت عليه كل من السعودية ومصر وأضاف وزير خارجية أمريكا ان القرار تناقش مع الدولتين دون الحديث عن موافقتها. لكن الصورة ستكتمل لما غابت مدينة القدس عن خطبة الجمعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلافا للمساجد العربية التي أكدت في خطبها رفضها قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي اكتفى بجملة واحدة في بداية خطبته، عن القدس تناول فيها فقط دور المملكة العربية السعودية في التضامن مع المسلمين وحماية مقدساتهم. و ان “المملكة كانت ولا تزال تؤكد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الكريم”، سائلا الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وقادة بلاد المسلمين، لما فيه خير للإسلام والمسلمين. وانتقل بعد دلك في خطبته الى قضية بر الوالدين والوفاء بالعهد.

وامام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله البعيجان بالمدينة المنورة، فتحدث في خطبة الجمعة اليوم عن “تعاقب فصول السنة والعبر المستخلصة من تعاقبها”، من دون أن يتطرق أبدا إلى قضية القدس.

اما شيوخ الفتاوي والفتن والدعاوي وجهاد النكاح وغيرها فيبدو انهم فهموا الدرس أو تمتت تعبئتهم قبل دلك جيدا ولزموا الصمت حيال القدس في حين قلبوا الدينا على عقبها في احداث اهون من هده متل أطفال الأقصى وصبرا وشتيلا والرسوم النرويجية وحرب الخليج وحرب سوريا وحرب اليمن.


يوم الجمعة 08 ديسمبر 2017 حيث خرج الناطق الرسمي للجيش الإسرائيلي السيد أفيخاي أدرعي ليتقمص شخصية الشيخ العربي المسلم المسمى الشيخ أفيخاي أدرعي في حديث جمعة ديني حول حديث للرسول حول "لا تغضب ولا تشتف" وفي حديث اخر "ان الغضب من الشيطان وان الشيطان خلق من النار وانما النار تدفع بالماء, فادا غضب احدكم فليتودع". حيث قال :

 



تانيا : ستكتمل الصورة لدى القارئ الكريم عندما يدرك ان أمريكا وفي ذكرى 15 لأحداث 11 شتنبر لسنة 2001 رفعت السرية على ال 28 صفحة من تقرير لجنة البحث التي نشرت تقريرها بدون هده الصفحات سنة 2002، واما هده الصفحات فتشير الى تورط مسؤولين كبار في الحكومة السعودية في تأطير ومؤوى الإرهابيين. وبعدها سيقرر الكنكريس اصدار قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" سيمكن القاضي الفيدرالي الأمريكي –الدي هو بالمناسبة فوق الرئيس الأمريكي وهو بالضبط الدي الغى قرار ترامب حول منع المسلمين- من إمكانية محاكمة الدول المتهمة بهندسة احداث 11 شتنبر. مباشرة بعد دلك حاول الجبير وزير خارجية السعودية تهديد أمريكا ان أخرجت هدا القانون للوجود ستجمد السعودية مستودعاتها 750 مليار دولار في أمريكا وستخرب الاقتصاد الأمريكي. لكن بدون جدوى.

وبعده حاول الرئيس ترامب استعمال حق الفيتو ضد القانون المذكور وسافر على اتره الى السعودية في ابريل 2016 وقام بالقمة العربية الامريكية الاولى لكن الكنكريس أعاد التصويت عليه بنسبة 99% ليتمكن بدلك وإلغاء قانون الفيتو للرئيس كما يسمح بدلك الدستور الأمريكي بنسبة 75% فقط. فاصبح القرار قانون قضائي رغم اعتراض الرئيس. ويعد هدا من بين الأسباب التي أطاحت بهلاري كلينتون باتهامها تلقي الدعم من المسلمين العرب بتسهيل من المسلم أوباما.

ومباشرة بعد الحدث تقاطرت 650 دعوة قضائية ضد السعودية في المحكمة الفيدرالية وقامت المحكمة بتقويم خسائر أمريكا ب 3000 مليار دولار. ستدفعها الدولة التي سيثبت القضاء الأمريكي تورطها في الاحداث كما سبق مع احداث لوكربي التي حكمت على ليبيا ب 280 مليون دولار وعلى اتر قار المحكمة هدا اخرج القدافي من ميزانية ليبيا صندوقا اسماه للأستتمار خصصه بعد دلك لضحايا لوكربي.

ويبدو ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان استفاد من تجربة القدافي واخرج مشروع رؤيته للسعودية عام 2030 وهو عبارة عن انشاء مدينة بمقدار 500 مليار دولار لكن الاستثمار سيأتي من صندوق بمقدار 3000 مليار دولار وسيتم املاء صندوق الاستثمار هدا من بيع شركة ارامكوا السعودية للبترول وهي اكبر شكة بيع البترول في العالم.

وادا علمنا ان الشركة ستباع ب 3000 مليار دولار حسب تقييمها السعودي وان خزائن السعودية تقدر ب 750 مليار دولار فمجموع المداخل ستكون 3750 مليار دولار لكن المصاريف تعد ب 4060 مليار دولار مقسمة كما يلي : 3000 مليار دولار كتعويض لأمريكا و500 مليار دولار لبناء المدينة نيوم و560 مليار دولار الدي اخدها ترامب في زيارته لبيت الله ليتضح ان العجز التجاري سيكون 1060 مليار دولار.

ولتسديده تم اعتقال 11 امير وأربعة وزراء بتهمة الفساد وتم طلبهم بتسديدي ملايير الدولارات واطلاق سراحهم لكن هدا غير كاف لتسديد 1060 مليار دولار ولهدا تم تسديد الباقي بمدينة القدس رغم انها أولى القبلتين وتاني الحرمين.

اما شركة ارامكوا فأعلن سلمان عن عرض حصة 10% منها للبيع بمقدار 100 مليار دولار لكن لن يبيعها في برصة الرياض ولا في بورصة باريس او لندن بل في بورصة نيويورك. وقبل اعلان هدا الحدث نشر الرئيس الأمريكي تويت له قال فيه "نشكر كتيرا السعودية ان أقدمت على بيع شركتها في اسواقنا، سيكون دلك اكتر أهمية لأمريكا". تخيلوا البقية...

هدا نص التويت :



الكاتب: موحى بواوال

بتاريخ : 2017-12-08 23:09:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4660 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Amrrakchi بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
طّْزْ فيكم يا خفافيش الظلام ، يا أشباه العرب.القدس أصبحت إسرائيلية علنا و إلى الأبد كما كانت قبل مجيئ العصابات العربية .القدس باعتها السعودية و الإمارات لترامب و نتانياهو مقابل حماية آل سعود من الفرس.غنوا إنبحوا و هرطقوا يا أشباه العرب .أما ما تسمونه بالتحالف العربي ليس إلا عصابات تكثريها السعودية لقتل أطفال اليمن المساكين.أما إسرائيل فل يغامر أي نظام عروبي حتى بنعتها بالأصبع. أنثم صهاينة شمال أفريقيا وشر إبتلى به الله الأمازيغ .اليومالذي يتحرر فيه الأمازيغ من هذا السرطان سيكون أكبر عيد لكل البشرية.  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 1902r9d3 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.