Français
English
 

 

 

العروبة تفترس ايتامها بشمال افريقيا


انسجاما مع موقف الجامعة العربية التي وبعد 60 سنة من انضمام المغرب لها لم يسبق لها ان دافعت عن وحدة المغرب ان كان تقسيمه يضيف دولة عربية اخرى الى الجامعة, فممتل الكويث بمجلس الامن بالأمم المتحدة طالب في كلمة بلاده بأحقية العرب في تأسيس جمهورية عربية على ارض الامازيغ في الصحراء في ما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية.

مما وضع ايتام العروبة في شمال افريقيا في موقف حرج وأصبحوا فريسة عروبتهم التي كانوا بها يفترسون الثقافة والهوية الامازيغية في شمال افريقيا. ولهدا لزموا الصمت امام هده النازلة.

الفيديو:



ومن جهتها سخرت دولة قطر "العربية الصديقة" طائرة خاصة وبساط احمر على شاكلة رؤساء الدول لزعيم "الجمهورية العربية الصحراوية" إبراهيم غالي للسفر الى إلى زامبيا، وليس هده هي المرة الأولى التي تقدم فيه دولة قطر الدعم المادي وللمعنوي لجبهة البوليساريو.

الصورة :


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2018-05-03 16:55:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3730 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Arbati بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
العروبة هي سرطان لم يعالجه الأمازيغ باكرا فأصبح اليوم أكثر تصلبا ويشكل خطرا كبيرا على وجود الأمازيغ.لا نريد الإنفصال المسكوت عنه و هو الأخطر والمدمر وهو إنفصال الأمازيغ عن هويتهم وتاريخهم والتشبه بالعرب و الرضوخ والخضوع لوصايتهم.لا لإنفصال أجزاء وشعوب تامازغا عن بعضها لاكن نريد إنفصال العروبة الإستعمارية عن الأمازيغ وعن أرضهم. يجب أن يبقى البحر الأحمرالفاصل التاريخي و الشرعي منذ آلاف السنين بين العالم العربي في أسيا والعالم الأمازيغي في أفريقيا وأن لا نقبل أن يكون الغزو والإحتلال العربي هو من يفرض الواقع بإغتصابه الأرض و شعوبها تحت ستار الدين والوطنية الزائفة وخدع مختلفة.لا لِلإستعمار الفرنسي لا لِلإستعمار العربي لا لأي إستعمار من أي جهة كان. ولن ترضى عنك الأعراب حتى تعربك .نلاحظ مؤخرا ظاهرة تعريبية جديدة على موقع هسبريس العروبي ألا وهي الكتابة عن حياة بعض الأشخاص مغاربة عاديين جدا فقط لأنهم يعيشون في دول عربية خليجية وهذا لايهم القارئ في شيئ أكثر ماتهمه أحداث أخرى مجتمعية و عالمية تخص إهتماماته أكثر .لا كن هذف الفكرة الضمني عند أصحابها هو إلصاق العرب و العروبة بطريقة مكثفة بعقول المغاربة وهي منهجية معروفة في تعريب المغاربة : إخترع أكذوبة مرة واحدة وأعدها ألف مرة تبصح حقيقة في عقول البسطاء  
 

 

2 التعليق رقم :
femme amazigh بقلم :
فهمنا اللعبة تحت عنوان :
France البلد :
 
بما ان الامر يتعلق بالكويت و قطر فنحن نعرف لمن تصفق قطر و الكويت ، هناك من يطعن الامازيغ من الخلف ، نحن الامازيغ نساند كل الشعوب الاصلية دون خداع و لا نفاق ، لكن نحن الامازيغ نخدع كل مرة من طرف من نحسن اليهم .  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 73kw68c2 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.