Français
English
 

 

 

مفاجئة سياسية بالمغرب: امين عام حزب الاستقلال يعتبر جده علال الفاسي والمؤسس للحزب مجرم


بعد ان انكسرت شوكته واضمحل نهائيا في المشهد السياسي المغربي يعود حزب الاستقلال من جديد للعزف على اسطوانة القومية العربية من جديد حيث وجه الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة خلال جلسة حوارية نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني يوم الخميس 14 فبراير 2019، انتقادات شديد اللهجة إلى الحكومة المغربية، بعد تطبيقها قرار عودة تدريس المواد العلمية في المستوى الثانوي والاعدادي باللغة الفرنسية بدل لغة قريش ولم يقف عند هدا الحد بل اعتبر هدا إجرام صريح في حق التلاميذ.

ويعتبر حزب الاستقلال الحزب الإسلامي العروبي الثاني في المغرب بعد حزب العدالة والتنمية وهما اللدان اعترضا بقوة ترسيم اللغة الامازيغية في بلاد الامازيغ في دستور 2011 واعتبروها خطرا على لغة اجدادهم قريش في هده البلاد التي غزتها جيوش اجدادهم بالسيوف.

ولم يسبق للحزب ان اعتبر ان الجريمة الحقيقية هي تدريس الأطفال الامازيغ بلغة قريش ولغة الصليبيين معا. لكن ادا افترضنا ان حزب الاستقلال قام بالقطيعة مع سياسة النفاق التي مارسها مند الاستقلال وهي التي كانت سبب انهياره واخدنا تصريحه محمل الجد والوطنية الصحيحة فمنا سيكون نزار بركة امام إشكالية أخلاقية كبيرة. حيث بدلك يتهم مباشرة جده (من امه) علال الفاسي بالمجرم وهو الدي علمه ودرسه باللغة الفرنسية عوض اللغة العربية. لينطبق على جده ما يريد ان ينطبق على الحكومة. حيث درسه جده علال الفاسي كل التعليم الثانوي باللغة الفرنسية وحصل على شهادة الباكالوريا سنة 1981 ، تم درسه كل التعليم الجامعي بالفرنسية ؤحصل على دبلوم الاجازة في الاقتصاد سنة 1985 باللغة الفرنسية بالرباط تم نقله الى فرنسا ليتمم دراسته العليا وحصل على دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد من جامعة إكس مارسيليا 3 بفرنسا في سنة 1986 باللغة الفرنسية، ولم ينتهي عند هدا الحد بل حتى الدكتوراه باللغة الفرنسية وحصل على دكتوراه في العلوم الاقتصادية من نفس الجامعة سنة 1992 باللغة الفرنسية أيضا.

وبهدا سيكون نزار بركة اعتبر جده علال الفاسي مجرم ولما لا كبير المجرمين،

ومن جهتنا وللأمانة التاريخية لسي فقط علال الفاسي هو المجرم الوحيد بل كل اطر وقيادات الحركة الوطنية وبدون استتناء حيث درسوا ابنائهم باللغة الفرنسية عوض لغة اجدادهم قريش وهدا قبل وبعد ان قرروا في فرض العربية على ابناء الشعب المغربي.


الكاتب: امازيغ وولد

بتاريخ : 2019-02-16 22:42:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 2873 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
سوس م.د. بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
هل تعرض الأمازيغ لغسل الدماغ من طرف العرب؟ بالتأكيد.رأس مال العرب هو الكذب و التزوير .حاصروه في زاوية التعريب لتكميل مشروع طموح القومية العربية التوسعية التي ترقد بذاكرة كثير من العرب.استغلوا الاسلام استغلالا سياسيا الصقوه بالعروبة فأصبحت ركن من أركانه فقط في شمال أفريقيا.السؤال حق طبيعي مقدس.الكل يطرح السؤال ليجد الجواب، فلماذا انت ايها الأمازيغي لا تطرح السؤال؟و لماذا حين تطرح السؤال يسمونك بالكافر أو الانفصالي أو الخائن أو صانع الفتنة؟ لماذا لا تطرح الأسئلة المحرمة؟ مثل: منهم العرب؟كيف وصلوا شمال إفريقيا؟ كم عددهم؟ لماذا 85%من مسلمي العالم هم مسلمون بهويته ولغتهم و لا علاقة لهم بالعروبة؟ لماذا يعربون الأمازيغ اصلا اذا كانوا عربا؟ بأي حق يعربونهم بالقوة ويشوهونهم اذا لم يكونوا عربا؟ لماذا يقتلون و يعتقلون المناضلين الامازيغ ؟لماذا العرب يحثوننا على الفلاحة و الدين ويتشبتون هم بالسلطة و المعرفة السياسية والعلمية المعاصرة؟ لماذا يمنعون تدريس تاريخ الأمازيغ وهو مفخرة المغاربة أمام العالم ؟ إذا سموها بالأمة العربية ،فأين أجد نفسي انا الأمازيغي؟ وإذا سموه بالوطن العربي،فأين أرض اجدادي؟  
 

 

2 التعليق رقم :
سوس م.د. بقلم :
تحت عنوان :
Italy البلد :
 
تكتيك و مراوغة ذكية من حفيد الغزات. لاكن اراه بمثابة آخر رصاصة في بندقية التعريبيين الاستعماريين. نعم علال الفاسي مجرم و بكل المقاييس. لأنه مارس الإبادة العرقية والعنصرية ضد الأمازيغ و سبب لهم تخلف فكري و اقتصادي و ثقافي و اضطراب هوياتي قاتل. و قال أقوال في حق الشعب الأمازيغي قد تحيي الأمازيغ الميت ليحمل سلاحه و يقاوم هذا الطاعون العروبي الذي يفوق في ممارساته كل الاستعمارات التي تعرض لها شمال إفريقيا مجموعين. قادة حزب الاستقلال يعرفون أن اللغة الفرنسية هي التي جعلتهم في المكانة التي هم فيها،منحتهم تلك القوة المعرفية للاستيلاء على الشعب الأمازيغي إنسانا و أرضا و تاريخا. لو درس التعريبيون بالعربية لما أصبحوا اليوم منخرطين في صفوف داعش الإرهابي. لو كان من احتضن الفرنسية مجرم لأصبح العالم جله مجرم لأنه يدرس العلوم بالفرنسية والإنجليزية. لاكن هذا الكلام خدعة و ضحك على المواطنين.فل نقل لهذا الوزير العروبي.:أما أنت الآن و بكل وعيك بماذا تدرس أبنائك و ما هو مصارهم التعليمي؟  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 5sfjfhh7 هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.