Français
English
 

 

 

الدورة الخامسة عشر لمهرجان ثويزا، من يوم الخميس 25 إلى يوم الأحد 28 يوليوز 2019، بمدينة طنجة؛


طنجة: 12 يوليوز 2019
بلاغ صحفي ⴰⵙⵉⵡⴹ ⴰⵏⵖⵎⴰⵙ


تنظم "مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة "، الدورة الخامسة عشر لمهرجان ثويزا، من يوم الخميس 25 إلى يوم الأحد 28 يوليوز 2019، بمدينة طنجة؛ تحت شعار: "تحول القيم في العصر الرقمي"

مهرجان ثويزا، الذي ينظم بشكل دوري ومنتظم منذ 15 سنة، يعد ملتقى سنويا للمفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المغرب ومن خارجه. حيث سبق له أن استضاف العديد من الأسماء البارزة في عالم الفكر والثقافة والفن. وستشهد دورة هذه السنة، تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية، بمشاركة مجموعة من الأسماء البارزة، من المغرب ومن دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط. هذا، إضافة إلى مجموعة من السهرات الموسيقية المتنوعة.

كما ستشهد هذه النسخة تكريس العرف الأدبي والتقليد السنوي لمهرجان "ثويزا"، بالاحتفاء الدوري والمنتظم، بالكاتب العالمي محمد شكري، من خلال ملتقاه السنوي، في محطته الثالثة عشر. هذا الملتقى الذي سيتميز، هذه السنة، بحضور صفوة من الأدباء والنقاد وأصدقاء محمد شكري، من المغرب ومن الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي.

إن مهرجان ثويزا الذي اختار منذ انطلاقته خلق فضاءات للالتقاء والحوار بين رواده وبين أعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، يضرب مواعيد يومية بقاعة الندوات بفندق بارسيلو (الموحدين سابقا)، وبمنصة "باب المرسى" أيام الجمعة والسبت والأحد 26 و 27 و 28 يوليوز الجاري.

مهرجان" ثويزا" المنظم من طرف "مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة "، يتجدد كعادته، بانتظام دوراته، وتنوع برمجته، ومجانية كل فقراته، وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وبعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان - الحسيمة.

وسيتم لاحقا الإعلان عن البرنامج الثقافي والموسيقي التفصيلي لهذه الدورة


بتاريخ : 2019-07-15 21:27:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
ارسل المقال الى صديق
Article lu 542 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 1ufe3r6t هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى





ⴰⵙⵉⵡⴹ ⴰⵏⵖⵎⴰⵙ 01
بتاريخ : 2019-06-04 22:57:00 ----












 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.