Français
English
 

 

 

العروبيون و الاسلاميون بالمغرب يطالبون باعتقال تسيفي ليفني


طالب ناشطون مغاربة محسوبون على التيار العروبي الإسلامي السلطات المغربية باعتقال ومحاكمة تسيفي ليفني زعيمة حزب كاديما المعارض والوزيرة السابقة للخارجية الإسرائيلية كمجرمة حرب وذلك أثناء حضورها إلى المغرب للمشاركة في منتدى ينظم بمدينة طنجة لحضور منتدى "ميدايز"، الأسبوع الحالي. قالت مجموعة العمل "الوطنية" لمساندة العراق وفلسطين إن الشعب المغربي "يفاجأ بالحديث عن استدعاء الإرهابية ليفني من طرف داعمي الإجرام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزّة والضفة وداخل الأراضي المحتلة سنة 48، بما فيها القدس. انتهى قول هده المجموعة التي تطلق على نفسهى اسم الوطنية. والملفت للانتباه أن هدا التيار لم يسبق له أن طالب بما قام به الحكام العرب والأفارقة من مذابح ضد الامازيغ الطوارق وغير الطوارق? لأنه وبكل بساطة المجرمون عرب و المرتكبة عليهم الجرائم ليسوا عرب. كما لم يحركوا ساكنا لما قامت الولايات المتحدة الأمريكية بقصف لطالبان لأنهم فقط ليسوا عرب. هده هي الديمقراطية وحقوق الإنسان بنسختها العربية,


الكاتب: Redaction

بتاريخ : 2009-11-15 17:54:00

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4706 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
Yennayer بقلم :
Ansuf yessem a lalla Tzipi levni ציפי לבני تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
Wa berk wabek darnh awddi a lalla livni yankm uririn urah iri .Avec ces panakhrabo-islamistes c\'est le meme disque ray? (notalibo,nonaddido,nastankiro,nachjobo ...ecr) des verbes divers ayant un seul sens j' en ai marre d'entendre leur bla blas Tzipi vous etes chez vous .Nous saperons tous leurs reves interminables de former un pays arabe encore moins musulman . imazighnes d Israel di ikurdiyyen d idarfuriyyen afus g ufus anirz i3dawen n tudrt negh  
 

 

2 التعليق رقم :
ait tadmuth بقلم :
bien venu تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
les arabes nous a interdit d aller on israel .mais eux ils les acceuillent chaleureusement chez eux c est jolie cet karam al 3arab.l islam a dis quand un ennemis ne veux pas te visiter c est ta toi d aller cher lui surtout dans les fetes de l3id alkabir .c est tout ce qu elle a fait madame livni .alors merci livni -jazak allah bekhir arbahti alhasanat.ait tadmuth noreddine.  
 

 

3 التعليق رقم :
amghar بقلم :
ICI VOUS ETES CHEZ VOUS تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
bien venus livni et tous nos amis juifs


nous les amazighs ont na pas d\'enemmies tous le monde est notre ami


meme les arabs et les islamists malgree ce q\'ils font de notre culture ....dieu regarde
 
 

 

4 التعليق رقم :
بومليك بقلم :
الاعرب تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
الاعرب صهاينة كدالك حسب تعبير للباحث الامازيغي الاستاد بودهان عندما قارن بين القوانين العالمية وما يقمون به من افعال والتصريحات و الكتابات ضد بعض الاعلام الامازيغ ومن حقي ان اعثرف حسب تجربتي الخاصة ان النيني ولشهب والسفياني<

ينطبق عليهم التصهين خاصة عندما يهاجمون السياسي والزعيم الامازيغي في علاقته الشخصية لكن الايام طويلة سنرى من سيستقبل السياسية الإسرائيلية في المطار هل الدغرني ام مغربي اخر وسنرى كدالك ردود الافعال لهؤولاء الشلهبية رغم ان نيني ثاب فإن عاثب الدغرني بزيارته لإسرائيل مرة واحدة فهو يزورها الان كل يوم بنقله لتعليقات لصحف التي يطنها صهيونية اما الصهيونية الحقيقية فمنطبقة عليه اجي اممي نريك دار خوالي

 
 

 

5 التعليق رقم :
louness dadda بقلم :
lille_france تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
je suis avec zipi livni a visiter le maroc pour parlez a imazighn.nn n importe qui  
 

 

6 التعليق رقم :
yuba بقلم :
bien venus livni تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azul aitma ne croyer pas les mensonges des arabes ils sont -monafi9in comme il a dit le dieu ne croyer pas a leurs discours ou bien a leurs journal ils ont une ideologie d?zastreuse .ils sont comme les fourmis rouge ils tuent toutes les insectes qui touche sa zone .croyer moi bien chaque ann?e des milliers touristes et artistes arabes qui rendrent visite a israel .les arabes veulent de nous les imazighens rester toujours les hommes de la douzieme qualit? et restant toujours entre ce qu est folklor et l homme libre mais sauvage qui vie dans les montagnes. bouger un peut merde .enfin je dis pour livni nous somme ici pour te garder et soyez la bien venus madame


 
 

 

7 التعليق رقم :
أمازيغ ن بقلم :
عاش الإسلام تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
أنا أمازيغي أعتز بأمازيغيتي


لكني لا أوافقكم في الأستخفاف بالمطالبة بايقاف المجرمة الخنزيرة ليفني مهما كانت الأعتبارات ومهما كان المطالب بذلك


قضية فلسطين قضية المسلمين جميعا


ولا يمكن مقارنه الجرائم اللتي يرتكبها اليهود ضد اخواننا في فلسطين بـأي جريمة أخرى على وجه الأرض


النصر للاسلام ولعنة الله على اليهود الظالمين
 
 

 

8 التعليق رقم :
mohamed بقلم :
is9ssitn تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azul f imazighn nki righ a dssengh yat tghawssy li igan MCA isdarss kra n tochrka d israel achko isreal gan contre l islma alors l islam ismonagh wakha ikhtalf o fgan tanmirt  
 

 

9 التعليق رقم :
بومليك بقلم :
لرد على منتقدي الدحماد في هسبريس تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
127 - بعض الاوباش

بومليك

تحية خالصة للمفكر الوطني الاستاد الزعيم الكبير احمد الدغرني ولكل دي وطنية مغربية خالصة.

اما بعض المعلقين عديم الاخلاق والوطنية العنصريين .وهدا ماظهر لي في عمق ردودهم فالدغرني عندما رد على اسئلة موجهةله اجاب على كل مايخالجه في عمق المشكل وله حريته الخاصة لكن العنصريين لا يريدون لكل امازيغي ان يستقل عن افكارهم فهو بقدرة قادر يصبح ملحدا وغير مسلماووو...اما مايبين عنصرية اصحاب الردود هو إتجاههم لسب ولقدف.مع جهلهم الرد عن ال الفاسي وما ولدوا لانهم عرب ولو صهاينة بافعالهم الظاهرية اما الباطنية فلايعرفها إلا الله والامازيغ.


كما ارد عن من يدعي انه امازيغي لكن لا يريد افكار استادناالمدافع عن الامازيغ ان الامازيغي هو من يندمج في فكرها ولو كان من ال البيت وليس بالنطق والعرق وهدا مايدكره استادنا في جميع مقابلاته الفكرية.وينطبق عليهم ما يسمونه بالزوجة الخائنة.عندما يهاجمون الواقع الاحق الدي يجيبوا إحترامه


.فبدلا من الرد السياسي الفكري يتم الرد بالقدف والسب لان اغلبيتهم منغرسين في تقافة الاعراب الاشد كفرا ونفاقا ص ا ع وليس حتى في تقافة العرب.اما إنكنت وطنيا ومنتميا للمغرب ولست لقيطا.فمن واجبي إحترام اراء الاخرين لانه اولا مواطيني. الم ترو الإسرائليين كيف يحترمون بعضهم البعض رغم شساعة الافكار بينهم.ام ان الامازيغي لم يبلغ بعد سن الرشد لدا عدم الاخلاق


هل الدغرني هو من إستقبل السياسية الإسرائلية في المطار رغم انه من حقه إدا اراد يقول المثل الامازيغي إلا وداد غ توللوت ار نتاكا امي إتفوناست. مع تعجبي من افكار بعض المخلوقات هل هي بشرية ام لا عندما تقاوم بكل ما لا يرضيها وترفضه للاخر اي لا يريدون ان نكون متساويين في الوطنية والحقوق. وهدا لب الافكار التي يدافع عنها استادنا المحترم وامثاله ليدعون انهم لا يريدون التفريق لكن هم مسببها نعلة الله عليكم يا قوم يستغل الدين بشماتة لضرب اخيه المسلم ولو باكادب التي يمقتها الإسلام. المنافقون الاجلاء المدعين للدفاع عن الإسلام لضرب اخوهم المسلم ظنين ان المغرب لهم لا لغيرهم وماهم إلا بشياطن ادمية مبالغة في اعلى درجات النرجسية


فالمشكل في المغرب هو الديمقراطية لكن كيف لشعب بليد ان يصل اليها وهدا ما تستغله الصهيونية الحقيقية ليس في بلدنا فحسب بل في العالم اجمع مع اغلى واتمن تحياتي الحارة للجميع
 
 

 

10 التعليق رقم :
mourad alamdar بقلم :
اللهم شتت شمل أعداء الأمازيغ تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
أنا شاب أمازيغي فصلت مع الدراسة بسبب أمازيغيتي لأأننا أصبحنا نعيش مثل الهنود الحمر في وطننا الغالي فالعرب يرفضون أن يشاركهم أحد في مدارسهم ولافي مؤسسساتهمadiasi rebbi lhak izdarass  
 

 

11 التعليق رقم :
zavera14 بقلم :
nomedia تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
li sahyouni ytbea drgharni lisrail wli chleh muslim bhali yfdahhom..................................................  
 

 

12 التعليق رقم :
iwis n-tmazgha بقلم :
khofou0650811797 تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azul ameghnas aytma d istma ar snimmiregh kul mayd ikanb idamn-nnes khef tmazight ataley s aflla han yan unza n unazur 3mer umhfud seg tizi-n-yemnayen :\"ur iddi uzref iwrgaz ig tilz mech urast ichi chre3 ibbit s-ufus\" anssuf issun  
 

 

13 التعليق رقم :
ahmed بقلم :
brrek ghur imazighen تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
azul,


tzipi livni, zund kmin zund tiwtmin n umadal wannakm ur irin uragh iri amur ikkucn win imazighen aram ntini azul kud na trit an ghurngh tekt teddud


A?raben nghanagh ur illi maten isaksan


nous IMAZIGHEN ont na pas d\\\'enemmies khs izakarn les racistes Arabes.


 
 

 

14 التعليق رقم :
takfarinas بقلم :
anezi تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
brek alivni darm han wodayn wjo guten nzra maykhchen afus ghfusnon ima a3raben wor gun abla imhsaden dlmonafi9in  
 

 

15 التعليق رقم :
laalami elhcen بقلم :
azul flawen تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
ci vrais mes amis danns la langue.moi je suis amazighe chleh je treuve que voila (el7gura) en arabe et racusme nous somme imazighne et talibane sant pas des arab et tous le monde arabe reste en cilence moi je cherche des amis pour visite isarel et pour dire notr mots pour les israeilien  
 

 

16 التعليق رقم :
manal بقلم :
amazighiya maghribiya تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
na7no la norido lfitnata fi baladina l7abib almaghreb,in lam yo3jibkom al3aycho hona fab7atho lakom 3an watanin a5ar ya taefiyin  
 

 

17 التعليق رقم :
ندى بقلم :
المحجة البيضاء تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك


إذا عاودتي هاد الشيء لشيخ أو لأم أمازيغية فستقول لك أش كتخربق


و تجيب لك كمادات ديال السخانة


الرجوع لله


حيد علي أمازيغ و لا عرب راه باغيين نعيشوا ما تربحش دريهمات على ظهرنا


هضر على سنوات الرصاص ديال بصح ديال المغرب و أجي نبنيو الحاضر نعيشوا اختلافنا و ننعم به و نبنيو المستقبل أش وجدت ليه الخلافات هذا هو البحث العلمي الذي تطوره ،هذا هو التطور النقدي للفن الأمازيغي و الحضارة الأمازيغية،رؤية جد ضيقة للأمور بل تعصب منهجي،باين من السما ما عامرش شتي واخا تكون مخطئ كاينة شي حاجة كتدوز في الرسالة كتأكد المصداقية ديال التفكير الشخصي أنت ما تكسابهاش، و خليك من دوك الخرافات التي تشبه إلى حد كبير أكذوبات الصهاينة,باغين نعيشوا المستقبل و نصنعوه بيدينا ما شي نعيشوا في الماضي لي ما نقدروش نغيروه


كفى اجراما سيحاسبك التاريخ على أفعالك و أقوالك


 
 

 

18 التعليق رقم :
xXsfa7Xx بقلم :
الامازيغ والعرب تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
طيب اسمعوني زين كثرة الكلام مامنه فايدة انا عربي انا مازيغي هذا كلو كلام في كلام وش العربي ووش الامازيغي كلهم في الهوى سوى وش الي انتم زينين فيه كلكم سلنتح صح ولا لا؟ وبعدين الجرائم الي يقوم فيها العرب ضدكم صح انا معاك قامو بجرائم كبيرة وشنيعة ضد الشعب الطوارقي والشعوب الامازيغية الاخرا لاكن ربك ماينسى احد الله سبحانه وتعالى رد عليهم عدوانهم وظلمهم من اليهود والنصارا وكل ماتسويه في هالدنيا يرجع لك ويوم القيامة كل واحد ياخذ حقو صح ولا لا بلا عربي بلا امازيغي بلا بكستاني بلا افغاني بلا بدوي بلا حضري بلا اسود بلا ابيض لا تكثرون كلام كل واحد يسكت اذا كان مظلوم يوم القيامة يومو واذا كان ظالم يوم القيامة يومو وكل واحد يعرف الصح من الغلط مليت من النزاعات في الاعلم الاسلامي وتلومون اسرائيل والله حرام عليكم هذي نزاعاتكم هي سبب احتلال اسرائيل لكم واذا استمريتو على هذا الحال انشاء الله راح تحتل العالم العربي كلو


 
 

 

19 التعليق رقم :
احسن الا بقلم :
سمعني مزيان تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
منذ ان فتحت عيني وجدت الامازيغ والعرب يعيشون جنبا الى جنب , يسعدون معاو يعانون معا,يتاجرون في نفس الاسواق فيخسرون او يغنمون معا,ويساعد الواحد الاخر دون ان يسأله : أعربي هو أمازيغي ؟؟؟ الى ان خرج علينا بعض المتأمزغين ينادون بحقوق الامازيغ(ولاعيب في ذلك ) غير انهم يطالبون بها بمعزل عن حقوق باقي المفاربة، وكأن لهم حقوقا غير التي لهم.والحقيقة انهم سيان في الحقوق والواجبات.

ومن هنا وجب عليهم ان يدافعوا عن المغاربة اجمعين؛ امازيغا وعربا ,سودا وبيضا.ليتحد بدلك الشعب كل الشعب لمواجهة مؤسسات الفساد والافساد والدفاع عن البلاد ومصالح العباد.(باش انسراح تمزرتنغ اعزان سالمكانة دانرة )
 
 

 

20 التعليق رقم :
امازيغي& بقلم :
انما المؤمنون اخوة يا امة الاسلام تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
انا امازيغية و لكن قبل ذلك انا مسلمة و هذه المجرمة الهمجية القذرة الخبيثة ارتكبت العديد من الجرائم الشنعاء ضد اخواننا المسلمين الاعزاء في فلسطين هؤلاء اخواننا المسلمين الذين سيكونون معنا ان شاء الله في الجنة و لن يكون معنا الامازيغ الكفار او العرب الكفار العبرة بالاسلام و الحق و ليس بالعرق و البلد بل حتى و ان لم يكونوا مسلمين ماكان لمسلم بان يرضى بوقوع الظلم على اي انسان و لو كان كافرا فما بالكم بمن اختارهم الله ليكونوا اخواننا و نكون اخوانهم هذه المجرمة قاتلة الاطفال و الشيوخ لا يجب ان يلقى عليها القبض و فقط بل يجب القصاص العادل القتل القتل الاعدام لو جاءت عندنا في الجزائر لاكلناها اكلا  
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 1gkvme6m هنا :    
 

 

 

 

 

 

 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

مقالات اخرى

















 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2014  Amazigh World. All rights reserved.