Français
English
 
 

افتتاحية

قرئنا لكم
وجهة نظر
مختصرات
مواعيد
استجوابات
لقطات
رسائل القراء
استطلآع للرئ

استطلاع للرأي

ما يجب على الحكومة المغربية منعه من دخول المغرب: الفيلم الدي فضح السياحة الجنسية الخليجية ام هدا النوع من السياحة نفسها؟

فجر الفيلم المغربي الزين اللي فيك Much Loved لمخرجه نبيل عيوش قنبلة سياسية بالمغرب كشفت عن الوجه الحقيقي لسياحة عربية حديثة العهد في هدا البلد العريق في السياحة تزامنت مع ظرفية حساسة نظرا للتقارب السعودي المغربي على اعلى مستوى ولحكم الإسلاميين بالمغرب الدين جعلوا من معركة الاخلاق مسألة وجودهم أيام كانوا في المعارضة.

بلا رحمة يوجه الفيلم أصابع الاتهام إلى الأثرياء السعوديين الذين "يشترون" المغربيات ويستغلهن جنسيا، ويهتكون اعراضهن واعراض عائلاتهن، مع مختلف مستويات العنف النفسي والجسدي اللذان يتعرضن له، دون ان يغفل الفيلم سلسلة الحكايات التي نعرفها حول الخليجيين من إسراف في البذخ والخمر والمخدرات. واكد عيوش في مهرجان "كان" الدي عرض فيه الفيلم "كل ما سمعته ورأيته يتجاوز بكثير ما ترونه في الفيلم". واضافت بطلة الفيلم لبنى أبيدار التي حضرت العرض مع نبيل عيوش "كبرت في ذلك الحي الشعبي فعايشت كل هذا وأنا من هناك" وتابعت "كل هذا الوسط متواجد في قلب المدينة القديمة" في مراكش و"يحاولون إخفاء ذلك". بخلاصة، الفيلم أزال الستار على معضلة كبرى اسمها "السياحة العربية الخليجية دمرت بيوت المغاربة".

وامام هده الزوبعة الإعلامية التي صاحبت الفيلم قررت الحكومة المغربية كإجراء عملي وقائي عاجل من فساد الخليجيين منع الفيلم من العرض في القاعات السنيمائية بالمغرب. ومباشرة بعد دلك عبر وزير الثقافة والاتصال السعودي، السيد نايف القحطان الدوساوي اللاسلكي، عن ارتياحه لقرار المنع الدي اتخذته الدولة المغربية وأضاف ان هدا القرار جاء ليؤكد مدى عمق العلاقات المغربية السعودية والتأكيد على ان كل المساعي الخبيثة التي تحيك خيوطها جهات دولية من اجل افساد هده العلاقة الراسخة سيكون مصيرها الفشل.

بناء على هدا فما هو في نظرك القرار الصائب الدي كان على الحكومة المغربية اتخاده؟ منع الفيلم من الدخول الى المغرب ام منع السياحة الجنسية العربية من الدخول الى المغرب؟
القرار الصائب هو منع الفيلم الدي فضح السياحة الجنسية العربية من الدخول الى المغرب
القرار الصائب هو منع السياحة الجنسية العربية نفسها من الدخول الى المغرب
لا أدري
Sondage arrêté le 2018-05-28

 

Resultats du sondage

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
ارسل المقال الى صديق
Article lu fois
 

 

استطلاع للرأي

 

ما هي الطرق الحضارية التي يمكن ان تحقق بها المطالب في المغرب؟
 

 

متل بريطانيا, هل يجب على دول شمال افريقيا الخروج من الجامعة الربية؟

بعد أن صوتت بريطانيا لمغادرتها للاتحاد الأوروبي في استفتاء ...
... Lire la suite et participer au sondage
 

 

هل ستظل منطقة سوس خزانا انتخابيا لأحزاب العروبة، إسلامية كانت أم قومية؟

تعتبر منطقة سوس بجنوب المغرب خزانا انتخابيا كبيرا، فجمي...
... Lire la suite et participer au sondage
 

 

المغرب: هل المشاركة في الانتخابات في ظل اقصاء الأحزاب ذات المرجعية الامازيغية، مساهمة في التغيير ام تكريسا للأقصاء والميز العنصري ضد الامازيغ وفي بلادهم؟

تتسم الديمقراطية المغربية بتعدد الأحزاب التي فاقت سقف 30 حز...
... Lire la suite et participer au sondage
 

 

ما يجب على الحكومة المغربية منعه من دخول المغرب: الفيلم الدي فضح السياحة الجنسية الخليجية ام هدا النوع من السياحة نفسها؟
 

 

ما هو العمود الفقري للرأسمال غير مادي للمغرب؟
أقر ملك المغرب في خطابه لشهر يوليوز 2014 ان الثروة المادية التي حققها المغرب لم تقسم بشكل عادل بين جميع الطبقات ... ... Lire la suite et participer au sondage
 

الارشيف