توضيح للسيد الفزازي: الكنائس فارغة لأن الدولة تمنع الصلاة فيها :
أصدر الداعية السلفي وأستاذ اللغة الفرنسية محمد الفزازي تصريحات يردّ فيها على المواطن المغربي المسيحي الديانة والمبشر في قناة "الحياة" المعروف بـ"الأخ رشيد"، وذلك بعد أن دعا هذا الأخير الملك محمد السادس إلى زيارة الكنيسة، وحماية المسيحيين المغاربة، وإنهاء الميز القانوني والديني ضدّهم. ....
suite  [أحمد عصيد] Date : 2014-04-10 22:22:00

 

 
أسبروكولوجيا :
Images int?gr?es 1أسبروكولوجيا علم يستكشف نظام حياة الإنسان المنقوش في أعماق فكره ، هذا النظام الثابت وجوده من ملاحظة توفر كل نوع من انواع الكائنات على نظام داخلي قار، يوجهه الى تحقيق ذاته في الحياة ، من منطلق أن المتأمل في نواة نخلة مثلا سيلاحظ احتوائها بداخلها على القوانين الثابتة التي تتحول بها من نواة صغيرة الى نخلة سامقة ، و هذه الملاحظة تحصل ايضا عند تأمل نواة شجرة اخرى ، أو غير ذلك من الجزيئات الأولى التي تنبثق منها موجودات الكون. ....
suite  [الصافي مومن علي] Date : 2014-04-06 22:08:00

 

 
من ما زال مع "الثورة" السورية ؟ :
استطاع النظام السوري أن يحوّل بنجاح الانتفاضة الشعبية ضدّه إلى مستنقع لأعدائه ومعارضيه، ليس بسبب قوته التي تآكلت، ولا بسبب مصداقية لم تتوفر له في يوم من الأيام، ولا بفضل وفاء أنصاره من الجيران، بل فقط بفضل تهريب الثورة من طرف الجماعات المسلحة للإسلام الإخواني والوهابي السلفي المتطرف، الذي لا يقلّ قبحا وسوء سمعة عن النظام السوري نفسه. ....
suite  [أحمد عصيد] Date : 2014-04-01 07:11:00

 

 
فقه اسلامي يخري على جميع المداهب :
لم يتمالك مذيعُ إحدى البرامج الدينية على قناة "السعيدة" اليمنية، نفسه، حينما سرد ضيفَه قصة شخصٍ سأل عالماً، وكان جوابه: " لقد خريت، خريت على جميع المذاهب، قم فأنت خاري".
....
suite  [قناة السعيدة اليمنية] Date : 2014-03-30 22:10:00

 

 
من أين تأتي جاذبية خطاب العنف والتطرف ؟ :
في لقاء حول التنوع الإعلامي عاتبتُ أحد المسئولين عن إحدى القنوات الإذاعية الخاصة التي تفرد لأحد خطباء التطرف حيزا هاما من وقتها، وهو الخطيب الذي عبّر غير ما مرة عن مواقف وآراء لا يمكن إلا استنكارها من قبل كل ذي عقل سليم، لأنها تتعارض مع ثقافة المغاربة ومع التزامات وتعهدات الدولة المغربية، كما تمسّ بمكتسبات عديدة تمّ تحقيقها حتى الآن، وكان جواب المسئول غريبا عجيبا حيث قال ....
suite  [أحمد عصيد] Date : 2014-03-25 20:36:00

 

 

هل لا تزال المملكة المغربية حريصة على المذهب المالكي ؟


مقال قرأ 1594 مرات
دهب المغرب بعيدا في الدفاع عن المذهب الديني لتوحيد المغاربة عقائديا في دين واحد الإسلام وداخل الإسلام في مذهب واحد مذهب إمام مالك? لهدا قطع علاقته مع إيران واتهمها بإدخال المذهب الشيعي في المجتمع المغربي. و على اثر دالك تم إغلاق مؤسسة تعليمية خاصة اتهمت بان بعض المواد المدرسية تشير إلى المذهب الشيعي.

من الناحية القانونية يعتبر هدا ضربا لحرية المعتقد للمسلمين المغاربة أنفسهم الدين يرون أن الإسلام الصحيح ليس هو إسلام المذهب المالكي? ناهيك عن المغاربة الدين يرون ان دين الله الحق هو المسيحية او اليهودية او أي دين آخر. فهل من حق مسلم أن يمنع مسلما بالتدين بالمذهب الديني الذي يراه هو المذهب الصحيح الذي سيدخله الجنة؟ الجواب لا.

الم يكن المذهب المالكي والمذهب الوهابي وحتى المذهب الشيعي مذاهب كلها إسلامية من جهة ومن جهة اخرى كلها مذاهب خلقت في السعودية وشيوخها سعود؟ فهل للمغاربة دراية في التفريق بينهما بدل السعود؟

الم تكن غايته اي مسلم في الدنيا هي الجنة في الدار الآخرة. ومن حق كل مسلم أن يعتنق المذهب الذي يعتقد سيدخله الجنة? خصوصا ادا علمنا أن مذهب إسلامي واحد هو الذي سيدخل أصحابه الجنة ودالك استنادا للحديث النبوي الأتي: " -إن هذه الأمة ستفترق على إحدى و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة وهى الجماعه" الراوي: معاوية بن أبي سفيان - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم:65
وفي مصدر آخر " ستفترق هذه الأمة- يعني أمة محمد عليه الصلاة والسلام- على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل: يا رسول الله، من هي الفرقة الناجية؟ قال: الجماعة, وفي لفظ: (ما أنا عليه وأصحابي) رواه ابن ماجة (3992)

لهدا كل مذهب من المذاهب الإسلامية يعتقد انه هو الذي سيدخل الجنة من السبعين فرقة الباقية. فاي سلطة إسلامية في العالم الإسلامي تستطيع أن تؤكد أن مذهبها هو الذي يعنيه النبي بلفظ "الجماعة" ولو المداهب التي سمت نفسها بالجماعة بعد قرائة الحديث؟ لهدا كل التكتلات الاسلامية الحديتة تطلق على نفسها لفظ الجماعة :
اما من ناحية الإنصاف : فنجد أن المملكة المغربية لا تتعامل سياسيا بنفس المنطق مع جميع المذاهب الإسلامية, بل تغض الطرف على المذهب السلفي الوهابي الدي اكتسح المجتمع المغربي. ربما كان هدا ضربا للقانون المغربي لكي لا تزعج المملكة أصدقائها السعوديين.

وهدا الفيديو لسجناء سلفيين في السجون المغربية حكموا في علاقتهم بالإرهاب? لخير دليل عن انتشار المذهب السلفي السعودي الوهابي الذي سيجتات يوما وبدون شك مذهب المملكة الشريفة. ولما لا ان كان المذهب الجديد سعودي والقديم للإمام مالك سعودي ايضا? فما العيب؟ الم يقل رسول اله عان على رأس كل مائة سنة يرسل اله لهده الأمة من يجدد لها دينها؟

لكن -سيقول البعض منكم- لم يقل من يجدد لها آمر حكمها؟ نعم صحيح. لهدا يجب على الحاكم ان يجدد مذهبه? وربما هو ما في وده المملكة المغربية? انظر الفيديو الأتي:

?


Auteur : موحا ابو حديفة

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 1594 fois

votre email ici:

 

للأشتراك في رسائلنا
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق jyikbjw0 هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك