Français
English
 

 
الخلافة ان كانت بقيادة العجم وليس العرب فهي احتلال : عضو بمجلس الشورى بالسعودية :
نقلت جريدة (CNN) نقلا على التغريدات على صفحة الغيث الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ان الداعية السعودي عيسى الغيث عضة مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، قال إن "الخلافة" تعتبر أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي، ملقيا الضوء على أثر الخطب في المساجد والدعاء للمجاهدين دون توضيح من هم هؤلاء وأين هم. ....
suite  [موحى بواوال] Date : 2016-06-26 22:16:00

 

 
المغرب: هكذا قسم حزب العدالة والتنمية حصته من الحج على حساب مال الشعب المغربي :
كعادته وزع مجلس البرلمان المغربي حصص الحج لهده السنة على كل الأحزاب الممولة من مال الشعب حيت توصل فريق العدالة والتنمية بتاريخ 8 أبريل 2016 بمراسلة من رئيس مجلس النواب يخبره فيها بحصته من مقاعد الحج برسم موسم 1437 الموزعة على مجموع الفرق النيابية وهي 40 مقعدا، وعليه قرر مكتب الفريق المنعقد بتاريخ 12 من نفس الشهر تحديد أجل يوم الاثنين 25 أبريل لتلقي طلبات أعضاء الفريق ليبت فيها ووضع المعايير التالية للاستفادة من هده الهبة الشعبية كالتالي: ....
suite  [مراسل] Date : 2016-06-21 22:44:00

 

 
هيلاري كلينتون بولاية اوهايو: حان الوقت على الدول العربية لمنع مواطنيهم من تمويل الارهاب التطرف عبر المساجد والمدارس الدينية :
نددت المرشحة الديمقراطية للبيت الابيض هيلاري كلينتون بدور كل من السعودية وقطر والكويت في التمويل العالمي للتطرف.ودعت كلينتون غداة حادثة اورلاندو، السعوديين والقطريين والكويتيين الى منع مواطنيهم من تمويل منظمات متطرفة. ....
suite  [أ ف ب] Date : 2016-06-14 00:23:00

 

 
تدينُ المغاربة في رمضان هل هو عودةٌ إلى الله أمْ نفاق اجتماعي؟ :
جاء سيدنا رمضان ... كاين شي سفوف كاين شي شباكية ...؟ هي نفس التساؤلات التي يكررها غالبية المغاربة قبيل حلول رمضان وفي كل مرة يحل فيها تكون الظروف أكثر قساوة وصعوبة من المرة التي قبلها، فرمضان هذه السنة قد حل في ظروف اقتصادية صعبة لا تقل عن نظيرتها السياسية السيئة، المهم أن أمعائنا مستعدة لاستقبال "الشهيوات" وكل ما لد وطاب وعليه يصبح الكل متدينا، النساء ترتدي النظارات السوداء وتلبس الجلباب والعباية، والرجال يكترون من قولة أعود بالله، اللهما إن هدا منكر، ....
suite  [عادل أداسكو] Date : 2016-06-10 09:07:00

 

 
السعودية: امرأة تهدي لصديقتها عبدة بمناسبة دخول شهر رمضان :
قد يصدم الغير العارف بالمجتمع العربي الإسلامي بالخليج بهدا الخبر لكنه حقيقة تاتي في الالفية الثالثة. انها قصة غريبة، امرأة سعودية مسلمة تهدي عبدة جارية لصديقتها السعودية وبمناسبة شهر رمضان. والأكثر غرابة انها قامت بتصوير حفل الهبة هده ونشرته على الانترنيت و لم تنسى دكر خصال الجارية الى صديقتها.
وهدا يؤكد ان حقبة الجاهلية العربية لاتزال في عصر الإسلام مما يضع اكتر من علامة استفهام. وفي اتصال بأحد الفقهاء المسلمين الامازيغ أكد لنا ان ....
suite  [امازيغ وولد] Date : 2016-06-08 01:46:00

 

 

هل لا تزال المملكة المغربية حريصة على المذهب المالكي ؟


مقال قرأ 3642 مرات
دهب المغرب بعيدا في الدفاع عن المذهب الديني لتوحيد المغاربة عقائديا في دين واحد الإسلام وداخل الإسلام في مذهب واحد مذهب إمام مالك? لهدا قطع علاقته مع إيران واتهمها بإدخال المذهب الشيعي في المجتمع المغربي. و على اثر دالك تم إغلاق مؤسسة تعليمية خاصة اتهمت بان بعض المواد المدرسية تشير إلى المذهب الشيعي.

من الناحية القانونية يعتبر هدا ضربا لحرية المعتقد للمسلمين المغاربة أنفسهم الدين يرون أن الإسلام الصحيح ليس هو إسلام المذهب المالكي? ناهيك عن المغاربة الدين يرون ان دين الله الحق هو المسيحية او اليهودية او أي دين آخر. فهل من حق مسلم أن يمنع مسلما بالتدين بالمذهب الديني الذي يراه هو المذهب الصحيح الذي سيدخله الجنة؟ الجواب لا.

الم يكن المذهب المالكي والمذهب الوهابي وحتى المذهب الشيعي مذاهب كلها إسلامية من جهة ومن جهة اخرى كلها مذاهب خلقت في السعودية وشيوخها سعود؟ فهل للمغاربة دراية في التفريق بينهما بدل السعود؟

الم تكن غايته اي مسلم في الدنيا هي الجنة في الدار الآخرة. ومن حق كل مسلم أن يعتنق المذهب الذي يعتقد سيدخله الجنة? خصوصا ادا علمنا أن مذهب إسلامي واحد هو الذي سيدخل أصحابه الجنة ودالك استنادا للحديث النبوي الأتي: " -إن هذه الأمة ستفترق على إحدى و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة وهى الجماعه" الراوي: معاوية بن أبي سفيان - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم:65
وفي مصدر آخر " ستفترق هذه الأمة- يعني أمة محمد عليه الصلاة والسلام- على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل: يا رسول الله، من هي الفرقة الناجية؟ قال: الجماعة, وفي لفظ: (ما أنا عليه وأصحابي) رواه ابن ماجة (3992)

لهدا كل مذهب من المذاهب الإسلامية يعتقد انه هو الذي سيدخل الجنة من السبعين فرقة الباقية. فاي سلطة إسلامية في العالم الإسلامي تستطيع أن تؤكد أن مذهبها هو الذي يعنيه النبي بلفظ "الجماعة" ولو المداهب التي سمت نفسها بالجماعة بعد قرائة الحديث؟ لهدا كل التكتلات الاسلامية الحديتة تطلق على نفسها لفظ الجماعة :
اما من ناحية الإنصاف : فنجد أن المملكة المغربية لا تتعامل سياسيا بنفس المنطق مع جميع المذاهب الإسلامية, بل تغض الطرف على المذهب السلفي الوهابي الدي اكتسح المجتمع المغربي. ربما كان هدا ضربا للقانون المغربي لكي لا تزعج المملكة أصدقائها السعوديين.

وهدا الفيديو لسجناء سلفيين في السجون المغربية حكموا في علاقتهم بالإرهاب? لخير دليل عن انتشار المذهب السلفي السعودي الوهابي الذي سيجتات يوما وبدون شك مذهب المملكة الشريفة. ولما لا ان كان المذهب الجديد سعودي والقديم للإمام مالك سعودي ايضا? فما العيب؟ الم يقل رسول اله عان على رأس كل مائة سنة يرسل اله لهده الأمة من يجدد لها دينها؟

لكن -سيقول البعض منكم- لم يقل من يجدد لها آمر حكمها؟ نعم صحيح. لهدا يجب على الحاكم ان يجدد مذهبه? وربما هو ما في وده المملكة المغربية? انظر الفيديو الأتي:

?


Auteur : موحا ابو حديفة

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3642 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق kf84539e هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.