هل في القران كلمات باللغة الارمية-السريانية؟ :
صحيح ان هناك كلمات عديدة في القران الكريم لايزال المسلمون لم يفهموا معانيها لأنها كلمات غير عربية. هناك عدة دراسات في هدا الجانب ونقدم هنا حوارا مع الدكتور اللبناني كابرييل صوما دو الأصول الآرامية. وللتذكير فاللغة الآرامية هي لغة منطقة العراق والشام قبل ان تنمحي امام مخطط التعريب بعد دخول العرب الى المنطقة في القرن السابع. ....
suite  [موحى ابوحديفة] Date : 2014-08-29 21:12:00

 

 
تحقيق: طاقم قناة الجزيرة يتشكل بقدرة قادر من صهاينة وفلسطينيين :
من منا لم يتذكر مشهد -انظر الصورة- اللقطة الأخيرة من الفيلم الدي شاركت به قطر لربح تنظيم مونديال 2010 والدي هو عبارة عن تعانق بين طفل عربي وطفل إسرائيلي متوجهين الى شباك الملعب. انها رسالة سياسية صريحة لأستراتيجية العلاقة الودية الرسمية بين العرب وإسرائيل. ....
suite  [امازيغ وولد] Date : 2014-08-22 21:00:00

 

 
دولة الخلافة الاسلامية: سوق الجواري بالموصل يحدد سعر اليزيدية والمسيحية بـ500 أو 1000 $ بالمزاد العلني (الصورة) :
شف شهود عيان بان تنظيم الدولة الاسلامية قد افتتح سوقا للمزاد العلني يتم فيه بيع النساء الجواري وحسب الشهود ان هناك طلبا من المسلحين الاجانب على النساء الايزيديات والمسيحيات اللواتي تم خطفهن حيث تم تحديد سعر “ المختطفة الجارية “ من 500 دولار الى الف دولار والتعهد بتغيير ديانتها وكذلك ....
suite  [ayyar.org] Date : 2014-08-21 21:38:00

 

 
أهكذا كانت الفتوحات الإسلامية في شمال افريقيا؟ :
العديد من المسلمين خارج الجزيرة العربية درس لهم في المؤسسات التعليمية عن الفتوحات الإسلامية انها اخرجتهم من الظلمات الى النور لكن لا أحد منهم عاشها بالفعل. هدا وقد درس لهم كدلك الغزوات الإسلامية في الجزيرة العربية بين العرب انفسهم مسلمين وغير مسلمين. وقليل منهم وضع السؤال التالي: لمادا يشير التاريخ العربي للهجومات العسكرية التي شنها العرب على العرب أبناء جلدتهم انها غزوات في حين التي شنها العرب على غير العرب كالأكراد والفرس والامازيغ انها فتوحات؟ ....
suite  [موحى بواوال] Date : 2014-08-21 17:17:00

 

 
الإسلام السلفي يعلن الحرب على الإسلام المالكي بالمغرب :
نشر موقع الدعوة السلفية بالمغرب على اليوتوب فيديو رد على الامام المغربي الملقب بالنهاري وهو عبارة عن انتقاد لمواقفه بعد ان انتقد هدا الأخير أئمة السعودية السلفيين ودعوتهم الى عدم التفرقة بين المسلمين بعد ان اتهمهم بخلق شباب إسلامي يؤمن بالهدم في الامة الإسلامية في كل الدول العربية والاوربية التي زارها.
الفيديو حاول بالأدلة الدينية الاسلامية ان يقنع الشيخ المغربي النهاري ان علماء السلفية بالسعودية والشرق الأوسط سيبقون اسياد الائمة المغاربة وان لم يرضى هو وغيره بدلك فالسوط بيدهم وان الجنود المغربية قد خلقت لهدا السوط. ....
suite  [موحى بواوال] Date : 2014-08-17 16:36:00

 

 

هل لا تزال المملكة المغربية حريصة على المذهب المالكي ؟


مقال قرأ 1973 مرات
دهب المغرب بعيدا في الدفاع عن المذهب الديني لتوحيد المغاربة عقائديا في دين واحد الإسلام وداخل الإسلام في مذهب واحد مذهب إمام مالك? لهدا قطع علاقته مع إيران واتهمها بإدخال المذهب الشيعي في المجتمع المغربي. و على اثر دالك تم إغلاق مؤسسة تعليمية خاصة اتهمت بان بعض المواد المدرسية تشير إلى المذهب الشيعي.

من الناحية القانونية يعتبر هدا ضربا لحرية المعتقد للمسلمين المغاربة أنفسهم الدين يرون أن الإسلام الصحيح ليس هو إسلام المذهب المالكي? ناهيك عن المغاربة الدين يرون ان دين الله الحق هو المسيحية او اليهودية او أي دين آخر. فهل من حق مسلم أن يمنع مسلما بالتدين بالمذهب الديني الذي يراه هو المذهب الصحيح الذي سيدخله الجنة؟ الجواب لا.

الم يكن المذهب المالكي والمذهب الوهابي وحتى المذهب الشيعي مذاهب كلها إسلامية من جهة ومن جهة اخرى كلها مذاهب خلقت في السعودية وشيوخها سعود؟ فهل للمغاربة دراية في التفريق بينهما بدل السعود؟

الم تكن غايته اي مسلم في الدنيا هي الجنة في الدار الآخرة. ومن حق كل مسلم أن يعتنق المذهب الذي يعتقد سيدخله الجنة? خصوصا ادا علمنا أن مذهب إسلامي واحد هو الذي سيدخل أصحابه الجنة ودالك استنادا للحديث النبوي الأتي: " -إن هذه الأمة ستفترق على إحدى و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة وهى الجماعه" الراوي: معاوية بن أبي سفيان - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم:65
وفي مصدر آخر " ستفترق هذه الأمة- يعني أمة محمد عليه الصلاة والسلام- على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل: يا رسول الله، من هي الفرقة الناجية؟ قال: الجماعة, وفي لفظ: (ما أنا عليه وأصحابي) رواه ابن ماجة (3992)

لهدا كل مذهب من المذاهب الإسلامية يعتقد انه هو الذي سيدخل الجنة من السبعين فرقة الباقية. فاي سلطة إسلامية في العالم الإسلامي تستطيع أن تؤكد أن مذهبها هو الذي يعنيه النبي بلفظ "الجماعة" ولو المداهب التي سمت نفسها بالجماعة بعد قرائة الحديث؟ لهدا كل التكتلات الاسلامية الحديتة تطلق على نفسها لفظ الجماعة :
اما من ناحية الإنصاف : فنجد أن المملكة المغربية لا تتعامل سياسيا بنفس المنطق مع جميع المذاهب الإسلامية, بل تغض الطرف على المذهب السلفي الوهابي الدي اكتسح المجتمع المغربي. ربما كان هدا ضربا للقانون المغربي لكي لا تزعج المملكة أصدقائها السعوديين.

وهدا الفيديو لسجناء سلفيين في السجون المغربية حكموا في علاقتهم بالإرهاب? لخير دليل عن انتشار المذهب السلفي السعودي الوهابي الذي سيجتات يوما وبدون شك مذهب المملكة الشريفة. ولما لا ان كان المذهب الجديد سعودي والقديم للإمام مالك سعودي ايضا? فما العيب؟ الم يقل رسول اله عان على رأس كل مائة سنة يرسل اله لهده الأمة من يجدد لها دينها؟

لكن -سيقول البعض منكم- لم يقل من يجدد لها آمر حكمها؟ نعم صحيح. لهدا يجب على الحاكم ان يجدد مذهبه? وربما هو ما في وده المملكة المغربية? انظر الفيديو الأتي:

?


Auteur : موحا ابو حديفة

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 1973 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق w15v9uhc هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.