Français
English
 

 
"الداعشية" اللغوية :
نقلت "هسبريس"، بتاريخ 4 فبراير 2015، أن "الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية" رفع مذكرة إلى الديوان الملكي ورئاسة الحكومة والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تخص النهوض باللغة العربية. حاولت أن أطلع على المذكرة بنصها الكامل، لكن لم أعثر عليها بموقع "الائتلاف" على شبكة الأنترنيت. وهو ما يطرح السؤال حول عدم تعميم نشرها، ما دام أنها لا تتضمن سرا من أسرار الدولة .... ....
suite  [محمد بودهان] Date : 2015-02-08 14:58:00

 

 
السعودية..لا حداد وبعض الدول..حداد اربعين يوما! :
تشكل وفاة الملوك والرؤساء حدثاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم، حيث تقام لهم مراسم تشييع غير مألوفة، إلا أن الحال يختلف في السعودية التي تنفرد عن غيرها من دول العالم بأنها تدفن ملوكها في قبور لا شواهد عليها ولا أبنية، كما أنها لا تعلن الحداد عند وفاتهم، حيث إن المذهب "الوهابي" الذي قامت عليه الدولة السعودية يحرم هذه المراسم ويعتبر أنها "بدعة" لا أصل لها في الدين الإسلامي. ....
suite  [alalam.ir] Date : 2015-01-26 01:13:00

 

 
الشريعة الاسلامية في الجزيرة العربية : قطع رأس إمرأة في الشارع العالم وهي تردد: هذا ظلم أنا ما قتلت :
« أنا ما قتلت.. انا ما قتلت..حرام.. أنا ما سامحكم.. هذا ظلم انا ما قتلت رجوع الى الله..!!؟؟؟ » هكذا كانت تصرخ هذه المرأة والسياف يطلب منها بهمجية أن تتوقف عن الصراخ وأن تستعد للموت!! ....
suite  [موحى ابوحديفة] Date : 2015-01-18 14:57:00

 

 
جمهورية تتارستان تحظر "صحيح البخاري" :
أصدرت المحكمة الجزئية بجمهورية تتارستان الروسية مؤخراً، حكماً قضت بموجبه بمنع تداول كتاب "صحيح البخاري" في البلاد، وطالبت بحجبه عن المواقع الالكترونية ايضاً. واعتبرت المحكمة، الأحاديث الموجودة فيه من المواد المتطرفة وغير صحيحة، وتثير الكراهية العرقية والدينية، وذلك في خطوة اولى نحو ما اسمته بـ "مكافحة الارهاب".
....
suite  [امازيغ وولد] Date : 2015-01-13 20:43:00

 

 
ناقوس الخطر الذي دُقّ في أنكولا :
وأنا أتابع الأحداث الإرهابية المؤلمة التي عرفتها باريس والتي أودت بحياة العديد من إعلاميي مجلة "شارلي إبدو" ، حضرني بشكل ملح خبر قرأته قبل أزيد من سنة، مفاده أنه في يوم 24 نوفمبر 2013 شرعت أنغولا البلد الإفريقي في هدم مساجد المسلمين بحجة عدم وجود تراخيص قانونية لبنائها، غير أن تصريح وزيرة الثقافة في أنغولا آنذاك روزا كروز دسيلفا كان أكثر وضوحا عندما ... ....
suite  [أحمد عصيد] Date : 2015-01-09 22:09:00

 

 

هل لا تزال المملكة المغربية حريصة على المذهب المالكي ؟


مقال قرأ 3977 مرات
دهب المغرب بعيدا في الدفاع عن المذهب الديني لتوحيد المغاربة عقائديا في دين واحد الإسلام وداخل الإسلام في مذهب واحد مذهب إمام مالك? لهدا قطع علاقته مع إيران واتهمها بإدخال المذهب الشيعي في المجتمع المغربي. و على اثر دالك تم إغلاق مؤسسة تعليمية خاصة اتهمت بان بعض المواد المدرسية تشير إلى المذهب الشيعي.

من الناحية القانونية يعتبر هدا ضربا لحرية المعتقد للمسلمين المغاربة أنفسهم الدين يرون أن الإسلام الصحيح ليس هو إسلام المذهب المالكي? ناهيك عن المغاربة الدين يرون ان دين الله الحق هو المسيحية او اليهودية او أي دين آخر. فهل من حق مسلم أن يمنع مسلما بالتدين بالمذهب الديني الذي يراه هو المذهب الصحيح الذي سيدخله الجنة؟ الجواب لا.

الم يكن المذهب المالكي والمذهب الوهابي وحتى المذهب الشيعي مذاهب كلها إسلامية من جهة ومن جهة اخرى كلها مذاهب خلقت في السعودية وشيوخها سعود؟ فهل للمغاربة دراية في التفريق بينهما بدل السعود؟

الم تكن غايته اي مسلم في الدنيا هي الجنة في الدار الآخرة. ومن حق كل مسلم أن يعتنق المذهب الذي يعتقد سيدخله الجنة? خصوصا ادا علمنا أن مذهب إسلامي واحد هو الذي سيدخل أصحابه الجنة ودالك استنادا للحديث النبوي الأتي: " -إن هذه الأمة ستفترق على إحدى و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة وهى الجماعه" الراوي: معاوية بن أبي سفيان - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم:65
وفي مصدر آخر " ستفترق هذه الأمة- يعني أمة محمد عليه الصلاة والسلام- على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل: يا رسول الله، من هي الفرقة الناجية؟ قال: الجماعة, وفي لفظ: (ما أنا عليه وأصحابي) رواه ابن ماجة (3992)

لهدا كل مذهب من المذاهب الإسلامية يعتقد انه هو الذي سيدخل الجنة من السبعين فرقة الباقية. فاي سلطة إسلامية في العالم الإسلامي تستطيع أن تؤكد أن مذهبها هو الذي يعنيه النبي بلفظ "الجماعة" ولو المداهب التي سمت نفسها بالجماعة بعد قرائة الحديث؟ لهدا كل التكتلات الاسلامية الحديتة تطلق على نفسها لفظ الجماعة :
اما من ناحية الإنصاف : فنجد أن المملكة المغربية لا تتعامل سياسيا بنفس المنطق مع جميع المذاهب الإسلامية, بل تغض الطرف على المذهب السلفي الوهابي الدي اكتسح المجتمع المغربي. ربما كان هدا ضربا للقانون المغربي لكي لا تزعج المملكة أصدقائها السعوديين.

وهدا الفيديو لسجناء سلفيين في السجون المغربية حكموا في علاقتهم بالإرهاب? لخير دليل عن انتشار المذهب السلفي السعودي الوهابي الذي سيجتات يوما وبدون شك مذهب المملكة الشريفة. ولما لا ان كان المذهب الجديد سعودي والقديم للإمام مالك سعودي ايضا? فما العيب؟ الم يقل رسول اله عان على رأس كل مائة سنة يرسل اله لهده الأمة من يجدد لها دينها؟

لكن -سيقول البعض منكم- لم يقل من يجدد لها آمر حكمها؟ نعم صحيح. لهدا يجب على الحاكم ان يجدد مذهبه? وربما هو ما في وده المملكة المغربية? انظر الفيديو الأتي:

?


Auteur : موحا ابو حديفة

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3977 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق c9ptw04k هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.