Français
English
 

 
السعودية..لا حداد وبعض الدول..حداد اربعين يوما! :
تشكل وفاة الملوك والرؤساء حدثاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم، حيث تقام لهم مراسم تشييع غير مألوفة، إلا أن الحال يختلف في السعودية التي تنفرد عن غيرها من دول العالم بأنها تدفن ملوكها في قبور لا شواهد عليها ولا أبنية، كما أنها لا تعلن الحداد عند وفاتهم، حيث إن المذهب "الوهابي" الذي قامت عليه الدولة السعودية يحرم هذه المراسم ويعتبر أنها "بدعة" لا أصل لها في الدين الإسلامي. ....
suite  [alalam.ir] Date : 2015-01-26 01:13:00

 

 
الشريعة الاسلامية في الجزيرة العربية : قطع رأس إمرأة في الشارع العالم وهي تردد: هذا ظلم أنا ما قتلت :
« أنا ما قتلت.. انا ما قتلت..حرام.. أنا ما سامحكم.. هذا ظلم انا ما قتلت رجوع الى الله..!!؟؟؟ » هكذا كانت تصرخ هذه المرأة والسياف يطلب منها بهمجية أن تتوقف عن الصراخ وأن تستعد للموت!! ....
suite  [موحى ابوحديفة] Date : 2015-01-18 14:57:00

 

 
جمهورية تتارستان تحظر "صحيح البخاري" :
أصدرت المحكمة الجزئية بجمهورية تتارستان الروسية مؤخراً، حكماً قضت بموجبه بمنع تداول كتاب "صحيح البخاري" في البلاد، وطالبت بحجبه عن المواقع الالكترونية ايضاً. واعتبرت المحكمة، الأحاديث الموجودة فيه من المواد المتطرفة وغير صحيحة، وتثير الكراهية العرقية والدينية، وذلك في خطوة اولى نحو ما اسمته بـ "مكافحة الارهاب".
....
suite  [امازيغ وولد] Date : 2015-01-13 20:43:00

 

 
ناقوس الخطر الذي دُقّ في أنكولا :
وأنا أتابع الأحداث الإرهابية المؤلمة التي عرفتها باريس والتي أودت بحياة العديد من إعلاميي مجلة "شارلي إبدو" ، حضرني بشكل ملح خبر قرأته قبل أزيد من سنة، مفاده أنه في يوم 24 نوفمبر 2013 شرعت أنغولا البلد الإفريقي في هدم مساجد المسلمين بحجة عدم وجود تراخيص قانونية لبنائها، غير أن تصريح وزيرة الثقافة في أنغولا آنذاك روزا كروز دسيلفا كان أكثر وضوحا عندما ... ....
suite  [أحمد عصيد] Date : 2015-01-09 22:09:00

 

 
الدول العربية الإسلامية تحتل الرتبة الأولى عالميا في مشاهدة المواقع الاباحية :
نشر موقع CNN الأمريكي المشهور في فاتح يناير 2015 لائحة الدول التي يستغرق مواطنيها اكتر مدة زمنية في مشاهدة المواقع الإباحية نقلا عن دراسة موقع بورنهب، الذي يعد من ضمن المواقع السبعين الأكثر شعبية في العالم الى مفاجأة ضخمة وهي :
....
suite  [امازيغ وولد] Date : 2015-01-06 10:36:00

 

 

أحاديث غريبة في صحيح البخاري


مقال قرأ 19621 مرات
وأنا أتصفح صحيح البخاري، وجدت بعض الأحاديث الغريبة، فقلت مع نفسي: هل فعلا قال رسول الله صلى عليه وسلم ذلك أم أن البخاري أخطأ وروى عنه تلك الأحاديث؟ أم أن الذين أخذ عنهم البخاري ذلك كذبوا على الرسول؟

فان تجد حديث يتهم المرأة بكونها مصدر شؤم، وآخر يظهر فيه النبي وكأنه لاتهمه مسألة ممارسة الجنس مع الطفل إلا فيما يخص كون أمه تحرم على مغتصبه أم لا، وحديث يدعي من رواه عن النبي أنه يوصي أصحابه بالبنت البكر أو الجارية عندما يجد احدهم قد تزوج الثيب.


عبد الرحيم العلام
فقلت مع نفسي، لكي أريح ضميري، لا يمكن للرسول أن يقول ذلك ولكن صناع الحديث كذبوا عليه، حيث أني لم أجد حلا آخر غير اتهام الرواة بالكذب. خاصة أن الرسول نهى عن كتابة الحديث عندما قال : لا تكتبوا عني غير القرآن ومن كتب عني غيره فليمحه.
و حتى لا أتهم بالتجني والكذب على صحيح البخاري، أترك للقارئ التمعن في هذه النماذج من الأحديث التي نسبت زورا وبهتانا للنبي صلى الله عليه وسلم:

باب: ما يتقى من شؤم المرأة.

وقول تعالى: {إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم} /التغابن: 14/.

4805/4806 - حدثنا إسماعيل قال: حدثني مالك، عن ابن شهاب، عن حمزة وسالم ابني عبد الله بن عمر، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما:

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (الشؤم في المرأة، والدار، والفرس)

(4806) - حدثنا محمد بن منهال: حدثنا يزيد بن زريع: حدثنا عمر بن محمد العسقلاني، عن أبيه،

عن ابن عمر قال: ذكروا الشؤم عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أن كان الشؤم في شيء ففي الدار، والمرأة، والفرس).

[1993]

4807 - حدثنا عبد الله بن يوسف: أخبرنا مالك، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد:

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أن كان في شيء ففي الفرس والمرأة والمسكن).

[2704]

باب: ما يحل من النساء وما يحرم.

وقوله تعالى: {حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخوتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت - إلى أخر الآيتين إلى قوله - أن الله كان عليما حكيما}. /النساء: 23، 24/

وقال أنس: {والمحصنات من النساء} ذوات الأزواج الحرائر حرام {إلا ما ملكت أيمانكم} لا يرى بأسا أن ينتزع الرجل جاريته من عبده. وقال: {ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن}. /البقرة: 221/.

وقال ابن عباس: ما زاد على أربع فهو حرام كأمه وابنته وأخته.

وقال لنا أحمد بن حنبل: حدثنا يحيى بن سعيد، عن سفيان: حدثني حبيب، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس: حرم من النسب سبع، ومن الصهر سبع. ثم قرأ: {حرمت عليكم أمهاتكم}. الأية.

وجمع عبد الله بن جعفر بين ابنة علي وامرأة علي، وقال: ابن سيرين لا بأس به، وكرهه الحسن مرة، ثم قال: لا بأس به

وقال عكرمة، عن ابن عباس: إذا زنى بأخت امرأته لم تحرم عليه امرأته.

ويروى عن يحيى الكندي، عن الشعبي وأبي جعفر: فيمن يلعب بالصبي: أن أدخله فيه فلا يتزوجن أمه، ويحيى هذا غير معروف ولم يتابع عليه.

قال عكرمة، عن ابن عباس: إذا زنى بها لم تحرم عليه امرأته، ويذكر عن أبي نصر: أن ابن عباس حرمه، وأبوه نصر هذا لم يعرف بسماعه من ابن عباس.

وقال أبو هريرة: لا تحرم حتى يلزق بالأرض، يعني يجامع. وجوزه ابن المسيب وعروة والزهري، وقال الزهري: قال علي: لا تحرم، وهذا مرسل.

باب: تزويج الثيبات.

4791/4792 - حدثنا أبو النعمان: حدثنا هشيم: حدثنا سيار، عن الشعبي، عن جابر بن عبد الله قال:

قفلنا مع النبي صلى الله عليه وسلم من غزوة فتعجلت على بعير لي قطوف، فلحقني راكب من خلفي، فنخس بعيري بعنزة كانت معه، فانطلق بعيري كأجود ما أنت راء من الإبل، فإذا النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (ما يعجلك). قلت: كنت حديث عهد بعرس، قال: (أبكرا أم ثيبا). قلت: ثيبا، قال: (فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك). قال: فلما ذهبنا لندخل، قال: (امهلوا، حتى تدخلوا ليلا - أي عشاء - لكي تمشط الشعثة وتستحد المغيبة).

(4792) - حدثنا أدم: حدثنا شعبة: حدثنا محارب قال: سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما يقول:

تزوجت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تزوجت). فقلت: تزوجت ثيبا، فقال: (ما لك وللعذارى ولعابها) فذكرت ذلك لعمرو بن دينار، فقال عمرو: سمعت جابر بن عبد الله يقول: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هلا جارية تلاعبها وتلاعبك).

من خلال ما سبق نود القول بأن الفقه الاسلامي مدعو إلى تجاوز تحديث نفسه وتنقية مراجعه والحسم مع الطابوهات المتمثلة في الصحاح أو غيرها، فليس كل ما ورد في الصحاح هي بالفعل صحيح، وليس كل من ينتقد قول فلان أو علان يعتدي على الاسلام ويحاربه، إذ أتعجب، هذه الايام، من بعض المسلمين، عندما يتعرضون للنقد أو التصويب، تجدهم يرددون أسطوانتهم المشروخة : إنكم تهاجمون الإسلام وانتم أبناء الغرب وووو.......

ولذلك نقول لكم يا سادة: نحن ننتقدكم أنتم، ننتقد تأويلاتكم للدين ، ننتقد فهوماتكم للدين، ليس لدينا مشكل مع الدين الإسلامي، ولا نعترض على مقولة "الاسلام دين ودنيا" بل نعترض على مقولة" الإسلام دين و دولة"، وهو تحريف بدأ مع "المودودي" ولم يقل به أحد من قبل، نعترف بان الإسلام فاعل في المجتمع، لكن نعترض على تسيس الدين من طرف حزب سياسي أو جماعة سياسية ، ولي أعناق الآيات والنصوص حتى تنطق أصواتا انتخابية. فالدين للجميع ولا مجال لاختزاله في تأويلات معينة، ونختم بهذا السؤال الموجه للذين يربطون انتقادهم بالهجوم على الإسلام : هل أنتم الإسلام والإسلام أنتم؟

Source : lakome.com
Auteur : عبد الرحيم العلام

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 19621 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
هل هدا موقع الاقباط ام مادا --- N°: 1  
هل هدا موقع الاقباط ام مادا خليكم من هدا اكلام الدي لايودي ولايجب ولايكال المعروف ان الليبراليين والعلمانيين هم الدين يدعون لحقوق الشادين وزواج اللواطين ودلك اقتدائا منهم بالليبرالية الغربية في امريكا واوروبا الغرب عموما اما الاسلام يحرم حتى الجنس خارج اطار الزواج اي الزنى بالرجم حتى الموت فمابالك بالشادين الدي هم احقر وانجس من الزناة ففي القران اهلك الله واباد قوم لوط وجعل سافلها اعلاها خليكم من هرطقة الاقباط والمواقع المسيحية واللالحادية فهي لاتفيد كل شيىء واضع ومن يدعو للفساد واضحين جدا  
Par: ait lahsen
 

 
--- N°: 2  
الدين صناعة بشرية وهو أفيون الشعوب المتخلفة.  
Par: moh
 

 
en arab...................bayena el hakikati wa el waki'i --- N°: 3  
el aarab elaarroobiyyene la islam wa la imane iindahom el fa?ade wa listibdade!!! cha'nohom cha'n aarab eljahiliyya...kal erraceul el akram mohammed salla rabbi aalayehi wa alihi wa sallam......wa ouayelone li alaarab mine charrine kadi iktarab??sadaka rasoulo allah(s)naam  
Par: KOCIYLA
 

 
دعونا وشأننــــــــــــــــــــــــا --- N°: 4  
لا حول ولا قوة الا بالله.... ان يصدر مثل هذا الكلام منا نحن (الامازيغ) ... فهذه مصيبة... وان سكتنا عنه فالمصيبة أعظم

وما أدراك من نحن ,نحن الذين حافظنا على الفرآن ونتلوه الى اليوم غضا طريا كما أنزل..... فدعونا وشأننا من أراد منكم الكفر فليكفر والله وحده من يحاسب عباده>>

رجــــــــــــاء خاص لا أريد منكم أي مراسلات مستقبلا...فهذه ليست أخلاقنا

كنت أظن أن موقعكم يطرح المواضيع بجدية وعلمية و حوارية بناءة ...فاذا به ينزل الى مستويات لا تليق بالواقع الاجتماعي والتاريخي لشعب شمال افريقيا الحر

كفى......كفى .......كفى
 
Par: أمازيغي ليبي مسل
 

 
تصويب --- N°: 5  
لا اظن ان هذا الموضوع يعني الامازيغ في شيء الا ان كانت القضية ستصبح قضية مواجهة بين الاسلام والامازيغية وهذا ما قد يريد البعض توظيفه ولكن لا باس في مناقشة بعض الامور : لقب كتابا البخاري ومسلم بالصحيحين ولكنهما في الحقيقة يحويان الكثير من الاحاديث الغريبة والضعيفة وغيرهما وهناك دعوات من عدة علماء في الوقت الحاضر لاعادة تصحيحها ضف الى ذلك ان هناك عدة علماء معاصرين للبخاري ومسلم قد انبوهما على تسمية كتابيهما بالصحيح مع العلم ان هناك روايات تقول ان البخاري قد مات قبل ان يتم تاليف كتابه وانما اتم ذلك نفر ممن عهد اليهم بذلك فقاموا باضافات وحذف افسدت ماقام به البخاري من جهد ضف الى ذلك ان السلطة الحاكمة في ذلك الوقت كانت تناصر صحيح البخاري لما فيه من احاديث تؤيدها في مواجهة اعدائها وتضيق على كتب الحديث الاخرى فهذا يفسر الشهرة التي وصل اليها صحيحا البخاري ومسلم على رغم انها كتب حديث كالبقية تحوي الضعيف والصحيح والغريب ويمكننا ان نضرب مثالا بحديث الشؤم فالرسول في الحقيقة كما يروى عنه قال كان اهل الجاهلية يقولون الشؤم في ثلاث المراة والدار والفرس ولكن ابا هريرة دخل على رسول الله وهو في منتصف الحديث فسمع الشؤم في ثلاث المراة والدار والفرس فرواها كما سمعها وهذه من اخطاء ابي هريرة التي اخذه عليها العلماء والصحابة والحديث يطول في هذه الامور ايها السادة  
Par: $^p
 

 
ادا حدثك السفيه --- N°: 6  
عندما ينسب السفيه نفسه فقيها,فلا تعجب

فقط تمعن في هدا الحديث وقال ابن عباس: ما زاد على أربع فهو حرام كأمه وابنته وأخته. لانه الاسهل للفهم:"كل ما زاد على اربع فهو حرام"

الطامة هي انك لم تفهم ما نسخته هنا ,ادا عد الى المواقع التي اخدت منها افكارك واطلب منها ان تزودك المزيد, وستجد دلك غريبا لانك لم تفهم ,واخيرا الحمد لله على نعمة الاسلام

كوني اعتز بامازغيتي هو الدي ارغمني ان ارد على امثالك حتى بطمئن القارء بان في الامازيغ احرار
 
Par: Abdelkader
 

 
Ù --- N°: 7  
Ù  
Par: Ù
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 4q7ldclw هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.