Français
English
 

 

حج كربلاء: هل اصبح اكبر قداسة من حج مكة؟

بقلم Amazighworld - AmazighWorld.org
بتاريخ : 2012-11-26 23:12:00

مدينة كربلاء تستقبل هده الايام تلاتة ملاين حاج من المسلمين الشيعة لتخطف بدالك انظار العالم كله التي كانت تصد الى مكة التي يحج اليها 3 ملايين مسلم سنة وشيعة جمعا? اد بعد سقوط صدام حسين بدأت خريطة سياسية ودينية وعرقية مخالفة تتشكل في الشرق الاوسط. كان صدام حسين السني يمنع الشيعة من حج بيتهم المقدس لسنين عديدة? وبعد موته رجع المسلمون الشيعة الى حج مدينة كربلاء المقدسة فأصبحت بدالك تضاهي حج مكة. ويرمز هدا الحج الى وقوع معركة بين السنة والشيعة تسمى معركة كربلاء او الطف انتهت بانتصار السنة ومقتل امام الشيعة الحسين بن علي بن أبي طالب ومن معه في العاشر من محرم سنة 61 هـ/8 يناير 626 م . من اكبر تناقضات الحدت انه وقع في اشهر الحرم الدي كان من المفروض اسلاميا تحرم فيه المعارك? هدا من حهة ومن جهة اخرى اتت بعض المعركة المشهورة ضد علي ابن ابي طالب سنة 37 ه والتي اودت بحياته. اصبحت هده المعركة رمزاً شيعيا "لثورة المظلوم على الظالم ويوم انتصار الدم على السيف"

ادا كان اليوم حج كربلاء محصور فقط في حجاج الدول العربية والفرسية والهند وباكستان الشيعة فقط فلا يجب ان ننسى ان بالامس كان حجاج كربلاء من امازيغ تامازغا كدالك, اد تعتبر تامازغا اول امبراطورية اسلامية شيعية في التاريخ الاسلامي ايام الفاطميين قبل الفرس بسنين كثيرة. ادا كان اليوم قد انقرض تقريبا الوجود المسيحي والشيعي في تامازغا ففي بلاد العرب والفرس بالشرق الاوسط لايزال هناك وجود شيعي قوي جدا قد يفوت بكتير عدد المسلمين السنة. اد يشكلون هم فقط 3 ملايين في حجهم الى كربلاء اما في حج مكة فهم والسنة جميعا يصلون في مكة الى 3 ملايين حاج? وهدا دليل على كتافتهم.

كربلاء مدينة تقع في وسط العراق على بعد 105 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة العراقية بغداد ويوجد بها ضريح الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي (3 شعبان 4 هـ - 10 محرم 61 هـ/8 يناير 626 م - 10 أكتوبر 680 م) واصحابه الذين استشهدو معه في واقعة الطف. وقد قتل في معركة كربلاء في كربلاء ، يوم العاشر من محرم سنة 61 هـجري الموافق 10 أكتوبر سنة 680 ميلادي. ويسمى بعاشوراء، وهو الشهر الذي يحيي فيه ملايين الشيعة ذكرى مقتلة الحسين وأصحابه و يلقب ب"سيد الشهداء" لدى الشيعة.

قاتل مع أبيه علي في موقعة الجمل وموقعة صفين لتوحيد صف المسلمين تحت راية الخليفة المبايع من قبل المسلمين علي بن ابي طالب. لكن لم يفلحوا امام دهاء الامويين بقيادة معاوية ابن ابي سفيان زد على دالك تجدرهم في السلطة اد جل العمال المعينين انداك من طرف الخليفة عثمان هم من اسرته الأموية. وقد افلح الامويون بدالك من استرجاع الحكم الدي كان بيدهم في الجاهلية قبل الاسلام واعلنوا الملكية رغم الاية التي تقول وامرهم شورا بين هم? واقتصروا بفهم "بينهم" ب "بين الامويين فقط".

يجب التدكير هنا ان جميع المعارك السياسية والقتالية في تاريخ المسلمين يعود اصلها الى ثلاثة اسر عربية في قريش:

1- اسرة الامويين الدين حكموا العرب قبل الاسلام (اخر حكامهم ابوسفيان الاموي) انفلت الحكم من قبضتهم فقط ايام الرسول الدي اتخذ مع دالك ابن ابي سفيان معاوية كاتب الوحي والدي سينقلب على علي ابن ابي طالب من بعد ويقتله بالسيف الاسلامي? وايام ابوبكر وعمروعثمان اكتفوا فقط بعمال المناطق المفتوحة. ورجع الحكم بيدهم ايام الصحبي عتمان بن عفان الاموي الدي فرش الطريق لمعاوية بقصد او غير قصد لما عين جل العمال من اسرة الامويين? مما سهل الانقلاب على علي. ايام الحكم الاموي كان الحكام من العرب والادارة كانت تركية مائة بالماءة. واقد اشتهر الامويين بمن قام بأول عملية تعريب ادارة البلدان المفتوحة او المغزووة وتبعهم بعد دالك احفادهم من القوميين العرب في كل من بلاد الكرد والامازيغ والارميين وغيرها.

2- اسرة العباسيين الدين استطاعوا ان ينقلبوا عن اعمامهم الامويين ويؤسسوا الدولة العباسية المشهورة سنة 132 هـ / 750 م? كما في عهد الامويين كل الحكام من عرب العباسيين لكن الادارة كلها من الفرس.

3- اسرة العلويين وهي اسرة تكونت من ابناء على بن ابي طالب? فبعد ان ضاعت السلطة من يدهم بمكر الامويين بقيادة معاوية وسند عائشة ام المؤمنين له سنة 36 هجرية في معركة الجمل تم في معركة صفين سنة 37 هـ ودامت المعركة سنين عديدة انتهت بالماسات الدموية المشهورة في التاريخ الاسلامي الدي يسمى عهد الخلفاء الراشدين? بالقصة المعروفة وفي النهاية اتفق في شهر رمضان من عام 40 هـ (ديسمبر عام 660 م) ثلاثة من الخوارج على أن يَقتلوا جميع ائمة المسلمين الدين اوصلوا امة محمد الي هده الفتنة الدموية من اجل الحكم? فالأول منهم يقتل علياً بن أبي طالب والثاني معاوية بن أبي سفيان - والي الشام آنذاك - والثالث عمرو بن العاص - والي تامازغا آنذاك - معاً في نفس الليلة، فنجح الأول في مهمّته، وأما الاثنان الآخران ففشلا وقتلا. وهكدا انتهى علي مقتولا بالسيف كما انتهى حكم عتمان بالقتل بالسيف وحكم عمر بن الخطاب بالقتل بالسيف وهو ساجد في الصلاة بمسجد مكة المكرمة وحكم ابي بكر بالقتل مسموما فقط. انهزم العلوييون بعد دالك بعشرين سنة أي 61 هجرية وقتل ابن علي ابن ابي طالب على يد السنة الامويين. وفي سنة 71 ه قام امير المؤمنين حفظه الله الملك الاموي عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبي العاص بسحق انتفاضة الشيعة و أرسلَ جيشاً بقيادة الحجاج بن يوسف الثقفي إلى مكة سنة 73 هـ وضربَ الكعبة بالمنجنيقات كما حدثَ من قبل. كوفئ الحجاج بعد دالك بأن أصبح والي العراق والمشرق. وقد اشتهر ابنه هشام امير المؤمنين برسالته المشهورة الى عامله على تامازغا جاء فيها "كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المؤمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب, ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال, و عظم الاكفال, وسعة الصدور? و لين الأجساد? و رقة الأنامل? وسبوطة العصب? و جدالة الاسوق? وجثول الفروع? و نجالة الأعين, و سهولة الخدود, وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام? و رخام الكلام? و مع دلك, فاقصد رشدة و طهارة المنشأ. فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. " المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين تعريب الدكتور المنجي الصيادي? نشر دار الغرب الإسلامي? ص 39. وفي عهده اشتعلت فتن وثورات عديدة في أنحاء الدولة: ثورة الخوارج والشيعة في الكوفة (بقيادة زيد بن علي بن الحسين)، والامازيغ في المغرب؛ وكذلك أضطربت الفتن في بلاد ما وراء النهر، وقد قضى عليها جميعاً بسيفه الاسلامي.

فيديو حج كربلاء: هل هده رسالة قد تهدد يوما ما المسلمين السنة؟ هل بدأ زحف السنة على الشيعة بوشيك؟ هل لم يخطئ القرضاوي لما طالب من الشيعة عدم نشر دعوتهم الاسلامية في بلاد السنة؟ ام ان زحفهم قادم ولا محالة? الم يخرج ابن القرضاوي نفسه من الاسلامي السني واعتنق الاسلام الشيعي؟ تلك اسئلة سيجيب عليها التاريخ. اما الان فالاكيد ان السنة فشلوا في الشرق الاوسط لدا توجه السعودية وقطر اموالهم وسلفيتهم الى بلاد الافغان وبلاد الامازيغ.

?




?


تابعونا على الفايس البوك الجديد

 

 

 
تواصل
انشرها او انشريها على الفايس بوك
مقالات لنفس الكاتب Amazighworld
ارسل المقال الى صديق
مقال قرئ 3608

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
سالم الحسني بقلم :
بغداد - مدينة الصدر- قطاع 4 تحت عنوان :
Iraq البلد :
 
تم قراءة المقال حول زيارة الحسين عليه السلام واحب ان انوه

1- صدام لم يمنع الناس من زيارة كربلاء.

2- لا تعتقدوا كفرا بان كربلاء افضل من مكة والا ذكرت في القران

3- ان كنتم تشكون ان القران قد غير فيه كما تدعي الفرس فلعنكم الله.

4- ارض كربلاء ارض ملعونة , لانها من ضمن ارض بابل التي انزل فيها هاروت وماروت وهي جزء من العراق (العراق هو كل ماهو قريب عن البحر) فكانت الحلة والحيرة والنجف وكربلاء هي ارض بابل وقريبة من بحر النجف.

5- العراق هم اصل الكفر والفجور والذي قيل فيهم ارض الشقاق والنفاق.

6- فلن ولن ولا ستكون كربلاء اشرف من مكة الا في عقول وضمائر وقلوب الكافرين
 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق bclg158j هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

مقالات اخرى


النقاش حول الإرث ليس نقاشا دينيا
بتاريخ : 2022-07-03 12:27:00 ---- بقلم : أحمد عصيد

هزائم السلفية
بتاريخ : 2022-04-27 20:03:00 ---- بقلم : أحمد عصيد


أصوات من قبر نوال السعداوي
بتاريخ : 2021-04-21 12:59:00 ---- بقلم : أحمد عصيد


محنة عباقرة العالم مع المسلمين
بتاريخ : 2020-12-02 20:03:00 ---- بقلم : أحمد عصيد





النفاق الديني
بتاريخ : 2020-09-03 13:27:00 ---- بقلم : سعيد ناشيد








الوباء والدعاء
بتاريخ : 2020-03-26 11:43:00 ---- بقلم : أحمد عصيد


الطب بين الدين والدنيا
بتاريخ : 2020-03-23 21:30:00 ---- بقلم : عبد الله بوشطارت


في رثاء محمد شحرور
بتاريخ : 2019-12-25 08:43:00 ---- بقلم : أحمد عصيد

الحاجة إلى أمثال رشيد أيلال
بتاريخ : 2019-10-30 10:15:00 ---- بقلم : محمد بودهان


 

 

 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.