Français
English
 

 
بنكيران: أ المغاربة، إلى ما بقيتوش بغيتو الإسلام نمشي فحالتي! هل ينصب نفسه "أميرا للمسلمين"! :
تابعو مقتطفا من كلام سي بنكيران في لقاء بأعضاء حزبة بالواليدية يوم السبت الماضي: "واش عوال شي واحد اتراجع حزب العدالة والتنمية على المرجعية الإسلامية؟ وايتسنا!؟ نجتاهدو، نطورو الاجتهادات ديالنا، نعيشو العصر ديالنا، كلشي هادشي مقبول، ولكن واش غدي نغيرو الدين ديالنا أولا كيفاش؟
....
suite  [رشيد الحاحي] Date : 2017-03-14 15:31:00

 

 
تصريح خطير لبرلمانية أيزيدية : نشتري نسائنا المختطفات من الدولة الاسلامية من ايدي جارنا المسلم العربي الذي أكل وشرب معنا :
كشفت عضوة البرلمان العراقي اليزيدية فيان دخيل في مقابلة تلفزيونية لقناة بلادي العراقية، أن حكومة إقليم كردستان قد اشترت 2750 من النساء والأطفال اليزيديين من داعش، معربة عن حزنها أنهم قاموا بشراء النساء السبايا والمختطفات من قبل جيرانهم السنيين الذين أكلوا وشربوا معهم! ....
suite  [أمانى موسى] Date : 2017-02-10 09:09:00

 

 
البرقع بالمغرب وجدلية التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة :
عرف المغرب مؤخرا نقاش محتدم حول البرقع خصوصا ، بعد قيام السلطات المحلية بتوزيع إشعار قاضي بمنع خياطة وتسويق البرقع وطالبت بالتخلص بالمنتوج المتوفر لى الباعة وهو إجراء يدخل في إطار التدابير والصلاحيات اللإجرائية للسلطات التنظيمية، كون البرقع الأفغاني يغزو الأسواق المغربية ،مما يدل على وجود جهات ماوراء غزو البرقع الأفغاني للسوق المغربي، ....
suite  [حسن سفري] Date : 2017-01-27 08:50:00

 

 
برلماني تركي سابق: يوجد نصف مليون داعشي في البلاد :
أجاب محمد شكر نائب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض عن مدينة غازي عنتاب في الدورة البرلمانية الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين وأحد أفضل المطلعين على الشأن الداخلي في المدينة على أسئلة المذيع شاغلار جيلارا على قناة KRT. ....
suite  [غازي عنتاب] Date : 2017-01-13 03:54:00

 

 
السعودية : فيديو على الانترنيت لشابات وشباب في ليالي الخمر والرقص يزلزل الشرطة الدينية :
نشر موقع فرونس24 خبر العشرات الشباب السعوديين من دكور وانات نشروا فيديو لهم على اليوتوب وهم يتناولون الكحول ويرقصون تحت موسيقى صخبة كل دلك على سطح عمارة بمدينة جدة. ....
suite  [امازيغ وولد] Date : 2016-12-28 20:22:00

 

 

هل في القران كلمات باللغة الارمية-السريانية؟


مقال قرأ 3789 مرات


صحيح ان هناك كلمات عديدة في القران الكريم لايزال المسلمون لم يفهموا معانيها لأنها كلمات غير عربية. هناك عدة دراسات في هدا الجانب ونقدم هنا حوارا مع الدكتور اللبناني كابرييل صوما دو الأصول الآرامية. وللتذكير فاللغة الآرامية هي لغة منطقة العراق والشام قبل ان تنمحي امام مخطط التعريب بعد دخول العرب الى المنطقة في القرن السابع.

كما لا يفوت ان ندكر ان اللغة الارمية هي اللغة التي انزل بها كتب الله الأول والثاني أي التوراة و الانجيل. وبعبارة أخرى فهي من اللغات المقدسة عند الله لأنها اول لغة تكلم بها الله تعالي في كتابيه التوراة والانجيل.
فهل تأثرت اللغة العربية باللغة الارمية؟ وهل العربية لهجة من لهجات اللغة الارمية؟ وهل في القران كلمات باللغة الارمية؟ مجموعة من الأسئلة التي حاول الدكتور اللبناني الإيجاب عليها بعد دراسة قام بها لعدة سنوات ودونها في كتابه القران الدي اسيئ تفسيره وترجمته وفهمه. وهو اساتد بالجامعة الامريكية مختص في اللغات السامية.

هدا الاستاد يحاول الإيجابة عن الأسئلة التي حيرت المسلمين العرب وهي : هل يعرف المسلمون معنى كلمة قرآن؟ هل يعرف المسلمون معنى كلمة فرقان؟ ماذا عن كلمة سورة؟ وكلمة سجين؟ و معنى كلمة عليون؟ راعنا؟ انظرنا؟ كلمة الصمد؟ ..إلخ، كلها كلمات أجنبية فسرها المسلمون تفسيرات مختلفة، لكن المفاجأة هي أنها حسب الاستاد كلمات موجودة في اللغة الارمية – السريانية.



 

Auteur : موحى ابوحديفة

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3789 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 

1 التعليق رقم :
kusciyla بقلم :
en arab EL HAKIKA تحت عنوان :
Unkwown البلد :
 
echcharco el awsate minha intalakate echou'oub essamiya alaramiyyoune esseryanyyoun EL BARABIRA ELKIBTE EL FARAIINA (wa amma el aarab famakanohom elyemen katto ba'edaha essahra) wa hadhihiakssamohom)
aarab baida-aarab aariba -aarab mosta'eraba ila akhirihi........hhh
 
 

 

2 التعليق رقم :
أسامة قايد بقلم :
الحق تحت عنوان :
Egypt البلد :
 
لغة القرآن هي اللغة الأم لكل اللغات التي علمها الله لآدم ونزل لكل الناس لذلك ستجدون بالقرآن مفردات من كل اللغات القديمة والحديثة لأن كل اللغات انبثقت من اللغة الأم التي هي لغة القرآن وكلمة عربي في القرآن لا تعني اللغة. إذا بحثت عن معناها من القرآن ستجدونها تعني الشئ الذي لا يوجد به عيوب ولسان عربي يعني لغة لا عيب فيها. وعكسها اعجمي التي لا تعني غير شعب العرب بل تعني أن به عيوب.

وللأسف السابقون فسروا القرآن من منطلق قبلي عصبي لقبليتهم ولغتهم فأضروا الإسلام والقرآن

وبثك يؤكد علي ذلك أن كل اللغات منشقة من لغة واحدة وهي لغة آدم وهي لغة القرآن
 
 

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق bjrvggr2 هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.