Français
English
 

 

مسرحية "ثوذاث نثكزاند" تسدل ستار النسخة الثانية من الملتقى الرمضان للمسرح بالحسيمة


مقال قرأ 4738 مرات


حج العشرات من متتبعي فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني الذي تشرف على تنظيمه فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة في يومه الرابع - الجمعة 23 ابريل 2016-، إلى دار الثقافة الأمير مولاي الحسن لمتابعة العرض المسرحي المعنون "ثوذاث نثكزاند" لفرقة مواهب الريف للثقافة و الفنون.

وقد نال العرض المسرحي استحسان الجمهور الذي تفاعل بحرارة مع مشاهد كوميدية من تأليف و إخراج انيسة اكري فيما عاد التشخيص لكل من المواهب الصاعدة :حجيبة المرابط ، مريم المرابط ، محمد افقير ،نور الدين اغزار و انور لبيض . و يتناول العرض المسرحي حياة "هموت" و "فضيلة" اللتان تعيشان قساوة الحياة بعدما توفي زوج هموت في نفس الأسبوع الذي ستنجب فيه مولودها الأول، ولحين يكبر قليلا يخرج من الخيمة التي يعيشان فيها ليصبح تائها عن طريق العودة. أما فضيلة فزوجها كان مصرا على الهجرة السرية. بينما ترك زوجته وحيدة لتجد الشارع محتضنها الوحيد.كلا من فضيلة وهموت تلجآن لأعمال الشعوذة والطب البديل غرض الحصول على لقمة عيشهما.

جمهور مدينة الحسيمة كان قد تابع خلال النسخة الثانية من الملتقى الرمضاني للمسرح عرض مسرحية "بيريكولا"لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي في كل من مدينتي امزورن و الحسيمة إضافة إلى مسرحية "اراي نميدن" لفرقة امدوكار للمسرح القادمة من مدينة ميضار. كل هذه العروض تفاعل معها الجمهور بحرارة .

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى يدخل في إطار توطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة في موسمه الثاني و المدعم من وزارة الثقافة.

Auteur : مراسل

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4738 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق jngeqa90 هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

مقالات اخرى








منطقة الحوز إلى أين؟
بتاريخ : 2018-11-30 16:30:00 ---- بقلم : مراسل









 

 

 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.