Français
English
 

 

عودة مهرجان إسني ن ورغ أبريل المقبل وباب المشاركة في المسابقة الرسمية مفتوح


مقال قرأ 4491 مرات


أعلنت جمعية مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية المزمع تنظيمها ضمن فعاليات الدورة 12 للمهرجان، والتي ستقام في الفترة ما بين 05 و09 أبريل 2019 بأكادير.

هذه التظاهرة المنظمة منذ عقد ونيف، بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة تفتح باب التسجيل أمام عدة أصناف سينمائية حصرها بلاغ الجمعية – توصل الوسيط بنسخة منه- في الفيلم التخيلي: صنفي الفيلم الطويل والقصير؛ والفيلم الوثائقي: صنفي الفيلم الطويل والقصير؛ و فيلم الفيديو.

في هذا الصدد صرح "رشيد موتشو" -مدير جمعية مهرجان اسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي- للموقع، "أن مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي أضحى موعدا سنويا يجمع تركيبتي الثقافة والفن المنذورين لخدمة الفن السابع والفيلم الأمازيغي".

وعن سؤال للموقع حول إقبال السينمائيين على المشاركة بأفلامهم في هذه الدورة، قال "موتشو" "أن المهرجان اليوم مسجل ضمن أولويات العديد من المخرجين والمنتجين والنقاد وأن هؤلاء يسعون مع مقدم كل دورة إلى الإقبال على المشاركة في فعالياته إن بالأفلام أو التأطير والتكوين الذي تنخرط فيه الجميعة المنظمة أو حتى بالحضور والمشاركة والإسهام في خلق أجواء الفرجة بين ظهراني جمهور إسني ن ورغ الذي تعدى جهة سوس ماسة وأصبح جمهورا دوليا".

إلى ذلك، وضعت الجمعية حزمة من الشروط والمحددات اللازمة لضمان مشاركة أجود الأفلام بالمهرجان، باشتراط نوع التبئير (Full HD أو 4K)، في الأفلام المشاركة، وحصر الحوامل المقبولة للأفلام في: avi, mpeg, mpeg4, mov ، .

كما وضعت ذات الجمعية المنظمة للتظاهرة مختلف الوسائط للتواصل مع الجهة المنظمة رهن إشارة المشاركين كالبريد الالكتروني وحساب المهرجان على فايسبوك، كما أن آخر أجل للتوصل بالمشاركات هو يوم 25 يناير 2019.

تجدر الإشارة إلى ان مهرجان إسني ن ورغ ، حقق تراكما مهما على مستوى العروض السينمائية التي استطاع جلبها والتي لاقحت التجارب الوطنية مع العالمية وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، علاوة على تمكين الشباب من الأدوات والإمكانات السينمائية عبر مجموعة من التكوينات في مجال الصناعة السينمائية.

Auteur : الحسين أبليح

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 4491 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق c3ywk7hh هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

مقالات اخرى







منطقة الحوز إلى أين؟
بتاريخ : 2018-11-30 16:30:00 ---- بقلم : مراسل










 

 

 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.