Français
English
 

 

حفل إعذار جماعي مجاني "لجمعية وافضنة للتنمية، لفائدة أبناء منطقة ايت واگستيت


مقال قرأ 3308 مرات


في إطار الأهداف المسطرة داخل القانون الأساسي، ومن خلال برمجتها للأنشطة الإشعاعية الهادفة، نظمت "جمعية وافضنة للتنمية " بشراكة مع جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة بدوار تصورت و جمعية الصحبة الصالحة و جمعية مبادرة اجي نديرو الخير يوم الاحد 14 ابريل 2019 ، حفل إعذار جماعي بالمجان لأطفال مشيخة ايت واگستيت (.. دوار وافضنة، احيالن، اوصوضن الزاويت، ايت تگم، تگودجا، تروزوط، امزيلن، ازرافن ، تغزوت، انمر، ايت سليمان، تمارووت...)'تحت شعار "معا من أجل خدمة المنطقة".

وذلك بالمركز الصحي بدوار تمارووت، تحت إشراف طاقم طبي دو كفاءة عالية، واستفاد من هذه المبادرة حوالي 35 طفل، وحضر هذا الحفل مجموعة من الفعاليات الجمعوية من جماعة تغدوين ممثلة في اعضاء كونفدرالية أدرار ندرن لجمعيات تغدوين و التي تنظوي تحت لوئها جمعية وافضنة للتنمية و روؤساء و أعضاء الجمعيات التنموية بجماعة تغدوين و الجماعات المجاورة و كذا حضور رئيس الفضاء الجمعوي بتديلي مسفيوة و رئيس الفضاء الجمعوي لدائرة ايت اورير.

تعتبر هذه المبادرات الخيرية مناسبة لمشاركة الفرحة مع الاسر التي تنحدر من كل الدواوير لما تحمله عملية الختان من حمولة دينية وإجتماعية وهذا ما يدخل الفرحة ويترك الأثر الطيب على نفوس المستفيدين.

أكد رئيس جمعية وافضنة للتنمية السيد عبد الواحد بوصحيب، على أن هذه المبادرة نظمت تحت اشراف مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة وتهدف هذه المبادرة النبيلة إدخال البهجة والسرور على أسر الأطفال إضافة إلى تجنيبهم مخاطر عمليات الإعذار بالطرق التقليدية، و من أجل تحفيز أبناء المنطقة على خدمة قضايا الساكنة والمشاركة في حلها وذلك في إطار العمل المشترك.

وفي كلمة قام رئيس جمعية وافضنة للتنمية، بالشكر الجزيل للمكتب المسير للجمعية والمنخرطين على تواصلهم الدائم وتضامنهم لإنجاح هذا النشاط، وكذلك مختلف المتعاطفين مع الجمعية، وأشار إلى أن الجمعية تضع في صلب إهتماماتها خدمة قضايا الساكنة " التعليم، الصحة، التنمية، والأنشطة التربوية والثقافية والتوعوية والتأطيرية، وختم السيد رئيس الجمعية تدخله بشكره الخالص لكل من ساهم في إنجاح حفل الإعذار من قريب أو بعيد.

وشهد الحفل تقديم الألبسة للأطفال وكذلك بعض المساعدات الطبية، وختم اللقاء على شرف حفل غداء لمختلف الحاضرين، مما خلف استحسان وشكر من طرف الساكنة على هذه المبادرة الرائعة.

Auteur : ابراهيم الغدويني

 

تابعنا على الفايس بوك

 

 
 
تواصل
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
 
  مقالات لنفس الكاتب
ارسل المقال الى صديق
Article lu 3308 fois
 

تعليقات القراء

هده التعليقات لاتمتل رأي أمازيغوولد بل رأي أصحابها

 
تعليقكم هنا
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
انقل كلمة التحقيق 8mst3dx9 هنا :    
 

 

 

 

 

 
 

شعر

عادات

لغة

بيئة

ديانات

حكايات

أنشطة تقافية

اسماء أمازيغية

ضحك

 

مقالات اخرى







منطقة الحوز إلى أين؟
بتاريخ : 2018-11-30 16:30:00 ---- بقلم : مراسل










 

 

 

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2009  Amazigh World. All rights reserved.