Arabe
English
 
 
 

نجاة بلقاسم نسيت اصولها الامازيغية


شاهدوا كيف يرفض الفرنسيون تعليم اللغة العربية في المدارس الفرنسية ويتهجمون على الوزيرة التربية الفرنسية "نجاة بلقاسم" لأن أُصولها عربية لترد عليهم بغضب...

Posted by ‎عبدالعالي الرامي‎ on Friday, May 27, 2016

 

Proposer une video à partager avec d'autres


Suivez-nous sur Facebook
 

 
Communiquer
Partager sur Facebook avec vos amis-es
 
Envoyer l'article à un ami
Article lu 14503 fois

 

 

  Les commentaires : Prière de noter que les commentaires des lecteurs représentent les points de vue de leur auteurs et non pas d’AmazighWorld; et doivent respecter la déontologie, ne pas dépasser 6 à 10 lignes, critiquer les idées et non pas les personnes, êtres constructifs et non destructifs et dans le vif du sujet. Merci  

 
pour madame la ministre  
tu devrais madame la ministre parler de tamazighte la langue de tes encetres au lieu de parler de l'arabe la langue des colonisateurs des terres de ton peuple amazigh.  
Par: femme amazigh
 

 
 
يبذو أن نجاة الأمازيغية لها وجهان مضادان.حين تتحدث عن الأمازيغية نظن أنها ستكون نجمة تساعد الأمازيغية من تحت ثقل العروبة الشوفينية. لاكن حينما تقدمت بوجهها وثقلها لإدخال لغة قريش في التعليم الفرنسي رغم أنف الفرنسيين وإهانة لِلأمازيغ وإرضاء لِلإرهابيين السعوديين و القطريين وقومجيين هنا وهناك هذا ليس حماق بل جهل وإستخفاف أو طمع في دفعة مالية سخية من مهندسي تعريب المهاجرين الأمازيغ و الأوربيين.شخصيات عربية فعلت كل ما بوسعها كي لا تلج اللغة الأ مازيغية الويندووس وأن لا تكون لغة رسمية حتي في قعر دارها تامازغا.فبماذا تبررين يا نجاة بلقاسم هذا الإجرام في حق الأمازيغ الأحرار؟  
Par: sous M.D
 

 
اذا اردت ان تغتصب شعبا او ان تجعله متخلفا علمه العربية  
اتعرفون سبب تخلفنا في شمال افريقيا هو العربية التي فرضت علينا.فهذه اللغة هي خليط من اللهجات واللغات المتواجدة فيما يسمونه شبه الجزيرة العربية ،قواعدها التركيبية والنحوية والصواتية مليءة بالاستثناءات (لانها خليط) لا يمكن الالمام بها في وقت قصير ،لذالك فنحن نقضي سنين من عمرنا في تعلمها .وحين نتعلمها، و نبدء في قراءة الكتب المكتوبة بها لا نجد شيءا ينفع البشرية بل كل ما نجده هو ايديولوجية تكبل العقل وتشله.
انظر معي الى طفل يولد داخل عاءلة امازيغية ،يتعلم الكلمات ،واسماء الاشياء والكاءنات والتعابير باللغة الامازيغية،وحين يبلغ سن التمدرس عليه ان يترك كل ما تعلمه في السنوات الاولى من عمره بلغته الام الامازيغية ،ثم يبدء بتعلم كل شيء بالعربية ،فتصبح "تفلوست" بالامازيغية هي "دجاجة "بالعربية ويصبح " اغروم" بالامازيغية هو "خبز" بالعربية لا علاقة.هل احسستم بالصدمة التي يمر بها هذا الطفل البريء امام هذا الواقع، وهل احسستم بفقدان التوازن الذي قد يحدث لديه .فهذا ظلم وجرم في حق اطفال تمازغا.الطفل الامازيغي في شمال افريقيا متاخر عن اطفال العالم ب 7 سنوات ،فهو يبدا تعلم الكلام في سن 7 سن التمدرس.
 
Par: femme amazigh
 

 
Votre commentaire ici :
Nom
Email
(votre email ne sera pas affiché)
Titre
Commentaire
  Sécurité : copier le code suivant qqqax00d ici :  
 
 


Autres Videos
 
  L’Université de Tizi-Ouzou dit « non » à Hadjar
  La France en deuil : un impressionnant incendie à l’église notre Dame de Paris
  Algérie: les medias officiels continuent dans la deception du peuple
  Grande Poste d’Alger : Manifestation contre le « Système » et la présidence Bensalah
  dimanche 10 mars 2019. Place de la République, Paris
  كيف قابل الطلبة المحتجون بوسط العاصمة خراطيم مياه الشرطة
  رسالة السلام والمحبة يبعثها الشعب الجزائري الشقيق إلى الشعب المغربي
  مغادرة الشرطة ساحة البريد المركزي بعد اصرار الشعب على إتمام مسيرته
  بإسم كل الجزائريين الذين ماتو في البحار
 
 

Headquarters : Amazigh World  (Amadal Amazigh), North America, North Africa

  amazighworld@gmail.com

Copyright 2002-2016  Amazigh World. All rights reserved.